تابعونا على:
شريط الأخبار
نصائح من ذهب لمرضى القلب لتجنب تناول اللحوم مجلس الرميلي يتعاقد مع 27 جامعة رياضية لحمل الهوية البصرية فاجعة سناك مراكش.. هل توفي المتهم الرئيسي داخل السجن؟ الرجاء والوداد على قائمة 147 ناد يدعمه مجلس مدينة البيضاء لتجنب عسر الهضم..أخصائي يقدم نصائح العيد حقوقي يطالب بإنهاء معاناة الأساتذة 10 نصائح لاستهلاك صحي للحم في العيد المسح بجلد الخروف..خطر لاينتبه له وادي زم تحتضن الدورة السادسة لملتقى السينما والتاريخ أزيلال.. أزيد من 1300 مستفيدا من قوافل طبية الاقتطاع من الأجور يخرج شغيلة جماعة أغبالة للاحتجاج في أقل من أسبوع.. الموت يباغت 3 أشخاص داخل سوقين أسبوعيين بنموسى يوقع اتفاقية شراكة مع المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين فرانسوا هولاند يقدم ترشيحه للانتخابات التشريعية مدرب الحراس يغادر الرجاء مصرع شاب ثلاثيني إثر سقوطه من منحدر صخري وفاة 6 حجاج أردنيين بسبب ضربة شمس بالسعودية الرجاء يواجه العين في هذا التاريخ.. حجاج بيت الله يرمون الجمرات في منى وكيل يهدد بجر عطية الله للفيفا

24 ساعة

Agadir-Ida Outanane : installation de nouveaux agents d'autorité

عين الشق: تنصيب قائدة وخليفة قائد

30 أغسطس 2023 - 16:03

جرى اليوم الأربعاء 30 غشت الجاري، بالدار البيضاء تنصيب رجال السلطة الجدد الذين تم تعيينهم في إطار الحركة الانتقالية الأخيرة التي أجرتها المصالح المركزية بوزارة الداخلية.

وبهذه المناسبة، تم تنظيم حفل التنصيب برئاسة عامل مقاطعة عين الشق منير حمو، وبحضور ممثلي السلطة المحلية والهيئة القضائية ورؤساء المصالح الخارجية والمنتخبين المحليين ورؤساء المصالح الأمنية وممثلي الهيئات السياسية والنقابية وفعاليات المجتمع المدني.

وهمت هذه العملية التحاق خمسة أطر بالإدارة الترابية بعمالة مقاطعة عين الشق، ويتعلق الأمر بكل من ادريس بيا الذي عين رئيسا لمنطقة حضرية بهذه العمالة، وحنان عزات قائدة ورئيسة لملحقة إدارية، ومحمد أمين الدقاقي رئيس ملحقة إدارية، وسعيد هلال المعين رئيسا لملحقة إدارية، ثم حسناء قداوي التي تم تعيينها خليفة قائد بهذه العمالة.

وبالمناسبة، أكد منير حمو أن هذه الحركة الانتقالية في صفوف رجال السلطة جاءت تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مذكرا في الوقت ذاته أن هذه الحركة شكلت فرصة جديدة لتدشين مسار الانتقال المتدرج، من نموذج للوظيفة العمومية قائم على تدبير المسارات، إلى نموذج جديد مبني على تدبير الكفاءات.

وتابع أن هذه الحركة تروم أيضا تكريس مقاربة ناجعة في عصرنة تدبير الموارد البشرية قوامها الحرص على الالتزام الصارم بمعايير الكفاءة والاستحقاق وتكافؤ الفرص في تولي مناصب المسؤولية.

وبالمناسبة حث السيد حمو رجال السلطة الجدد على ضرورة العمل على اعتماد قواعد الحكامة، وقيمة العمل والاستحقاق وتكافؤ الفرص، عملا بالتوجيهات الملكية السامية الواردة في الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى 24 لتربع جلالته على عرش أسلافه المنعمين.

كما دعاهم إلى الإنصات لاحتياجات المواطنين وترجمة المفهوم الجديد للسلطة على أرض الواقع، وتبني رؤية استباقية تلبي تطلعات المواطنين.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا

للمزيد من التفاصيل...

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

فرانسوا هولاند يقدم ترشيحه للانتخابات التشريعية

للمزيد من التفاصيل...

وفاة 6 حجاج أردنيين بسبب ضربة شمس بالسعودية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

“إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مجلس الرميلي يتعاقد مع 27 جامعة رياضية لحمل الهوية البصرية

للمزيد من التفاصيل...

فاجعة سناك مراكش.. هل توفي المتهم الرئيسي داخل السجن؟

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء والوداد على قائمة 147 ناد يدعمه مجلس مدينة البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

لتجنب عسر الهضم..أخصائي يقدم نصائح العيد

للمزيد من التفاصيل...

حقوقي يطالب بإنهاء معاناة الأساتذة

للمزيد من التفاصيل...

10 نصائح لاستهلاك صحي للحم في العيد

للمزيد من التفاصيل...

المسح بجلد الخروف..خطر لاينتبه له

للمزيد من التفاصيل...

عيد الأضحى.. مناسبة لصلة الرحم والتوسعة على الأهل

للمزيد من التفاصيل...