تابعونا على:
شريط الأخبار
حموشي يشرف شخصيا على تأمين حفل افتتاح مونديال الاندية الأهلي يتأهل إلى الدور الثاني من كأس العالم للأندية على حساب أوكلاند سيتي طنجة تعيش على إيقاع حفل افتتاح مونديال الأندية أوناحي يسجل في أول ظهور له رفقة أولمبيك مارسيليا لقاء دراسي يبرز ضرورة تأهيل المقاولة الإعلامية للنهوض بالمشهد الصحفي مديرية حموشي تنفي منشور يدعي إخفاء مصالح الشرطة لردار مراقبة السرعة السعودية تجمع الفنانين العرب في ليلة تكريم روح طلال مداح وزير خارجية إسبانيا: اجتماع الرباط تأكيد على دينامية العلاقات مع المغرب بعد زيادة أسعار اللحوم.. هل ترفع المطاعم التسعيرة؟ نقابي يجيب.. محكمة جرائم الأموال تواصل محاكمة المتورطين في ملف معارض الجديدة لسبب عدم توصلهم بالنتائج.. تلامذة واويزغت يخرجون للاحتحاج خنيفرة: أربعينية تضع حدا لحياتها بطريقة مأساوية بلجيكا..أزيد من 4 أيام على اختفاء مغربية سقطت في نهر السين الـ ONEE ينتهي من عمليات تشغيل المركز التحويلي الجديد “بوجدور 2” بالفيديو.. أخنوش: “صادرات الصيد البحري بلغت 28مليار درهم هذه السنة” الملك يجري اتصالا هاتفيا مع بيدرو سانشيز رئيس الحكومة الاسبانية أخنوش يعطي الانطلاقة الرسمية لمعرض أليوتيس بمشاركة 32 دولة قرعة كأس العرش: الرجاء الرياضي في مواجهة يوسفية برشيد في الدور ال16 منتخب الفتيان إلى جانب نيجيريا وجنوب أفريقيا وزامبيا بكأس أفريقيا رابطة الدوري الفرنسي ترفض صفقة “حكيم زياش”

24 ساعة

خالد آيت الطالب

آيت الطالب: "AMO" سيستفيد منها نزلاء المؤسسات الخيرية والسجنية

20 يناير 2023 - 20:30

أكد خالد آيت الطالب وزير الصحة والتغطية الاجتماعية، على أن نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الاشتراك، سيستفيد منه نزلاء المؤسسات الخيرية ودور الأيتام والملاجئ أو مؤسسات إعادة التربية وأي مؤسسة عمومية أو خاصة لا تسعى إلى الحصول على ربح، وتعمل على إيواء أطفال مهملين، أو أشخاص بالغين لا أسرة لهم.

وأوضح منشور لوزير الصحة، أنه من المنتظر أن يستفيد من التأمين الإجباري عن المرض نزلاء المؤسسات السجنية، والأشخاص الذين لا يتوفرون على سكن قار وفقا لمنشور الوزير.

ودعا آيت الطالب في المنشور نفسه، مصالح وزارته ومسؤولي المؤسسات الصحية والاستشفائية التابعة لها، إلى ضمان استمرارية تقديم الخدمات الصحية في إطار التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الاشتراك ويتعلق الأمر بالمستفيدين السابقين من نظام المساعدة الطبية راميد.

وأشار آيت الطالب وزير الصحة والحماية الاجتماعية في المنشور ذاته، أن مصالح الوزارة وفي مقدمتها مدراء المراكز الاستشفائية الجامعية، يشرفون على تدبير المرحلة الانتقالية بطريقة سلسة مع ضمان مواصلة تقديم الخدمات الصحية لجميع الفئات المستفيدة من نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص، والأشخاص غير القادرين على تحمل واجبات الاشتراك، وذلك الى حين استكمال الإطار القانوني والتنظيمي لورش التغطية الصحية.

وجددآيت الطالب دعوته في المنشور، إلى جميع مسؤولي مصالح الوزارة والمؤسسات التابعة لها، لإصدار تعليماتهم إلى كل المصالح والمؤسسات التابعة لها من أجل التقيد بمضامين المنشور المذكور والسهر على حسن تفعيله.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حموشي يشرف شخصيا على تأمين حفل افتتاح مونديال الاندية

للمزيد من التفاصيل...

لقاء دراسي يبرز ضرورة تأهيل المقاولة الإعلامية للنهوض بالمشهد الصحفي

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

بلجيكا..أزيد من 4 أيام على اختفاء مغربية سقطت في نهر السين

للمزيد من التفاصيل...

مصرع 4 أشخاص في انقلاب حافلة لكرة القدم

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

توقيع اتفاقية بين الصندوق الوطني الضمان الاجتماعي ونظيره الطوغولي

للمزيد من التفاصيل...

الـ ONEE ينتهي من عمليات تشغيل المركز التحويلي الجديد “بوجدور 2”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حموشي يشرف شخصيا على تأمين حفل افتتاح مونديال الاندية

للمزيد من التفاصيل...

طنجة تعيش على إيقاع حفل افتتاح مونديال الأندية

للمزيد من التفاصيل...

أوناحي يسجل في أول ظهور له رفقة أولمبيك مارسيليا

للمزيد من التفاصيل...

لقاء دراسي يبرز ضرورة تأهيل المقاولة الإعلامية للنهوض بالمشهد الصحفي

للمزيد من التفاصيل...

مديرية حموشي تنفي منشور يدعي إخفاء مصالح الشرطة لردار مراقبة السرعة

للمزيد من التفاصيل...

السعودية تجمع الفنانين العرب في ليلة تكريم روح طلال مداح

للمزيد من التفاصيل...

وزير خارجية إسبانيا: اجتماع الرباط تأكيد على دينامية العلاقات مع المغرب

للمزيد من التفاصيل...

بعد زيادة أسعار اللحوم.. هل ترفع المطاعم التسعيرة؟ نقابي يجيب..

للمزيد من التفاصيل...