تابعونا على:
شريط الأخبار
طقس اليوم.. بارد مع نزول أمطار خفيفة في هذه المناطق حموشي يشرف شخصيا على تأمين حفل افتتاح مونديال الاندية الأهلي يتأهل إلى الدور الثاني من كأس العالم للأندية على حساب أوكلاند سيتي طنجة تعيش على إيقاع حفل افتتاح مونديال الأندية أوناحي يسجل في أول ظهور له رفقة أولمبيك مارسيليا لقاء دراسي يبرز ضرورة تأهيل المقاولة الإعلامية للنهوض بالمشهد الصحفي مديرية حموشي تنفي منشور يدعي إخفاء مصالح الشرطة لردار مراقبة السرعة السعودية تجمع الفنانين العرب في ليلة تكريم روح طلال مداح وزير خارجية إسبانيا: اجتماع الرباط تأكيد على دينامية العلاقات مع المغرب بعد زيادة أسعار اللحوم.. هل ترفع المطاعم التسعيرة؟ نقابي يجيب.. محكمة جرائم الأموال تواصل محاكمة المتورطين في ملف معارض الجديدة لسبب عدم توصلهم بالنتائج.. تلامذة واويزغت يخرجون للاحتحاج خنيفرة: أربعينية تضع حدا لحياتها بطريقة مأساوية بلجيكا..أزيد من 4 أيام على اختفاء مغربية سقطت في نهر السين الـ ONEE ينتهي من عمليات تشغيل المركز التحويلي الجديد “بوجدور 2” بالفيديو.. أخنوش: “صادرات الصيد البحري بلغت 28مليار درهم هذه السنة” الملك يجري اتصالا هاتفيا مع بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الاسبانية أخنوش يعطي الانطلاقة الرسمية لمعرض أليوتيس بمشاركة 32 دولة قرعة كأس العرش: الرجاء الرياضي في مواجهة يوسفية برشيد في الدور ال16 منتخب الفتيان إلى جانب نيجيريا وجنوب أفريقيا وزامبيا بكأس أفريقيا

24 ساعة

مهنيي سيارات الأجرة

الداخلية تستبق الاحتجاجات بالاتفاق مع مهنيي سيارات الأجرة

19 يناير 2023 - 10:08

كشف التنسيق الوطني للهيئات الممثلة لقطاع النقل بواسطة سيارات الأجرة بالمغرب، عن اتفاقات مع وزارة الداخلية، مساء أمس الأربعاء، بعد تهديدهم بخوض احتجاجات على دورية للوزارة حددت شروطا للحصول على المأذونيات وتراخيص الاستغلال.

وقال التنسيق، في بلاغ توصل موقع “الأنباء تيفي” بنسخة منه، إن الاجتماع ترأسه الوالي الكاتب العام للوزارة وقد عرف نقاشا مستفيضا حول النقط المدرجة على طاولة الحوار، بداية من الاختلالات التي تعرفها عملية الدعم المادي المباشر الاستثنائي المخصص لمواكبة مهنيي النقل الطرقي في مادة الكازوال والتنزيل السليم للدوريات الوزارية 336 و 444 و التراجع عن بعض مقتضيات المذكرة الوزارية 750 التي عمقت من معاناة المهنيين لاسيما في ما يخص توقيف الاستغلال والمركبة عند وفاة المستفيد من الترخيص كما تمت مناقشة الإشكاليات المرتبطة بالتسجيل والانخراط في التغطية الصحية الإجبارية، وكذا التطرق وبشكل معمق لتداعيات انتشار وتوسع نشاط شركات النقل السري الذي يعتمد على التطبيقات الذكية.

وخلص الاجتماع إلى التأكيد والاتفاق على مأسسة الحوار وجديته و مسؤوليته وعلى معالجة إشكاليات تطبيق وتنزيل المذكرة الوزارية 336 لاسيما في الشق المتعلق بتجديد رخص الثقة وإبرام عقود للاستغلال للسائقين المهنيين المزاولين.

وتم التأكيد على التنزيل السليم للمذكرة الوزارية 444 عبر قرارات عاملية نموذجية.

وبخوص المذكرة 750 في مشكل إلغاء رخص الاستغلال وسحب المركبة منالسير فقد عبر السيد الوالي الكاتب العام للوزارة عن تفهمه لتخوفات المهنيين والتزم بإيجاد حلول لهذا التخوف والإشكالية المرتبطة بالسحب والالغاء.

وفي ما يتعلق بمواكبة و دعم مهنيي وسائقي سيارات الأجرة في مادة الكازوال فقد تقرر مناقشة الموضوع في الاجتماع المقبل للتنسيق الوطني.

ودعا التنسيق الوطني للهيئات الممثلة لقطاع النقل بواسطة سيارات الأجرة بالمغرب جميع مهنيي وسائقي سيارات الأجرة بالاستمرار في التعبئة والالتفاف حول مكونات التنسيق الوطني والاستعداد للمحطات لأي طارئ.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حموشي يشرف شخصيا على تأمين حفل افتتاح مونديال الاندية

للمزيد من التفاصيل...

لقاء دراسي يبرز ضرورة تأهيل المقاولة الإعلامية للنهوض بالمشهد الصحفي

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

بلجيكا..أزيد من 4 أيام على اختفاء مغربية سقطت في نهر السين

للمزيد من التفاصيل...

مصرع 4 أشخاص في انقلاب حافلة لكرة القدم

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

توقيع اتفاقية بين الصندوق الوطني الضمان الاجتماعي ونظيره الطوغولي

للمزيد من التفاصيل...

الـ ONEE ينتهي من عمليات تشغيل المركز التحويلي الجديد “بوجدور 2”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

طقس اليوم.. بارد مع نزول أمطار خفيفة في هذه المناطق

للمزيد من التفاصيل...

حموشي يشرف شخصيا على تأمين حفل افتتاح مونديال الاندية

للمزيد من التفاصيل...

طنجة تعيش على إيقاع حفل افتتاح مونديال الأندية

للمزيد من التفاصيل...

أوناحي يسجل في أول ظهور له رفقة أولمبيك مارسيليا

للمزيد من التفاصيل...

لقاء دراسي يبرز ضرورة تأهيل المقاولة الإعلامية للنهوض بالمشهد الصحفي

للمزيد من التفاصيل...

مديرية حموشي تنفي منشور يدعي إخفاء مصالح الشرطة لردار مراقبة السرعة

للمزيد من التفاصيل...

السعودية تجمع الفنانين العرب في ليلة تكريم روح طلال مداح

للمزيد من التفاصيل...

وزير خارجية إسبانيا: اجتماع الرباط تأكيد على دينامية العلاقات مع المغرب

للمزيد من التفاصيل...