تابعونا على:
شريط الأخبار
“جوميا” تطلق عروضا جديدة احتفالا بمرور 12 على تأسيسها مراكش: انتخاب مجيك كاتبة عامة للجامعة الوطنية للتعليم (UMT) بنعلي: تم الترخيص لمشاريع في الطاقة المتجددة بقدرة تفوق 2000 ميغاواط الحكومة تسارع الخطى للإفراج عن قانون الإضراب أمن أكادير يطيح بشخصين متحوزين ل5100 قرص مخدر بركة: منكبون على توفير التمويل لضمان تنفيذ مخططات الرقي بالطرق اكتشاف 4 حقول للغاز الطبيعي في المغرب الوزيرة بنعلي تنفي ارتباطها بملياردير أسترالي وصحيفة تتشر صورة لهما منجزات وزارة الداخلية في قطاع التطهير السائل.. لفتيت يكشف الحصيلة جبران جاهز لخوض مباراة الديربي الاستعدادات لمونديال 2030 تجمع آيت الطالب بوزيرة الصحة الإسبانية بركة: كأس العالم 2030 سيسرع وتيرة إنشاء الطرق السيارة “إمبراطور بوزنيقة”.. المحكمة تؤجل جلسة المحاكمة بسبب الدفاع وزير الفلاحة يطلق عدة مشاريع بالرحامنة وقلعة السراغنة استفادة 541 نزيلا بالسجون المغربية من الإفراج المقيد استثمار 10 مليارات درهم لاقتناء أسطول جديد من الحافلات الجامعة تحرم الرجاء من 200 مليون سنتيم أوزين لوهبي.. مستواك الهزيل في الرياضيات لن يفك شفرات المعادلات السياسية البيجيدي: الزيادة في سعر البوطا “شرط” فرضه صندوق النقد الدولي على أخنوش قطاع الصحة يغلي..المهنيون يعلنون 3 إضرابات كل أسبوع

مال و أعمال

INEX by Chaoui Bois

افتتاح أول مساحة عمل مشتركة للفن والهندسة المعمارية بالمغرب

06 يناير 2023 - 23:34

افتتحت شركة Chaoui Bois، الخبيرة في مجال الخشب ومشتقاته للمهنيين والأفراد، مؤخرا، أول مساحة عمل مشتركة للفن والهندسة المعمارية بمدينة سلا تحت اسم “INEX by Chaoui Bois”، وذلك في إطار التزامها بمواكبة المهندسين والفنانين المغاربة. ويعد هذا الفضاء هو الأول من نوعه بالمملكة، الذي يجمع بين المهنيين الشباب في مجال الهندسة والفن، ويهدف إلى توفير بيئة مواتية للعمل والإلهام.

ونقل بلاغ صحفي عن عادل الشاوي، المدير العام لشركة Chaoui Bois قوله إن “هذا الفضاء عبارة عن مساحة لربط العلاقات بين المهنيين، لكن أيضا صالة عرض من أجل تسليط الضوء على إبداعات المهندسين والفنانين. ويعد الهدف الأساسي من هذا الفضاء هو إنشاء نظام إيكولوجي يدمج نظرة الفنان في التصاميم المعمارية، فضلا عن توفير مساحة تلهم الإبداع والتعبير الشخصي”.

وأضاف عادل الشاوي أن “الفكرة جاءت لإعطاء دفعة للحرفيين في مجال الخشب، كالنجارين والرسامين، الذين تضرروا بشكل كبير على إثر الأزمة الصحية المرتبطة بكوفيد، وذلك من خلال خلق شراكات بين الفنانين والمهندسين المعماريين الشباب، وكذا توفير مساحة عرض مجانية تسمح بتشجيع الثقافة والصناعات الحرفية بمدينة سلا، وبالتالي تعزيز اقتصادها المحلي”.

وأفاد ذات المصدر، أن الفضاء يتوفر على أحدث المعدات في مجال الهندسة المعمارية، بما فيها طابعة ثلاثية الأبعاد وجهاز رسم تخطيطي وغيره من الأدوات، من أجل تسهيل عمل المهندسين الشباب، الذين سيستفيدون أيضا من مواكبة تجمع بين النصيحة والتدريب وربط العلاقات.

ويمتد هذا الفضاء على مساحة 900 متر مربع، ويتضمن مساحة لعرض إبداعات الفنانين ومساحة لربط العلاقات بين المهنيين، بالإضافة إلى كافيتيريا وغرفة اجتماعات وأخرى من أجل الاسترخاء.

وتجد الإشارة إلى أن شركة Chaoui Bois لا تفوت أية فرصة لمساندة المهندسين الشباب، حيث منحت في الآونة الأخيرة تكوينات ومواكبة نوعية للمشاركين في النسخة الأولى من “جائزة الشباب المغربي للهندسة المعمارية” (YMAA)، والتي تمثل أول تظاهرة مخصصة للهندسة في المغرب وأفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتتواجد هذه المساحة المخصصة للمهندسين والفنانين بالعنوان التالي: مجموعة 12، Q.I. SBIHI، طريق القنيطرة، بمدينة سلا. وتفتح أبوابها من الساعة العاشرة صباحا إلى الساحة الثامنة مساء.

للإشارة شركة Chaoui Bois هي شركة عائلية، تأسست سنة 1983 وباتت اليوم من الشركات الرائدة في مجال الخشب بفضل خبرتها الكبيرة على مدار السنوات، فضلا عن القيم التي تشكل قاعدة الشركة مثل روح الانضباط والخدمة على أكمل وجه.

 

رابط الموقع: https://www.chaoui-bois.ma/

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تسارع الخطى للإفراج عن قانون الإضراب

للمزيد من التفاصيل...

“إمبراطور بوزنيقة”.. المحكمة تؤجل جلسة المحاكمة بسبب الدفاع

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

النرويج تسلم أوراق الاعتراف الدبلوماسي لرئيس الوزراء الفلسطيني

للمزيد من التفاصيل...

محكمة العدل تأمر اٍسرائيل “بالوقف الفوري” لعملياتها العسكرية في رفح

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“جوميا” تطلق عروضا جديدة احتفالا بمرور 12 على تأسيسها

للمزيد من التفاصيل...

بنعلي: تم الترخيص لمشاريع في الطاقة المتجددة بقدرة تفوق 2000 ميغاواط

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الحكومة تسارع الخطى للإفراج عن قانون الإضراب

للمزيد من التفاصيل...

لفتيت يكشف وصفته لتأهيل المجازر بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

وهبي يبرر سبب دفاعه عن الإفراج المقيد

للمزيد من التفاصيل...

اكتشاف 4 حقول للغاز الطبيعي في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

الوزيرة بنعلي تنفي ارتباطها بملياردير أسترالي وصحيفة تتشر صورة لهما

للمزيد من التفاصيل...

منجزات وزارة الداخلية في قطاع التطهير السائل.. لفتيت يكشف الحصيلة

للمزيد من التفاصيل...

جبران جاهز لخوض مباراة الديربي

للمزيد من التفاصيل...

الاستعدادات لمونديال 2030 تجمع آيت الطالب بوزيرة الصحة الإسبانية

للمزيد من التفاصيل...