تابعونا على:
شريط الأخبار
“جوميا” تطلق عروضا جديدة احتفالا بمرور 12 على تأسيسها مراكش: انتخاب مجيك كاتبة عامة للجامعة الوطنية للتعليم (UMT) بنعلي: تم الترخيص لمشاريع في الطاقة المتجددة بقدرة تفوق 2000 ميغاواط الحكومة تسارع الخطى للإفراج عن قانون الإضراب أمن أكادير يطيح بشخصين متحوزين ل5100 قرص مخدر بركة: منكبون على توفير التمويل لضمان تنفيذ مخططات الرقي بالطرق اكتشاف 4 حقول للغاز الطبيعي في المغرب الوزيرة بنعلي تنفي ارتباطها بملياردير أسترالي وصحيفة تتشر صورة لهما منجزات وزارة الداخلية في قطاع التطهير السائل.. لفتيت يكشف الحصيلة جبران جاهز لخوض مباراة الديربي الاستعدادات لمونديال 2030 تجمع آيت الطالب بوزيرة الصحة الإسبانية بركة: كأس العالم 2030 سيسرع وتيرة إنشاء الطرق السيارة “إمبراطور بوزنيقة”.. المحكمة تؤجل جلسة المحاكمة بسبب الدفاع وزير الفلاحة يطلق عدة مشاريع بالرحامنة وقلعة السراغنة استفادة 541 نزيلا بالسجون المغربية من الإفراج المقيد استثمار 10 مليارات درهم لاقتناء أسطول جديد من الحافلات الجامعة تحرم الرجاء من 200 مليون سنتيم أوزين لوهبي.. مستواك الهزيل في الرياضيات لن يفك شفرات المعادلات السياسية البيجيدي: الزيادة في سعر البوطا “شرط” فرضه صندوق النقد الدولي على أخنوش قطاع الصحة يغلي..المهنيون يعلنون 3 إضرابات كل أسبوع

24 ساعة

هبة الله العلمي

انتخاب طفلة مغربية في منصب نائب رئيس البرلمان العربي

26 فبراير 2023 - 16:39

تم أمس السبت بإمارة الشارقة، انتخاب المغربية هبة الله العلمي، في منصب النائب الثاني لرئيس البرلمان العربي للطفل، وذلك خلال انعقاد جلسته الأولى ضمن أعمال الدورة الثالثة.

وكان برلمان الطفل العربي قد انتخب قبل ذلك عن طريق برنامج انتخاب إلكتروني تمت خلاله مراعاة جميع معايير النزاهة والشفافية، الكويتية جنان جابر الشريف في منصب رئاسة البرلمان العربي للطفل، لتتولى استكمال سير أعمال الجلسة .

وفازت الفلسطينية حلا جهليل من فلسطين بمنصب النائب الأول لرئيس البرلمان العربي، فيما جرى انتخاب لجنة حقوق الطفل ولجنة الأنشطة والفعاليات.

وعقب نهاية عملية التصويت هنأ أيمن عثمان الباروت الأمين العام للبرلمان العربي للطفل الفائزين وجميعهن من الفتيات، اللائي أكدن أن جهودهن ستنصب على إثراء أعمال البرلمان خلال الدورة الثالثة.

ويعتبر البرلمان العربي للطفل إحدى مؤسسات جامعة الدول العربية، وهو منظمة إقليمية، يتم فيها تمثيل كل دولة عضو بجامعة الدول العربية بأربعة أطفال من البنين و البنات، وقد تم اختيار إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة لتكون مقرا دائما لأمانته العامة.

ويهيىء البرلمان لأعضائه الفرصة لممارسة مهامهم كمجلس برلماني عربي مشترك مخصص للأطفال، من خلال توفير التدريب اللازم والإشراف على تنظيم الجلسات، وتوجيهها بما يدعم تنمية الشعور العربي المشترك، وذلك انطلاقا من مواثيق جامعة الدول العربية التي أوصت بإنشاء هذا البرلمان في عام 2005م. ويخضع البرلمان في تحديد آلياته وتنظيمه إلى النظام الأساسي الذي تم اعتماده من المجلس الاقتصادي والاجتماعي لجامعة الدول العربية في عام2019.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تسارع الخطى للإفراج عن قانون الإضراب

للمزيد من التفاصيل...

“إمبراطور بوزنيقة”.. المحكمة تؤجل جلسة المحاكمة بسبب الدفاع

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

النرويج تسلم أوراق الاعتراف الدبلوماسي لرئيس الوزراء الفلسطيني

للمزيد من التفاصيل...

محكمة العدل تأمر اٍسرائيل “بالوقف الفوري” لعملياتها العسكرية في رفح

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“جوميا” تطلق عروضا جديدة احتفالا بمرور 12 على تأسيسها

للمزيد من التفاصيل...

بنعلي: تم الترخيص لمشاريع في الطاقة المتجددة بقدرة تفوق 2000 ميغاواط

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الحكومة تسارع الخطى للإفراج عن قانون الإضراب

للمزيد من التفاصيل...

لفتيت يكشف وصفته لتأهيل المجازر بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

وهبي يبرر سبب دفاعه عن الإفراج المقيد

للمزيد من التفاصيل...

اكتشاف 4 حقول للغاز الطبيعي في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

الوزيرة بنعلي تنفي ارتباطها بملياردير أسترالي وصحيفة تتشر صورة لهما

للمزيد من التفاصيل...

منجزات وزارة الداخلية في قطاع التطهير السائل.. لفتيت يكشف الحصيلة

للمزيد من التفاصيل...

جبران جاهز لخوض مباراة الديربي

للمزيد من التفاصيل...

الاستعدادات لمونديال 2030 تجمع آيت الطالب بوزيرة الصحة الإسبانية

للمزيد من التفاصيل...