تابعونا على:
شريط الأخبار
الحجاج يقفون على جبل عرفة ويدعون لأهل غزة الرقم الأخضر يطيح بموظف لمكتب الماء والكهرباء برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا خطير..الإطاحة بمتهم على صلة بعصابة التايلاند الوداد ينتظر هدية من الرجاء والجيش بكالوريا.. ضبط 58 حالة غش 3 أرقام قياسية للرجاء في موسم التتويج إطلاق الرصاص ينهي عربدة متشرد القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي مسؤول يهين صحفيين.. منظمة حقوقية تدخل على الخط بنموسى في ورطة جديدة بسبب الامتحانات الإشهادية عيد الأضحى.. ارتفاع أسعار التوابل يزيد من معاناة المغاربة البيضاء.. شرطي يشهر سلاحه الوظيفي لتوقيف جانحين إعداد الدفاع يؤجل محاكمة أطباء تجميل “مزيفين” جامعة الكرة تهنئ الرجاء بإحرازه لقب البطولة الاحترافية تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية الرجاء ينهي الموسم بدون هزيمة وبطلا للدوري المغربي المنازعات المرفوعة ضد الدولة.. جهة الرباط في الصدارة بوريطة: المغرب مستعد لتوسيع وتنويع مجالات التعاون مع مدغشقر عيد الأضحى: المهن الموسمية تعود إلى الواجهة بالرشيدية

24 ساعة

الكونفدرالية الديمقراطية للشغل

بسبب أسعار المحروقات.. "CDT" تحذر من الاحتقان الاجتماعي

01 سبتمبر 2023 - 15:21

جددت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الدعوة إلى ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية وتعزيز مكونات الديمقراطية الحقيقية والعدالة الاجتماعية كأسس أساسية للتقدم والاستدامة، حيث عبرت الكونفدرالية عن هذه الرؤية في اجتماع المكتب التنفيذي الذي عقد يوم الأربعاء 30 غشت المنصرم، في مقرها الرئيسي بالدار البيضاء، برئاسة الكاتب العام عبد القادر الزاير.

وفي ظل الزيادات المتتالية في أسعار المحروقات والمواد الأساسية، دعت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل في بلاغ توصل موقع ” الأنباء تيفي” بنسخة منه، إلى التدخل العاجل لحماية القدرة الشرائية للمواطنات والمواطنين.

وأشار ذات البلاغ، أن قيادة الكونفدرالية تداولت في اجتماعها الأسبوعي السمات الأساسية للوضعين الدولي والإقليمي، وحالة الفوضى واللااستقرار التي تعرفها العديد من دول العالم بسبب الحروب والانقلابات والاحتجاجات الاجتماعية ونتيجة حتمية تاريخية عرفها ويعرفها العالم أثناء المراحل الانتقالية من نظام دولي إلى نظام دولي آخر.

ومن جهة أخرى، سجلت الكونفدرالية استمرار الاحتقان والتوتر الاجتماعي في الساحة الوطنية، وذلك نتيجة القرارات غير الشعبية التي اتخذتها الحكومات المتعاقبة وتفشي الفساد، وفق تعبيرها.

وأعربت الكونفدرالية عن قلقها بشأن تفاقم الوضع الاجتماعي والاقتصادي، مشيرة إلى أن ذلك يهدد العديد من فئات المجتمع وخاصة الفلاحين.

وفي هذا السياق، قررت الكونفدرالية تخليد الذكرى الثانية لوفاة فقيد الحركة النقابية والعمالية المغربية، الفقيد نوبير الأموي، يوم الخميس 7 سبتمبر 2023، بمقبرة ملكو في الدار البيضاء. حيث ستُنظم ندوة فكرية بعنوان “فكر ونهج الفقيد نوبير الأموي” يوم 23 سبتمبر 2023 في المقر المركزي للكونفدرالية بالدار البيضاء.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا

للمزيد من التفاصيل...

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

ترامب يحتفل بعيد ميلاده ال78 وعلامات تقدم السن بادية عليه

للمزيد من التفاصيل...

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

“إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الحجاج يقفون على جبل عرفة ويدعون لأهل غزة

للمزيد من التفاصيل...

الرقم الأخضر يطيح بموظف لمكتب الماء والكهرباء

للمزيد من التفاصيل...

برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا

للمزيد من التفاصيل...

خطير..الإطاحة بمتهم على صلة بعصابة التايلاند

للمزيد من التفاصيل...

الوداد ينتظر هدية من الرجاء والجيش

للمزيد من التفاصيل...

بكالوريا.. ضبط 58 حالة غش

للمزيد من التفاصيل...

3 أرقام قياسية للرجاء في موسم التتويج

للمزيد من التفاصيل...

إطلاق الرصاص ينهي عربدة متشرد

للمزيد من التفاصيل...