تابعونا على:
شريط الأخبار
مجلس جهة سوس ماسة يعقد دورته العادية الإثنين المقبل بانزكان ايت ملول “الفار” يبقي الجيش في صدارة ترتيب البطولة حيكر يستفسر لفتيت عن طريقة إنهاء العلاقة مع الشركات المفوض لها تدبير الماء والكهرباء؟ رئيس جامعة الكيك بوكسينغ في ذمة الله إلحاق خسائر مادية في سيارات يجر عشرينيا للاعتقال ببني ملال ثنائية النصيري تعيد إشبيلية لسكة الانتصارات محامية هيرفي غاي تشكو بلقشور إلى فيفا بنكيران يعيد رسم المرجعية الدينية لحزب العدالة والتنمية بعد تقرير مجلس الحسابات..بنكيران يبرئ الخلفي ويطالب العدوي بتحري الدقة صحيفة آس: دياز شرع في إجراءات الحصول على الجنسية المغربية حزب الاستقلال: اختيار الرشيدي رئيسا للجنة التحضيرية لمؤتمر الحزب نشرة إنذارية.. رياح قوية مع تطاير غبار اليوم السبت وغد الأحد كأس الكاف: ممادوا كمارا يصاب في تداريب نهضة بركان الشرطة تعلن اختطاف حارس مرمى أورلاندو بيراتس في جوهانسبرغ بعد تقديم استقالتها.. أغلالو تتغيب عن أبرز محطات الحزب دياز: الجامعة تقدم بطاقة دعوة لوالده لإقناعه بحمل قميص المنتخب الرميلي: التجربة علمتني أهمية التكوين السياسي صوت الرصاص يلعلع بالمهدية صديقي: النساء تستحقن الأفضل والتجارب تؤكد ذلك الرشيدية.. بدء العمل بالرادار المثبت على متن المركبات

24 ساعة

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

تاونات.. المصادقة على 119 مشروعا بكلفة تناهز 38 مليون درهم

20 مايو 2023 - 09:00

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بتاونات، خلال اجتماع ترأسه عامل الإقليم رئيس اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، صالح دحا، على 119 مشروعا بكلفة إجمالية تناهز 38 مليون درهم.
وتهم هذه المشاريع، التي تندرج ضمن الشطر الثاني من سنة 2023 للمرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، البرنامج الأول المتعلق بتدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الاجتماعية الأساسية بالمجالات الترابية الأقل تجهيزا، والبرنامج الثاني الذي يهم مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، والبرنامج الرابع المتعلق بالدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة.
وأفاد أمين نوفل المجيد رئيس قسم العمل الاجتماعي بالعمالة، في عرض قدمه بالمناسبة، بأن هذه المشاريع تتوزع على 4 مشاريع ضمن برنامج تدارك الخصاص على مستوى البنيات التحتية والخدمات الاجتماعية الأساسية بالمجالات الترابية الأقل تجهيزا، بغلاف مالي يقدر بحوالي4,4 مليون درهم.
كما يتعلق الأمر ب 24 مشروعا ضمن برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 5 ملايين درهم، إضافة إلى 90 مشروعا في إطار برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة، بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 29 مليون درهم.
وتهم هذه المشاريع دعم البنيات التحتية والخدمات الاجتماعية الأساسية كبناء المسالك الطرقية ودور الطالبة وبناء وحداث للتعليم الأولي واقتناء حافلات للنقل المدرسي وبناء دور الأمومة واقتناء سيارات الإسعاف وتنظيم القوافل الطبية ودعم الجمعيات المسيرة للمراكز الاجتماعية.
كما تندرج في إطار الجهود المبذولة من أجل دعم البنيات التحتية والخدمات الاجتماعية الأساسية وتقريب الخدمات الصحية من المواطنين وتحسين صحة الأم والطفل ودعم التمدرس ومواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، وذلك تماشيا مع أهداف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مرحلتها الثالثة التي تروم بالأساس تنمية الرأسمال البشري.
وأكد عامل الإقليم، في كلمة بالمناسبة، أن هذا اللقاء يندرج في سياق تفعيل المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي تعد مقاربة إرادية لتذليل معيقات التنمية البشرية، تعتمد مقاربة شمولية واستباقية ومبتكرة تهدف إلى تحصين المكتسبات، وإعادة تركيز برامجها سعيا للنهوض بالرأسمال البشري والعناية بالأجيال الصاعدة ودعم الفئات الهشة مع اعتماد جيل جديد من المبادرات المدرة للدخل والمحدثة لفرص الشغل.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

تعزيز تكوين الشباب في مجال الرقمنة يجر الوزيرة مزور للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

حزب الاستقلال يطوي صفحة الخلاف بين قياداته ويحدد موعد مؤتمره

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الدول المانحة تأمل في توفير المساعدات لسكان غزة عبر إلقائها من الجو

للمزيد من التفاصيل...

الشيخ أحمد بن سعيد أل مكتوم.. قصة نجاح لشخصية إماراتية بارزة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

ارامكو تُعزز حضورها العالمي بالاستحواذ الكامل على إسماكس التشيلية

للمزيد من التفاصيل...

توقيع اتفاقية بين هيئة الخبراء المحاسبين وبورصة الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

“البيجيدي”: استقالة العمدة أغلالو لا يجب أن تكون تبييضا للمخالفات التي يحتمل أن تكون قد وقعت فيها

للمزيد من التفاصيل...

العسري: العدل والإحسان طعنت المغاربة والتطبيع قد يعيد التحالف المقدس

للمزيد من التفاصيل...

دوري الأبطال..الوداد يفشل في تجاوز دور المجموعات

للمزيد من التفاصيل...

بايتاس: الحكومة الحالية تعمل ومتنبيعوش الوهم بحال الآخرين

للمزيد من التفاصيل...

بلال..الطفل الذي اختفى في الحي المحمدي يعود ويتهم أستاذته

للمزيد من التفاصيل...

“البام”.. ملتزمون بإرجاع 31 مليون لخزينة الدولة

للمزيد من التفاصيل...

محامية هيرفي غاي تشكو بلقشور إلى فيفا

للمزيد من التفاصيل...

نشرة إنذارية.. رياح قوية مع تطاير غبار اليوم السبت وغد الأحد

للمزيد من التفاصيل...