تابعونا على:
شريط الأخبار
INNOVX تعلن عن إنشاء Hydrojeel مخصصة للهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء توقيع اتفاقيتي شراكة بين وزارة السياحة ودار الصانع ومجموعة بريد المغرب طنجة تستضيف الدورة الأولى لمهرجان البوغاز الوطني لذوي الإعاقة آيت الطالب يعطي انطلاقة خدمات 40 مركزا صحيا بجهة درعة تافيلالت بينهم امرأتان.. “B.A.G” تطيح بخمسة مروجين للمخدرات في الداخلة مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم لبؤات الأطلس يعبرن للدور الأخير من تصفيات أولمبياد باريس بسبب أحداث تطوان.. أربع مباربات للرجاء بدون جمهور تقرير: حزبان مغربيان لم يرجعا 1,44 مليون درهم سارق المنازل بسلا يقع في قبضة الأمن بعد انتقاده للطاقم التحكيمي.. طلال موقوف لمدة سنة بعد تقديم استقالتها.. الرازي المرشح الأبرز لخلافة غلالو ال”PPS” يدعو الحكومة إيجاد الحلول لمطالب ساكنة فكيك لوسيور كريسطال تتألق في تظاهرة ” 2024 Les Impériales” صادرات قطاع الصناعة التقليدية تحقق رقما غير مسبوق بشكل رسمي.. غلالو تقدم استقالتها من عمودية الرباط التجاري “وفا بنك” يحصل على شهادة PCI DSS المرموقة كان في حالة تخدير.. توقيف شخص عرقل سير الطرامواي بالدار البيضاء عاجل: رشوة تطيح بعوني سابقين بعمالة مراكش 10 آلاف درهم للاعبي إتحاد طنجة لهزم الجيش

24 ساعة

هواوي

هواوي تدعم تكوين النساء المغربيات في مجال التكنولوجيات الرقمية

16 مارس 2023 - 23:57

في انسجام تام مع التزاماتها لفائدة التكوين والنهوض بالكفاءات الرقمية، تقترح هواوي المغرب، وبشراكة مع وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، دورات تكوينية تقنية تأهيلية إضافة إلى تكوينات في مجال الكفاءات الناعمة لفائدة أزيد من 100 مستفيدة. وتهدف هذه المبادرة إلى تعزيز الكفاءات النسائية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والمساعدة على تمكين النساء في ميدان التكنولوجيا والنهوض بالثقافة الرقمية من أجل مستقبل أكثر ازدهارا وإدماجا للجميع.

وأفاد البلاغ الصادر عن الشركة , أن هذه التكوينات غير المسبوقة، التي ستمتد من 13 إلى 20 مارس 2023 بالرباط، تندرج في إطار برنامج « Women in Tech »، الذي يشكل جزءا من بروتوكول الاتفاق الموقع خلال قمة منظومة التكنولوجيا الرقمية في شهر يوليوز 2022، بين هواوي المغرب ووزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.

وستتيح هذه التكوينات، التي يتولاها خبراء هواوي المؤهلين في مجال الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة، لـ100 مستفيدة، بينهن 50 امرأة مهندسة من آفاق مختلفة، إمكانية اكتشاف آخر التكنولوجيات، والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة، مع تسليط الأضواء على “التفكير التصميمي”، باعتباره مفهوما في خدمة الابتكار.

وتركز هذه المبادرة الغير مسبوقة، التي كانت ثمرة التقائية رؤى الشريكين، على توطيد التكوين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الموجهة للنساء، تحت شعار : « التكنولوجيا لها، التكنولوجيا منها، التكنولوجيا معها ».

بالموازاة مع هذا البرنامج، تم تنظيم حفل افتتاحي تميز بعقد جلسة تحت عنوان “حديث الخبراء”، من تنشيط ممثل عن مجلس إدارة هواوي فرنسا، وذلك بهدف إتاحة فرصة نقاش مفتوح وبناء.

في إطار هذا الحفل، أكد السيد جاسن شين، رئيس هواوي المغرب، أن هواوي تولي اهتماما خاصا لنقل المعارف والكفاءات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لفائدة مختلف الأطراف المعنية : « نحن نؤمن بحزم بأهمية غرس بالمهارات وتنميتها. ويؤكد تعاوننا مع وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة بالمغرب هذا الالتزام الدائم الذي يندرج بشكل تام في إطار تطلع هواوي إلى تشجيع تكوين الكفاءات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وعلى الخصوص لفائدة النساء المغربيات، من أجل منظومة بيئية رقمية قوية، مدمجة ومنصفة. وتضطلع الوزارة بدور رئيسي في تشكيل المشهد التكنولوجي للمغرب، ونحن فخورون بالعمل إلى جانبها من أجل بلوغ أهدافها الطموحة ».

من جانبه، قال السيد جاك بيو، رئيس مجلس إدارة هواوي فرنسا : « إنه لشرف كبير لي، بل مصدر سعادة كبيرة، أن أشارك في هذا الحفل الافتتاحي لإطلاق مشروع “Women in Tech”، الذي يندرج في إطار بروتوكول الاتفاقية الموقعة بين هواوي ووزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة خلال قمة المنظومة البيئية للتكنولوجيا الرقمية في يوليوز 2022. المشاركات في هذا البرنامج يجسدن الحاجة إلى ضرورة إحداث تحول في العمل العمومي من أجل خدمة مواطنيهن بطريقة أكثر فعالية، من أجل يستفيد الجميع، رجالا ونساء، من القيمة التي تنتجها القوى الحية للاقتصاد ».

للتمكين من الانغماس في قلب عالم المقاولة، أتيحت للمشاركين كذلك فرصة القيام بزيارة افتراضية لمعرض هواوي في الصين، وذلك بهدف تمكينهم من اكتشاف نماذج عملية لاتصالات الجيل الخامس (5G) والذكاء الاصطناعي.

إضافة إلى التكوينات التقنية، ستتم برمجة التكوينات في مجال المهارات الناعمة خلال شهر مايو بهدف تدعيم الروح الريادية لدى النساء وسط الإدارة العمومية من أجل تمكين النساء الموظفات، ومن خلال ذلك، تتويج التجربة المواطنة.

وتجدر الإشارة إلى أن مشروع « Women in Tech » يندرج بشكل تام في إطار تطلعات هواوي المغرب التي تلتزم بالعمل بدون كلل لفائدة تنمية كفاءات المرأة المغربية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ومن أجل إقامة منظومة بيئية رقمية مجمدة وديناميكية.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم

للمزيد من التفاصيل...

تقرير: حزبان مغربيان لم يرجعا 1,44 مليون درهم

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشيخ أحمد بن سعيد أل مكتوم.. قصة نجاح لشخصية إماراتية بارزة

للمزيد من التفاصيل...

الرميان: السعودية تركز حاليا على المشاريع العملاقة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

INNOVX تعلن عن إنشاء Hydrojeel مخصصة للهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء

للمزيد من التفاصيل...

توقيع اتفاقيتي شراكة بين وزارة السياحة ودار الصانع ومجموعة بريد المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بينهم امرأتان.. “B.A.G” تطيح بخمسة مروجين للمخدرات في الداخلة

للمزيد من التفاصيل...

مجلس العدوي: 29 حزبا من أصل 34 قدموا حساباتهم

للمزيد من التفاصيل...

لبؤات الأطلس يعبرن للدور الأخير من تصفيات أولمبياد باريس

للمزيد من التفاصيل...

بسبب أحداث تطوان.. أربع مباربات للرجاء بدون جمهور

للمزيد من التفاصيل...

المداولة في محاكمة أصغر ناشطة في حراك جرادة

للمزيد من التفاصيل...

سارق المنازل بسلا يقع في قبضة الأمن

للمزيد من التفاصيل...

مساعد جديد للركراكي بالأسود

للمزيد من التفاصيل...

بعد انتقاده للطاقم التحكيمي.. طلال موقوف لمدة سنة

للمزيد من التفاصيل...