تابعونا على:
شريط الأخبار
الديربي بالعربي الزاولي بدون جمهور الحبس لعميد شرطة ومفتشين لهذا السبب اجتماع بين الجامعة والعصبة بسبب الديربي الكاف تمنع إقامة الديربي بدونور تلميذة تضع حدا لحياتها بعد ضبطها في حالة غش توقعات أحوال الطقس اليوم الأربعاء نجم الراي محمد عدلي يصدر جديده الفني ”تيتيزة” أغلبية أعضاء المجلس الجماعي لمكناس تسحب الثقة من الرئيس التجمعي أخنوش: سياسيين كيزايدوا اليوم بأسعار الأكباش وزيرة السياحة: المغرب ضمن قائمة الوجهات السياحية الرئيسية في العالم إصابة شخصين إثر انهيار سقف مسجد أثناء الصلاة تفكيك شبكة لتهريب المخدرات باستعمال “الدرون والغواصات” أغنية “تلاقينا تاني” تجمع الشاب فضيل والنجم اللبناني جوزيف عطية وزيران ببريطانيا يقدمان استقالتهما بسبب رئيس الوزراء منتدى “المغرب-منظومة دول الأنديز” يرسم أفقا جديدا للتعاون البرلماني المتعدد الأطراف روما: تسليط الضوء على المقاربة المتفردة للنموذج الديني المغربي أخنوش : الناس كانو مكايعيدوش فهاد الأزمة لي كانعيشو أحداث مليلية.. تمتيع قاصر سوداني بالسراح العثور على مركب الصيد المختفي بالسواحل الإسبانية شرطي يطلق النار على نفسه داخل مقر عمله

مال و أعمال

"المثمر لخدمات القرب" المخصصة لزراعة الخضروات تصل الى المحمدية

14 مارس 2017 - 03:46

تواصل مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط OCP التزامها تجاه المزارعين المغاربة، من خلال آلية “المثمر لخدمات القرب” المخصصة لزراعة الخضروات، التي حلت يوم الثلاثاء 19 فبراير 2019 بالمحمدية  في رابع محطاتها التي انطلقت من أكوراي بإقليم الحاجب يوم 29 يناير الماضي.

و اوضح البلاغ انه سيتم استهداف تلات زراعات هي البطاطس و الطماطم و البصل باعتبارها القطاع الزراعي الرائد في توليد العملات الاجنبية مبرزا ان زراعة الخضروات تعتبر المحرك الرئيسي للاقتصاد الوطني حيث توفر ربع مناصب الشغل في هذا القطاع، وتمثل 23٪ من إجمالي الإنتاج الفلاحي وكذا 60٪ من الصادرات الفلاحية الوطنية.

تجدر الإشارة إلى أن أهداف برنامج المنصات التطبيقية التي أطلقتها مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط والتي تشمل 2000 منصة، 300 منها خاصة بزراعة الخضروات يتمثل في تطوير نماذج علمية ومعقلنة بشراكة مع الفلاحين من أجل المساهمة في الرفع من المردودية الفلاحية وحماية الموارد. الهدف من هذا البرنامج كذلك هو إظهار التأثيرات على أرض الواقع ونتائجها الإيجابية على مختلف المناطق من خلال انفتاح هذه المنصات على مختلف الفاعلين في النظام الإيكولوجي وتقديم التكوين والمواكبة. بالإضافة إلى الموارد البشرية التي يتم تجنيدها، فإن مجموعة OCP تضع رهن إشارة الفلاحين وسائل علمية وتقنية هامة، بما في ذلك مجموعة من المناهج العلمية الملائمة لكل مرحلة من المسارات التقنية، وكذا مختبر متنقل يجرب مختلف المناطق من أجل إجراء تحاليل التربة بشكل مجاني في عين المكان.

تستهدف المرحلة الثانية أكثر من 1750 فلاحا وسيتم خلالها توفير أكثر من 200 دورة تدريبية للفلاحين تشمل جميع المراحل الزراعية. يتضمن عرض مجموعة كذلك مركزا للاتصال وصفحة للفيسبوك مخصصة للفلاحين من أجل خلق روابط مباشرة مع الفرق المنتشرة في الميدان والحصول على إجابة لجميع الاستفسارات.

شارك برأيك

سياسة

أغلبية أعضاء المجلس الجماعي لمكناس تسحب الثقة من الرئيس التجمعي

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش: سياسيين كيزايدوا اليوم بأسعار الأكباش

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

تفكيك شبكة لتهريب المخدرات باستعمال “الدرون والغواصات”

للمزيد من التفاصيل...

وزيران ببريطانيا يقدمان استقالتهما بسبب رئيس الوزراء

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

اجتماع تشاوري حول تعزيز التعاون الاقتصادي بين المغرب وبوركينا فاسو

للمزيد من التفاصيل...

إطلاق خط جوي مباشر يربط مراكش بفونشال البرتغالية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الديربي بالعربي الزاولي بدون جمهور

للمزيد من التفاصيل...

الحبس لعميد شرطة ومفتشين لهذا السبب

للمزيد من التفاصيل...

اجتماع بين الجامعة والعصبة بسبب الديربي

للمزيد من التفاصيل...

الكاف تمنع إقامة الديربي بدونور

للمزيد من التفاصيل...

تلميذة تضع حدا لحياتها بعد ضبطها في حالة غش

للمزيد من التفاصيل...

توقعات أحوال الطقس اليوم الأربعاء

للمزيد من التفاصيل...

نجم الراي محمد عدلي يصدر جديده الفني ”تيتيزة”

للمزيد من التفاصيل...

أغلبية أعضاء المجلس الجماعي لمكناس تسحب الثقة من الرئيس التجمعي

للمزيد من التفاصيل...