تابعونا على:
شريط الأخبار
شغيلة الصحة تنزل للاحتجاج رافعة شعار “مطالبنا عادلة” الدرهم يسجل شبه استقرار مقابل الأورو أكادير: فيديو يفضح اعتداء 5متهمين بشكل وحشي على مختل عقلي غلاسكو يقدم 3مليون يورو لضم إيكامان كوبا أميركا: فنزويلا تقلب الطاولة على الاكوادور بنكيران: الاستقلال والاتحاد تبدلا والانتخابات كانت قاسية يورو: بلجيكا تحيي آمالها في التأهل على حساب رومانيا ماكرون يستقبل الملك عبد الله لبحث الوضع في غزة الدار البيضاء تجند 6آلاف عامل لتنظيف عين الذياب في الصيف آيت ملول: اعتقال سيدة فور نزولها من حافلة وبحوزتها كوكايين زملاء الدون يبلغون دور الثمن على حساب تركيا برلمانية تطالب باسترجاع المغاربة لرسوم الفيزا المرفوضة ضعف إجراءات تسويق منطقة التسريع الصناعي لسوس يثير الجدل جهتا بني ملال خنيفرة وفاس مكناس الأكثر فقرا (تقرير) حالة طوارئ تغير مسار طائرة متجهة من ألمانيا نحو الناظور بلينكن: الولايات المتحدة ممتنة للمغرب أين ينفق المغاربة أموالهم؟..تقرير حول المعيشة يكشف تفاصيل مثيرة عاجل: السلامي يتعاقد مع منتخب الأردن خلفا لعموتة كأس العرش..الفرق الأكثر تتويجا تبحث عن لقب جديد الوداد والعصبة أمام لجنة النزاعات يوم الخميس

24 ساعة

أنشيلوتي و فينينتوش

كلاسيكو برشلونة-ريال: أنشيلوتي يدعم فينيسيوس في معركته المرتقبة مع أراوخو

18 مارس 2023 - 19:01

دعم كارلو أنشيلوتي مدر ب ريال مدريد جناحه فينيسيوس جونيور في معركته المرتقبة لفك قيود مدافع برشلونة رونالدو أراوخو، عشية مواجهة الكلاسيكو المنتظرة في الدوري الإسباني لكرة القدم.

وفيما ي عد البرازيلي فينيسيوس أبرز أسلحة الفريق الملكي هذا الموسم، إلا أن إعادة تموضع الأوروغوياني أراوخو في المباريات الأخيرة على الرواق الأيمن، نجح بكبح جماح اللاعب الدولي الشاب.

سجل فينيسيوس مرتين في 12 مباراة ضد برشلونة، وفي المرتين لم يكن قلب الدفاع أراوخو في مركز الظهير الأيمن.

ولم يسجل أي فريق من اللعب المفتوح في الدوري هذا الموسم ضد برشلونة في ملعب كامب نو، ما يضع حامل اللقب أمام مهمة بالغة الصعوبة ضد المتصدر بفارق تسع نقاط عن غريمه التاريخي.

قال أنشيلوتي في مؤتمر صحافي السبت “عانى صعوبات، لكن فيني يبقى فيني، تحركاته قد تساعده على تقديم افضل ما لديه في مباراة الغد”.

تابع المدرب الإيطالي “أفكر في وضعه على الجهة اليمنى، فلننتظر ونرى. بمقدوره اللعب على الجهة اليمنى، فينيسيوس”.

لكن المدر ب المحنك، قال بعد ذلك انه كان يمازح حول وضع البرازيلي السريع على الجهة اليمنى “بالطبع لم أكن جادا ، لكن التحر ك قد يكون هاما، ألا يكون لديك نقطة ارتكاز ثابتة. بشكل عام، يتسبب هذا الأمر بقلق إضافي للدفاع.. سيلعب فيني على الجهة اليسرى مع مزيد من التحر ك”.

كما تطلع مدرب برشلونة تشافي على المنافسة المرتقبة بين أراوخو وفينيسيوس “أراوخو قوي جدا من الناحية البدنية، هو سريع ويفهم تحركات خصومه”.

 

تابع “عادة ما يخرج منتصرا من المعارك مع فينيسيوس، لكن فينيسيوس قادر على صنع فارق كبير”.

وعبر تشافي عن تطلعه لقيادة برشلونة لاول مرة في الكلاسيكو على ملعب كامب نو، إذ كانت مواجهاته السابقة بعيدة عن ملعبه “أنا متحمس كثيرا ، تعلمون اني مشجع كبير لبرشلونة، هذه الأمور تدفعني إلى الأمام”.

وكان برشلونة فاز على ريال 1-0 في ذهاب نصف نهائي الكأس على ملعب سانتياغو برنابيو مطلع الشهر الحالي، علما ان مباراة الذهاب انتهت لمصلحة ريال 3-1. وفي مواجهة نهائي الكاس السوبر في السعودية، خرج برشلونة فائزا 3-1 في يناير.

قدم الضيوف أداء دفاعيا لافتا في الكأس فيما استحوذ مدريد على الكرة، ما عر ض تشافي لبعض الانتقادات لمخالفته المبادئ التاريخية لأسلوب برشلونة الهجومي المعتمد على الاستحواذ.

غاب عن الفريق الكاتالوني عدة لاعبين انذاك، على غرار الهد اف البولندي روبرت ليفاندوفسكي، بيدري، الفرنسي عثمان ديمبيليه والأخيران سيغيبان عن موقعة الأحد.

وفاز برشلونة تسع مرات بنتيجة 1-0 هذا الموسم، محافظا على نظافة شباكه 19 مر ة في 25 مباراة.

وفيما غمز مدرب أتلتيكو مدريد، الأرجنتيني دييغو سيميوني، من قناة تشافي، حول سماع “عش اق اللعب الجميل” يقولون ان نتيجة 1-0 أصبحت جاذبة، رد تشافي بان الفوز بهذا الفارق في الكلاسيكو “سيكون رائعا “.

أضاف “ما المشكلة في الـ1-0؟ فاز برشلونة بأول القابه الأوروبية (عام 1992) بركلة حرة لكومان (الهولندي رونالد) 1-0 ولم يقل أحد شيئا “.

تابع “أفضل 4-0 أو 5-4، لكن تسجيل الأهداف صعب، فالناس تدافع جيدا ، ومن لم يمارس هذا اللعبة لن يفهم ذلك. الفوز 1-0 نتيجة رائعة”.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بنكيران: الاستقلال والاتحاد تبدلا والانتخابات كانت قاسية

للمزيد من التفاصيل...

حقوقيون يدينون السماح لسفينة اسرائيلية بالرسو في ميناء طنجة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

ماكرون يستقبل الملك عبد الله لبحث الوضع في غزة

للمزيد من التفاصيل...

تكتل ميلوني بصدد تخطي تكتل ماكرون في البرلمان الأوروبي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

الدرهم يسجل شبه استقرار مقابل الأورو

للمزيد من التفاصيل...

بنك المغرب يجتمع لاتخاذ قرار بشأن سعر الفائدة..ماذا سيكون قراره؟

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

شغيلة الصحة تنزل للاحتجاج رافعة شعار “مطالبنا عادلة”

للمزيد من التفاصيل...

أكادير: فيديو يفضح اعتداء 5متهمين بشكل وحشي على مختل عقلي

للمزيد من التفاصيل...

غلاسكو يقدم 3مليون يورو لضم إيكامان

للمزيد من التفاصيل...

بنكيران: الاستقلال والاتحاد تبدلا والانتخابات كانت قاسية

للمزيد من التفاصيل...

83,7 في المئة من الأسر المغربية تتمكن من تغطية نفقاتها

للمزيد من التفاصيل...

الدار البيضاء تجند 6آلاف عامل لتنظيف عين الذياب في الصيف

للمزيد من التفاصيل...

حقوقيون يدينون السماح لسفينة اسرائيلية بالرسو في ميناء طنجة

للمزيد من التفاصيل...

آيت ملول: اعتقال سيدة فور نزولها من حافلة وبحوزتها كوكايين

للمزيد من التفاصيل...