تابعونا على:
شريط الأخبار
المركز الدولي لتسوية المنازعات المتعلقة بالاستثمار يرفض غالبية مطالب كورال القابضة في قضية لاسامير توقيف شقيقين متحوزين 250 قرص مخدر بمراكش الغلوسي يدعو المؤسسات المهنية إلى الوقوف ضد الفساد السكيتيوي يفرض السرية على استعدادات الأولمبيين من قبة البرلمان..التامني تفضح المنعشين العقاريين أخنوش: برنامج دعم السكن حقق نتائج غير مسبوقة محاولات لإقناع بطل النيجر باستقبال الرجاء بالجديدة بعد العملود..لاعب ودادي يتلقى عرضا للعب في فريق إيرابي محاولة اغتيال دونالد ترامب تطلق سيلا من نظريات المؤامرة أخنوش: 28 ألف أسرة تقطن في دور آيلة للسقوط تثمين 21 مدينة عتيقة بكلفة إجمالية بلغت 7,9 مليار درهم (رئيس الحكومة) أخنوش: 56 ألف أسرة متضررة من زلزال الحوز استفادت من الدعم فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروج للكوكايين في مراكش حادث أليم.. قطار يودي بحياة ثلاثينية في مراكش القوات العمومية تفض وقفة احتجاجية ل”AMDH” بسبت أولاد النمة الحكومة تتدارس تغيير مرسوم إحداث الجائزة الوطنية للصحافة ردود فعل غاضبة..بعد رفض العميد تسليم شهادة التخرج لطالبة بسبب الكوفية اليسار الفرنسي مازال يجد صعوبة في الاتفاق على رئيس للوزراء نجم الزمامرة يهزم الوداد بالنزاعات مولر يضع حدا لمسيرته الدولية

24 ساعة

معرض النسيج الدولي MIM

انطلاق الدورة 20 من معرض النسيج الدولي بالدارالبيضاء

11 مايو 2023 - 10:51

أعطيت أمس الأربعاء انطلاقة الدورة 20 من معرض– معرض النسيج الدولي “MIM “بالدار البيضاء ، المنظم من طرف الجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة، بدعم من الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، بحضور وزير الصناعة والتجارة رياض مزور ووالي جهة الدار البيضاء-سطات، سعيد احميدوش وعامل عمالة مقاطعة الحي الحسني، خديجة بن الشويخ ورئيس مجلس جهة الدار البيضاء-سطات، عبد اللطيف معزوز ورئيس الجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة، أنس الأنصاري.

معرض النسيج الدولي MIM

وأفاد البلاغ أن معرض إم.إي.إم – معرض النسيج الدول ييشكل أرضية متكاملة للتجارة والتشبيك بالنسبة للفاعلين المحليين والدوليين في مجال النسيج، كما يتمحور هذا المعرض المنعقد إلى غاية 12 ماي حول تعزيز التميز والمهارة العريقة التي تطبع إنتاج النسيج المغربي في الأسواق العالمية ويعرف مشاركة مقاولات وزوار من العالم كله حيث يعرف حضور أكثر من 120 عارض يمثلون في أغلبهم مقاولات النسيج والألبسة المغربية.

فلأول مرة في تاريخ المعرض، أنشئ جناح خاص بالعلامات التجارية المغربية حيث توجد على وجه الخصوص علامات Partner’s و Hurya و Razana و Giomi و Maestro و Rosabella و Arwa Shop و Arablanco.

و أضاف ذات المصدر أنه خلال هذه الدورة، سيتمحور موضوع “دايم” الذي يمثل رؤية الجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة من أجل تطوير هذه الصناعة، حول تنويع الأسواق والتنمية المستدامة على المستويين الاجتماعي والبيئي وكذا تعزيز سلسلة القيمة والرفع من تنافسية مقاولات النسيج المغربية.

معرض النسيج الدولي MIM

تقام الدورة 20 من معرض إم.إي.إم على مساحة 8000 متر مربع بالدار البيضاء، العاصمة الاقتصادية للمملكة التي تتمتع بسمعة دولية بفضل جودة إنتاجها من النسيج، حيث تحتضن هذه المدينة المعترف بها كقطب رئيسي لصناعة النسيج المغربية، عدة مصانع للنسيج تنتج تشكيلة واسعة من الأنسجة، بداية من اللألبسة وانتهاء بالنسيج المنزلي، مرورا بالنسيج التقني.

فضلا عن هذا تنظم الجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة على هامش هدا المعرض سلسلة من المؤتمرات التي ينشطها خبراء وطنيون ودوليون، ويتعلق الأمر على الخصوص بمؤتمر حول أثر الاستثمار على الشغل المستدام في صناعة النسيج والألبسة المغربية وندوة حول تفعيل ممارسات الشراء المستدام في صناعة النسيج والألبسة العالمية ومؤتمر حول تطور واستراتيجيات التوريد بالنسبة للعلامات التجارية وأخيرا مائدة مستديرة حول كيفية استعداد قطاع النسيج والألبسة المغربي للانتقال نحو الاقتصاد الدائري.

ويشلر إلى أن الجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة تسجل حضورها منذ ما يزيد على نصف قرن وتتجلى مهامها في تثمين قطاع النسيج والألبسة المغربي والدفاع عنه والعمل على تحسين قدراته كما تحمل لواء الإبداع والدينامية والتطور في هذا القطاع وتدافع عن مصالح المنظومات المكونة له.

 

فسواء تعلق الأمر بالتكوين أو بإنعاش القطاع، تعتمد الجمعية معايير الحكامة البيئية والاجتماعية في جميع عملياتها وإجراءاتها كما تعمل، يوما عن يوم، على مواكبة أعضاءها في عملية التطور وتحسين الأداء.

تتوفر الجمعية على عدة فروع جهوية بحيث تسجل حضورها في المناطق الرئيسية المعروفة بصناعة النسيج في المغرب لتكون قريبة من التحديات اليومية التي يواجهها أعضاءها.

تعمل الجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة على تثمين ومواكبة قطاع النسيج المغربي في غزوه للأسواق الوطنية والدولية وتضع اهتمامات العاملات والعاملين في القطاع في صلب انشغالاتها.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الغلوسي يدعو المؤسسات المهنية إلى الوقوف ضد الفساد

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش: 56 ألف أسرة متضررة من زلزال الحوز استفادت من الدعم

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

محاولة اغتيال دونالد ترامب تطلق سيلا من نظريات المؤامرة

للمزيد من التفاصيل...

اليسار الفرنسي مازال يجد صعوبة في الاتفاق على رئيس للوزراء

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

المركز الدولي لتسوية المنازعات المتعلقة بالاستثمار يرفض غالبية مطالب كورال القابضة في قضية لاسامير

للمزيد من التفاصيل...

مديرية الضرائب تراهن على تحسين تجربة الملزمين وتشجيع الامتثال الطوعي

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

المركز الدولي لتسوية المنازعات المتعلقة بالاستثمار يرفض غالبية مطالب كورال القابضة في قضية لاسامير

للمزيد من التفاصيل...

توقيف شقيقين متحوزين 250 قرص مخدر بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

السكيتيوي يفرض السرية على استعدادات الأولمبيين

للمزيد من التفاصيل...

محاولات لإقناع بطل النيجر باستقبال الرجاء بالجديدة

للمزيد من التفاصيل...

بعد العملود..لاعب ودادي يتلقى عرضا للعب في فريق إيرابي

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش: 28 ألف أسرة تقطن في دور آيلة للسقوط

للمزيد من التفاصيل...

تثمين 21 مدينة عتيقة بكلفة إجمالية بلغت 7,9 مليار درهم (رئيس الحكومة)

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش: 56 ألف أسرة متضررة من زلزال الحوز استفادت من الدعم

للمزيد من التفاصيل...