تابعونا على:
شريط الأخبار
نصائح من ذهب لمرضى القلب لتجنب تناول اللحوم مجلس الرميلي يتعاقد مع 27 جامعة رياضية لحمل الهوية البصرية فاجعة سناك مراكش.. هل توفي المتهم الرئيسي داخل السجن؟ الرجاء والوداد على قائمة 147 ناد يدعمه مجلس مدينة البيضاء لتجنب عسر الهضم..أخصائي يقدم نصائح العيد حقوقي يطالب بإنهاء معاناة الأساتذة 10 نصائح لاستهلاك صحي للحم في العيد المسح بجلد الخروف..خطر لاينتبه له وادي زم تحتضن الدورة السادسة لملتقى السينما والتاريخ أزيلال.. أزيد من 1300 مستفيدا من قوافل طبية الاقتطاع من الأجور يخرج شغيلة جماعة أغبالة للاحتجاج في أقل من أسبوع.. الموت يباغت 3 أشخاص داخل سوقين أسبوعيين بنموسى يوقع اتفاقية شراكة مع المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين فرانسوا هولاند يقدم ترشيحه للانتخابات التشريعية مدرب الحراس يغادر الرجاء مصرع شاب ثلاثيني إثر سقوطه من منحدر صخري وفاة 6 حجاج أردنيين بسبب ضربة شمس بالسعودية الرجاء يواجه العين في هذا التاريخ.. حجاج بيت الله يرمون الجمرات في منى وكيل يهدد بجر عطية الله للفيفا

24 ساعة

الاحتجاجات

موجة الغلاء تخرج مواطنين للاحتجاج بجهة بني ملال خنيفرة

09 أبريل 2023 - 15:08

خرج العديد من المواطنين مساء أمس السبت في احتجاجات نظموها بعدة مدن بجهة بني ملال خنيفرة تنديدا بموجة الغلاء، وذلك تلبية لنداء الجبهة الاجتماعية المغربية الداعي إلى الاحتجاج بكل المدن المغربية، تحت شعار: “نضال متواصل ضد الغلاء والقهر الاجتماعي”.

الاحتجاجات

وخلال هذه الوقفات ردد المحتجون شعارات استنكروا خلالها بالغلاء غير المسبوق الذي تشهده المواد الأساسية، منددين كذلك بالصمت الحكومي اتجاه استهداف القوت اليومي للمواطنين، والزج بالشعب المغربي في أفق مجهول.

الاحتجاجات

ودعا المحتجون والمحتجات بمدن بني ملال وخنيفرة والفقيه بن صالح ووادي زم وخريبكة ودمنات وأزيلال، الحكومة إلى التدخل واتخاذ تدابير استعجالية وفورية، للحد من موجة الغلاء غير المسبوق، وعلى رأسها تخفيض أسعار الخضر والفواكه والأسماك واللحوم وباقي المواد الغذائية الأساسية، وتلبية حاجيات المغاربة من هذه المواد والكف عن تصديرها إلى الخارج، وتجويد الخدمات الطبية وإيجاد فرص شغل للشباب وتوفير الأمن الطاقي للمغاربة.

الاحتجاجات

في هذا السياق، عبر أحد المحتجين في تصريح ل”الأنباء تيفي”، عن سخطه من ما وصفه ب”تضارب” تصريحات المسؤولين الحكوميين بخصوص موجة الغلاء التي يشهدها المغرب، منددا بالإجراءات الحكومية التي تحاول تبرير الأزمة، عوض الانكباب على إيجاد حلول عاجلة تنقد المغاربة من الغلاء الفاحش الذي تشهده المواد الأساسية.

الاحتجاجات

وكانت الجبهة الاجتماعية المغربية قد دعت في بيان لها، إلى تنظيم وقفات احتجاجية في كافة المناطق تحت شعار “نضال متواصل ضد الغلاء والقهر الاجتماعي”، من أجل مطالبة الدولة باتخاذ التدابير اللازمة والفورية من أجل تخفيض أسعار الخضر والفواكه والأسماك واللحوم وباقي المواد الغذائية الأساسية إلى سابق عهدها.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا

للمزيد من التفاصيل...

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

فرانسوا هولاند يقدم ترشيحه للانتخابات التشريعية

للمزيد من التفاصيل...

وفاة 6 حجاج أردنيين بسبب ضربة شمس بالسعودية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

“إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مجلس الرميلي يتعاقد مع 27 جامعة رياضية لحمل الهوية البصرية

للمزيد من التفاصيل...

فاجعة سناك مراكش.. هل توفي المتهم الرئيسي داخل السجن؟

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء والوداد على قائمة 147 ناد يدعمه مجلس مدينة البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

لتجنب عسر الهضم..أخصائي يقدم نصائح العيد

للمزيد من التفاصيل...

حقوقي يطالب بإنهاء معاناة الأساتذة

للمزيد من التفاصيل...

10 نصائح لاستهلاك صحي للحم في العيد

للمزيد من التفاصيل...

المسح بجلد الخروف..خطر لاينتبه له

للمزيد من التفاصيل...

عيد الأضحى.. مناسبة لصلة الرحم والتوسعة على الأهل

للمزيد من التفاصيل...