تابعونا على:
شريط الأخبار
نصائح من ذهب لمرضى القلب لتجنب تناول اللحوم مجلس الرميلي يتعاقد مع 27 جامعة رياضية لحمل الهوية البصرية فاجعة سناك مراكش.. هل توفي المتهم الرئيسي داخل السجن؟ الرجاء والوداد على قائمة 147 ناد يدعمه مجلس مدينة البيضاء لتجنب عسر الهضم..أخصائي يقدم نصائح العيد حقوقي يطالب بإنهاء معاناة الأساتذة 10 نصائح لاستهلاك صحي للحم في العيد المسح بجلد الخروف..خطر لاينتبه له وادي زم تحتضن الدورة السادسة لملتقى السينما والتاريخ أزيلال.. أزيد من 1300 مستفيدا من قوافل طبية الاقتطاع من الأجور يخرج شغيلة جماعة أغبالة للاحتجاج في أقل من أسبوع.. الموت يباغت 3 أشخاص داخل سوقين أسبوعيين بنموسى يوقع اتفاقية شراكة مع المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين فرانسوا هولاند يقدم ترشيحه للانتخابات التشريعية مدرب الحراس يغادر الرجاء مصرع شاب ثلاثيني إثر سقوطه من منحدر صخري وفاة 6 حجاج أردنيين بسبب ضربة شمس بالسعودية الرجاء يواجه العين في هذا التاريخ.. حجاج بيت الله يرمون الجمرات في منى وكيل يهدد بجر عطية الله للفيفا

24 ساعة

جلسة عمل لتقديم الدراسة الأولية لمشروع الطريق السيار بني ملال مراكش

26 يناير 2023 - 21:31

احتضن مقر ولاية جهة بني ملال خنيفرة مساء اليوم الخميس، جلسة عمل خصصت لتقديم الدراسة الأولية لمشروع الطريق السيار بين بني ملال ومراكش مرورا بأقاليم الفقيه بن صالح، قلعة السراغنة والرحامنة.

في هذا الصدد، عبر خطيب الهبيل والي جهة بني ملال خنيفرة، عن إشادته بهذا المشروع المهيكل وبمجهودات كافة الفاعلين والمتدخلين في اخراجه لحيز الوجود على مختلف المستويات المركزية والجهوية والإقليمية، مشيرا إلى الدور الذي سيلعبه هذا المشروع في تيسير حركة التنقل والديناميكية التي سيوفرها لفائدة الجهة ولكل التراب الوطني مما سينعكس إيجابا على جاذبية المجال وتحسين الخدمات.

وقد تميزت جلسة العمل هاته، الذي ترأسها والي جهة بني ملال خنيفرة بحضور بحضور عامل إقليم الفقيه بن صالح، ورئيس مجلس الجهة، وممثل وزارة التجهيز والنقل ورؤساء المصالح اللاممركزة وممثلي مكتب الدراسات المكلف بإنجاز الدراسة للمشروع، (تميزت) بالعرض الذي قدمه ممثل مكتب الدراسات حول المشروع المرتقب، والذي تضمن معطيات وشروحات حول سير الدراسات الأولية لهذا المشروع، حيث تلته مناقشات ومقترحات سيتم تعميقها من خلال تجميع المعطيات التكميلية المتعلقة بإنجاز المشروع.

وفي ختام هذا اللقاء، شدد والي الجهة على ضرورة تقوية جسور التواصل بين مكتب الدراسات وكافة المتدخلين المعنيين، لتدارس وتجاوز كل الإكراهات والعراقيل التي قد تحد من إتمام إنجاز هذه الدراسات في أحسن الظروف وفي أقرب الآجال، وذلك حتى يتسنى الشروع في إنجاز هذا المشروع المهيكل الذي سيمكن من تعزيز البنية التحتية الطرقية بالجهة وسيرفع من جاذبيتها وتنافسيتها وتقوية مؤهلاتها لجذب الاستثمارات خاصة في قطاع السياحة الذي يبقى من بين القطاعات الاستراتيجية لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالجهة.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا

للمزيد من التفاصيل...

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

فرانسوا هولاند يقدم ترشيحه للانتخابات التشريعية

للمزيد من التفاصيل...

وفاة 6 حجاج أردنيين بسبب ضربة شمس بالسعودية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

“إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مجلس الرميلي يتعاقد مع 27 جامعة رياضية لحمل الهوية البصرية

للمزيد من التفاصيل...

فاجعة سناك مراكش.. هل توفي المتهم الرئيسي داخل السجن؟

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء والوداد على قائمة 147 ناد يدعمه مجلس مدينة البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

لتجنب عسر الهضم..أخصائي يقدم نصائح العيد

للمزيد من التفاصيل...

حقوقي يطالب بإنهاء معاناة الأساتذة

للمزيد من التفاصيل...

10 نصائح لاستهلاك صحي للحم في العيد

للمزيد من التفاصيل...

المسح بجلد الخروف..خطر لاينتبه له

للمزيد من التفاصيل...

عيد الأضحى.. مناسبة لصلة الرحم والتوسعة على الأهل

للمزيد من التفاصيل...