تابعونا على:
شريط الأخبار
الحكومة تحل عصبة محاربة أمراض القلب والشرايين أبرامي: مباراة الأسود ضد الكونغو كانت شبه تدريبية وفاة تلميذة بسبب الغش في الباكالوريا.. الحكومة تتأسف إيقاف سائقي سيارتي أجرة من أجل تبادل العنف بمراكش تقرير الخبرة التقنية..يؤخر محاكمة “مومو” سلا: توقيف متهمين بحوزتهما ألف قرص مخدر الجامعة تبدأ في استخلاص تأشيرات الأولمبياد انطلاق محاكمة جديدة لصاحبي أغنية “شر كبي أتاي” مربو الماشية يحافظون على تقاليد العناية بسلالة”تمحضيت” المحامون الشباب يؤازرون زيان أمام المحكمة مباراة واحدة للأسود خارج المغرب في التصفيات الركراكي يثني على أداء الأسود ويطالب المساندة من الجماهير مرحبا 2024.. هذه استعدادات الوزارة لاستقبال مغاربة الخارج وزارة النقل تواجه أزمة المحروقات بمشروع قانون المقايسة اعتقال سيدة وشقيقها من أجل ترويج أدوية تستعمل في الإجهاض أسود الأطلس يسقطون الكونغو بسداسية نظيفة المغرب ينجح في الحد من وصول المهاجرين السريين إلى أوربا (تقرير) مراكش.. مختل عقليا يعتدي على ضابط شرطة الوداد والرجاء يفشلان في الحصول على رخصة الجامعة النقل السككي: المغرب يخطط لربط 34مدينة بخط القطار

24 ساعة

توصيات تنبثق في اختتام الملتقى الدولي لفنون المسرح لبني ملال

19 ديسمبر 2022 - 11:51

أسدل الستار على فعاليات النسخة الأولى من الملتقى الدولي لفنون المسرح لبني ملال، وذلك بإطلاق توصيات، تدعو لتكريس الإبداع المسرحي، كنافذة فنية وفرجوية لتحقيق الإشعاع الثقافي والتنمية المحلية والجهوية.

كما أكدت توصيات هذه التظاهرة المسرحية الجديدة، على ترسيم الملتقى الدولي لفنون المسرح لبني ملال، من طرف وزارة الثقافة وتضمينه ضمن خارطة المهرجانات الوطنية.

ودعت باقي الشركاء من أجل دعم الملتقى في دوراته المقبلة، وخاصة ولاية جهة بني ملال خنيفرة، ومجلس الجهة، فضلا عن عمالة بني ملال، والمجلس الإقليمي، وكل المؤسسات التي تعنى بالشأن الثقافي بالجهة.

وتميز الاختتام، بحضور، عدد من المسؤولين أبرزهم، الحسين الهوفي مدير المركز الثقافي بني ملال، نيابة عن المدير الجهوي للثقافة بجهة بني ملال خنيفرة، فضلا عن اللجنة المنظمة، عبد الهادي فيلالي، وتوفيق مداري، عبد الهادي غيور، والمكلف بالتوثيق أيوب وردي.

كما شهد الاختتام، الذي تم فيها التذكير بالبرنامج الخصب للفعاليات، تقديم شواهد المشاركة في الورشات الأربعة، وعدد من المشاركين الآخرين، تقديرا لجهودكم الكبيرة في إنجاح هذه الدورة.

وكانت الدورة، التي حضرها في الافتتاح الكاتب العام لعمالة بني ملال، والمدير الجهوي للثقافة بجهة بني ملال خنيفرة، وباشا مدينة بني ملال، وفعاليات المجتمع المدني والمنابر الإعلامية والمصالح والمؤسسات بالمدينة، قد تميزت بتكريم فرقة النون الفنون من الفقيه بنصالح، فضلا عن عرض مسرحيتها “الزنقة13″، التي تألقت في كثير من المناسبات الوطنية والدولية.

وقد توج حفل الافتتاح، بالتنويه بمختلف المشاركين والمسؤولين، وكل من ساهم في إنجاح الدورة، إضافة إلى عرض مسرحية “يا مسافر وحدك” لفرقة مسرح الاوركيد، والتي تفاعل معها الجمهور بشكل كبير، وهي من تأليف رائد الاحتفالية المغربية عبد الكريم برشيد، إعداد وإخراج عبد المجيد فنيش، وتشخيص نبيل البوستاوي، عادل اضريسي، جيهان لمراني، صباح واسع الدين، علي الكيحل، أمين الركراكي، ويوسف بن ولعيد.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تحل عصبة محاربة أمراض القلب والشرايين

للمزيد من التفاصيل...

المحامون الشباب يؤازرون زيان أمام المحكمة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

استدعاء زوجة سانشيز في قضية فساد ومدريد تؤكد أن لا أساس للتحقيق معها

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

نادي المسيرين يحتفل بست سنوات من الريادة والنجاح

للمزيد من التفاصيل...

سيارات مغربية 100%..افتتاح صالة العرض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الحكومة تحل عصبة محاربة أمراض القلب والشرايين

للمزيد من التفاصيل...

وفاة تلميذة بسبب الغش في الباكالوريا.. الحكومة تتأسف

للمزيد من التفاصيل...

إيقاف سائقي سيارتي أجرة من أجل تبادل العنف بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

تقرير الخبرة التقنية..يؤخر محاكمة “مومو”

للمزيد من التفاصيل...

سلا: توقيف متهمين بحوزتهما ألف قرص مخدر

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تبدأ في استخلاص تأشيرات الأولمبياد

للمزيد من التفاصيل...

انطلاق محاكمة جديدة لصاحبي أغنية “شر كبي أتاي”

للمزيد من التفاصيل...

مربو الماشية يحافظون على تقاليد العناية بسلالة”تمحضيت”

للمزيد من التفاصيل...