تابعونا على:
شريط الأخبار
المغرب ورومانيا يصدران طابعين بريديين مشتركين مراكش.. اعتقال زوجين متحوزين لأزيد من 20 كلغ من الشيرا الهضبة الخضراء تطالب بالتدخل لإنقاذ “لوصيكا” اتحاد المقاولات الصحفية الصغرى يتدارس إكراهات وتحديات المهنة “ليلة المحاربين” تجمع أبطال ال”كيك بوكسينغ” في خريبكة “لارام” تلغي رحلات جوية من وإلى باريس الدرك يحبط محاولة تهريب شحنات مهمة من المخدرات الرجاء يهزم نهضة بركان ويقلص الفارق بينه وبين الجيش الحبس لموظفة جماعية بسبب شهادة طبية مزورة أكادير.. المحكمة تأمر بإحضار مسؤول بالقوة بعد دفاعه عن دخول الفنادق دون عقد الزواج.. وهبي مدعو لعقد اجتماع عاجل زامبيا تجدد التأكيد على دعمها للوحدة الترابية للمغرب حملة أمنية بمراكش تنتهي بحجز 92 دراجة نارية افتتاح النسخة الأولى من معرض صناعة الألعاب الإلكترونية المحكمة الدستورية تجرد المحفوظ من عضويته بمجلس النواب مجلس بوعياش يكشف ملاحظاته بخصوص اعتداءات طالت أطفال زلزال الحوز محكمة العدل تأمر اٍسرائيل “بالوقف الفوري” لعملياتها العسكرية في رفح الرباط تحتضن البطولة الوطنية السابعة للطوابعية والمسكوكات التهرب من تسلم الاستدعاءات.. وزارة العدل تتدارس الحلول حرمان طلبة من المنحة الجامعية يجر ميراوي للمساءلة

24 ساعة

المنتخب الوطني

الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين تنظم معرضا لصور ملحمة الأسود في المونديال

27 ديسمبر 2022 - 16:28

تعتزم الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين، بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تنظيم معرض للصور الفوتوغرافية، يستعيد ملحمة المنتخب الوطني المغربي في كأس العالم قطر 2022.

وحسب بلاغ صحفي، فإن المعرض يتم تنظيمه بمشاركة المصورين الصحافيين الذين غطوا هذا الاستحقاق العالمي، كما أنه سيكون مفتوحا في وجه المصورين الصحافيين، ممن غطوا مسيرات الفرح داخل أرض الوطن، ابتهاجا بالمشاركة التاريخية للمنتخب الوطني، ودخوله التاريخ كأول منتخب إفريقي وعربي يبلغ دور نصف النهاية.

وشكل هذا الموضوع، أحد محاور جدول أعمال الاجتماع الذي عقده المكتب التنفيذي للرابطة، مساء الاثنين 26 دجنبر 2022، برئاسة عبد اللطيف المتوكل، بمدينة الدار البيضاء، إضافة إلى مواضيع وقضايا تنظيمية أخرى.

ويعد تنظيم معرض الصور الفوتوغرافية، المزمع إقامته، كأحد مظاهر الاحتفاء بهذه المشاركة المضيئة والتاريخية للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم في كأس العالم قطر 2022، كما أنه يندرج في إطار التقدير اللائق والمستحق للمصور الصحافي، باعتباره ركيزة أساسية في مجال الإعلام بوجه عام، لاسيما وأن الحضور كان أيضا بهيا، ومبهرا، وأسهم في إشعاع المنتخب الوطني، ونقل المشاعر الفياضة للاعبين، والناخب الوطني، والفاعلين في المنتخب، فضلا عن الجماهير المغربية برمتها، سواء في قطر أو في المغرب.
وتجدر الإشارة إلى أنه تقرر تنظيم هذا المعرض يوم 20 يناير 2023. كما أنه تم لهذا الغرض تشكيل لجنة فنية، تضم خبراء في مجال الصحافة، وفن وثقافة الصورة، وذلك بعضوية كل من عبد اللطيف المتوكل ويونس الخراشي وإبراهيم توكار وياسين التومي وبوشعيب خلدون وطارق جبريل.

ولغرض إحاطة هذا المعرض الفني والتأريخي، المتميز، بكل شروط النجاح والشفافية، فقد تم الاتفاق على اعتماد ميثاق شرف يحدد شروط وضوابط مشاركة كل مصور صحافي، وفق معايير شفافة ومنصفة، ملزمة ومحددة لحقوق وواجبات كل مشارك في هذا العمل المهني والإبداعي والجمالي.

وحددت اللجنة المنظمة المنبثقة عن المكتب التنفيذي للرابطة، تاريخ ثاني(2) يناير 2023، كآخر أجل لتلقي طلبات المشاركة، على أساس عقد لقاء تواصلي مع المشاركين للاتفاق على كافة التفاصيل والإجراءات.
وتقرر كذلك، إهداء معرض الصور الموثقة والمخلدة للبصمات القوية والمرموقة للمنتخب المغربي في مونديال قطر، للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لتعتمده في مشروع المتحف الوطني لكرة القدم، الذي هو حاليا قيد الإنشاء.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بعد دفاعه عن دخول الفنادق دون عقد الزواج.. وهبي مدعو لعقد اجتماع عاجل

للمزيد من التفاصيل...

زامبيا تجدد التأكيد على دعمها للوحدة الترابية للمغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

محكمة العدل تأمر اٍسرائيل “بالوقف الفوري” لعملياتها العسكرية في رفح

للمزيد من التفاصيل...

بونو يعيد بلعروش للمنتخب الأولمبي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

المغرب ورومانيا يصدران طابعين بريديين مشتركين

للمزيد من التفاصيل...

“لارام” تلغي رحلات جوية من وإلى باريس

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مراكش.. اعتقال زوجين متحوزين لأزيد من 20 كلغ من الشيرا

للمزيد من التفاصيل...

“لارام” تلغي رحلات جوية من وإلى باريس

للمزيد من التفاصيل...

الدرك يحبط محاولة تهريب شحنات مهمة من المخدرات

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يهزم نهضة بركان ويقلص الفارق بينه وبين الجيش

للمزيد من التفاصيل...

الحبس لموظفة جماعية بسبب شهادة طبية مزورة

للمزيد من التفاصيل...

أكادير.. المحكمة تأمر بإحضار مسؤول بالقوة

للمزيد من التفاصيل...

بعد دفاعه عن دخول الفنادق دون عقد الزواج.. وهبي مدعو لعقد اجتماع عاجل

للمزيد من التفاصيل...

زامبيا تجدد التأكيد على دعمها للوحدة الترابية للمغرب

للمزيد من التفاصيل...