قالت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، ان الوزارة هي من تكلف بدعوة صناع المحتوى الأجانب للترويج لوجهة المملكة عالميا، تزامنا مع احتضان المغرب لبطولة كأس العالم للأندية.
وأوضحت عمور في تعليق على تدوينة للصحافي رضوان الرمضاني، والتي كان قد تطرق من خلالها لمدى فعالية الفيديوهات التي يقوم المؤثرون العرب أو الأجانب بنشرها عند زيارتهم للمغرب، قائلة ، ان وزارة السياحة والمكتب الوطني المغربي للسياحة يقومان بالعديد من الحملات للترويج للمملكة.
وتابعت وزيرة السياحة قائلة: ” على سبيل المثال وفي كأس العالم للأندية الذي احتضنه المغرب قامت الجهتين بدعوة صناع محتوى أجانب الذين سبق و ان تفاعلوا بقوة مع المنتخب المغربي في قطر، مضيفة “نحن فخورون بالعمل الذي قام به (المؤثرين)، ولازالت هناك حملات تسويقية أخرى للترويج للوجهة والنهوض بالسياحة “.
وكان تفاعل بعض المؤثرين الأجانب مع الموندياليتو كصانع المحتوى البريطاني Thogden، و المعلق الأرجنتيني نيكو كانتور، واستغلاله للترويج لوجهة المملكة عالميا، قد لقي استحسانا لدى المغاربة، كما خلف تضاربا للآراء حيث اعتقد الكثيرون ان قدوم صناع المحتوى الأجانب للمغرب بمثابة التفاتة شخصية منهم من مالهم الخاص، وان الوزارة لم تقم بأي مجهود لدعوة المؤثرين للترويج للمغرب على المستوى العالمي .
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
الاسم
البريد الإلكتروني
احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.
التعليق *
للمزيد من التفاصيل...