تابعونا على:
شريط الأخبار
نصائح من ذهب لمرضى القلب لتجنب تناول اللحوم مجلس الرميلي يتعاقد مع 27 جامعة رياضية لحمل الهوية البصرية فاجعة سناك مراكش.. هل توفي المتهم الرئيسي داخل السجن؟ الرجاء والوداد على قائمة 147 ناد يدعمه مجلس مدينة البيضاء لتجنب عسر الهضم..أخصائي يقدم نصائح العيد حقوقي يطالب بإنهاء معاناة الأساتذة 10 نصائح لاستهلاك صحي للحم في العيد المسح بجلد الخروف..خطر لاينتبه له وادي زم تحتضن الدورة السادسة لملتقى السينما والتاريخ أزيلال.. أزيد من 1300 مستفيدا من قوافل طبية الاقتطاع من الأجور يخرج شغيلة جماعة أغبالة للاحتجاج في أقل من أسبوع.. الموت يباغت 3 أشخاص داخل سوقين أسبوعيين بنموسى يوقع اتفاقية شراكة مع المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين فرانسوا هولاند يقدم ترشيحه للانتخابات التشريعية مدرب الحراس يغادر الرجاء مصرع شاب ثلاثيني إثر سقوطه من منحدر صخري وفاة 6 حجاج أردنيين بسبب ضربة شمس بالسعودية الرجاء يواجه العين في هذا التاريخ.. حجاج بيت الله يرمون الجمرات في منى وكيل يهدد بجر عطية الله للفيفا

24 ساعة

أسعار الخضروات واللحوم تسجل تراجعا نسبيا ببني ملال

15 فبراير 2023 - 20:31

قامت لجن المراقبة الإقليمية والمحلية بجولات شملت جميع الأسواق ونقط البيع بإقليم بني ملال، بهدف التصدي لكل أشكال الاحتكار والمضاربة للحفاظ على القدرة الشرائية للمواطنين.

ومن خلال هذه الجولات التي ترمي بالأساس الى الحد من كثرة الوسطاء في العملية التجارية ورصد وتطويق أي ممارسة من شأنها التأثير على وضعية الأسعار والتموين العادي للأسواق، تبين أن وضعية التموين بمختلف المواد الأساسية تبقى عادية وطبيعية على مستوى جميع نقط البيع بالإقليم.

وبفضل عمليات المراقبة المكثفة لقنوات التوزيع ونقط البيع، التي تزامنت مع تفعيل الإجراءات المتخذة من طرف السلطات العمومية بهدف تأمين تموين السوق الوطنية من الخضروات واللحوم، تم تسجيل تراجع ملموس في وثيرة أسعار بعض المواد الاستهلاكية على مستوى إقليم بني ملال، على سبيل المثال لا الحصر، كالطماطم التي انخفض ثمنها من 12 درهما الى 08 دراهم، واللحوم الحمراء من 90 الى 80-85 درهما، علما أن بعض مسالك الإنتاج والتوزيع بهذا الإقليم بدأت تتوصل بالدفعات الأولى من العجول المستوردة الموجهة للذبح، مما سيساهم في تخفيض أسعار هذه اللحوم.

هذا وأسفرت جولات المراقبة التي قامت بها اللجن الإقليمية والمحلية خلال هذا الأسبوع، والتي شملت ما يفوق 150 نقطة بيع بجميع نفوذ تراب إقليم بني ملال، على رصد مجموعة من المخالفات تهم عدم إشهار الأثمان وحيازة مواد غير صالحة للاستهلاك وترويج الأكياس البلاستيكية الممنوعة، حيث تم تحرير 11 محضر مخالفة وإحالتها على السلطات القضائية المختصة.

وستواصل لجن المراقبة جولاتها اليومية على مستوى جميع أنواع نقط البيع والأسواق لضمان الاستباقية والتدخل في الوقت المناسب للاستجابة لأي خلل أو نقص محتمل في التموين وكذلك حفاظا على صحة وجودة المنتجات الغذائية وحفاظا على القدرة الشرائية للمستهلك.

ويشار إلى أن هذه العملية تأتي تنفيذا للإجراءات المتخذة خلال الاجتماع المنعقد بحر الأسبوع الماضي، بمقر ولاية جهة بني ملال خنيفرة، الذي خصص لتدارس الوضعية المتعلقة بتموين الأسواق بإقليم بني ملال بالمواد الغذائية الأساسية وإجراءات الحد من العوامل المؤثرة على استقرار أسعارها.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا

للمزيد من التفاصيل...

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

فرانسوا هولاند يقدم ترشيحه للانتخابات التشريعية

للمزيد من التفاصيل...

وفاة 6 حجاج أردنيين بسبب ضربة شمس بالسعودية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

“إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مجلس الرميلي يتعاقد مع 27 جامعة رياضية لحمل الهوية البصرية

للمزيد من التفاصيل...

فاجعة سناك مراكش.. هل توفي المتهم الرئيسي داخل السجن؟

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء والوداد على قائمة 147 ناد يدعمه مجلس مدينة البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

لتجنب عسر الهضم..أخصائي يقدم نصائح العيد

للمزيد من التفاصيل...

حقوقي يطالب بإنهاء معاناة الأساتذة

للمزيد من التفاصيل...

10 نصائح لاستهلاك صحي للحم في العيد

للمزيد من التفاصيل...

المسح بجلد الخروف..خطر لاينتبه له

للمزيد من التفاصيل...

عيد الأضحى.. مناسبة لصلة الرحم والتوسعة على الأهل

للمزيد من التفاصيل...