تابعونا على:
شريط الأخبار
عاجل: كورونا ينهي حياة عمر الجزولي الملك محمد السادس.. تنفيذ النموذج التنموي مسؤولية وطنية الملك.. مرحلة “كورونا” صعبة علي شخصيا وعلى أسرتي كباقي المواطنين الملك: نحن والجزائريون إخوة فرق بيننا جسم دخيل الملك محمد السادس: نجدد الدعوة لأشقائنا في الجزائر للعمل سويا دون شروط الملك محمد السادس: معركة الحصول على اللقاح ليست سهلة عاجل: شاب يشرمل وجه والدته بالصويرة التحقيق مع مؤسسة فندقية لتنظيمها نشاطا ترفيهيا وزارة الصحة تصدر بلاغا بشأن مراكز التلقيح  حفل ترفيهي يتسبب في إغلاق مؤسسة فندقية فاجعة: مقتل 5 لاعبين في انفجار بحافلة لفريق كرة قدم رغبة في الاستجمام..مغاربة يكتظون بمحطات القطار غير آبهين بالإجراءات الاحترازية المغرب التطواني يعلن شفاء 9 لاعبين من كورونا مغاربة يرفضون زيارة مسؤول اسرائيلي ويطلقون حملة ضده وفاة سيدة أمام صيدلية بأسفي كوفيد-19..تلقيح أزيد من 10 ملايين شخص الاستقلال يرشح الزروالي بجماعة الدورة الريسوني يتعهد برفع الاضراب عن الطعام جمعويون يفترشون الأرض احتجاجا على تردي الأوضاع بمستشفى الصويرة برشيد.. أب يمثل أمام النيابة العامة بتهمة قتل ابنه

مال و أعمال

حضور لافت بمعرض العمران بكندا

09 يوليو 2019 - 13:57

شهد معرض (العمران إكسبو – مغاربة العالم)، الذي اختتمت فعالياته يوم الأحد في مونتريال، إقبالا لافتا لأفراد الجالية المغربية المقيمة في كندا الذين وفدوا من أجل الإطلاع على فرص الاستثمار والسكن التي تقدمها المجموعة.

وقال عادل محزوم، رئيس فرع مجموعة العمران في باريس، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا الحدث “الذي يعد إيذانا بالإطلاق الرسمي لمعارض العمران- مغاربة العالم- حقق نجاحا كبيرا”، مشيرا إلى أن الأسر المغربية، وكذلك الشباب الذين استقروا حديثا في كندا وكذا المستثمرين المهتمين بالمنتجات التي تعرضها المجموعة، ولا سيما برنامج “استثمار”، تنقلوا إلى المعرض للتعرف على العروض التي تقدمها المجموعة.

وأكد في هذا السياق، أن اللقاء الذي نظم في نهاية هذا الأسبوع على هامش المعرض حول الفرص الاستثمارية في المملكة، كان له تأثير كبير على المستثمرين من أبناء الجالية المغربية، وكذا الكنديين الذين أبدوا اهتماما كبيرا بعروض مجموعة “العمران”. 

وكان رئيس مجلس الإدارة الجماعية لمجموعة العمران، بدر الكانوني قد أفاد في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بأن المجموعة وضعت استراتيجية واضحة المعالم تركز على تنظيم معرض متنقل موجه للمغاربة المقيمين بالخارج، خاصة في المناطق التي تعرف تمركزا قويا لأفراد الجالية.

وأشار في هذا الصدد إلى برنامج “استثمار”، الذي يرتكز على مكونين رئيسيين هما استثمار القرب الموجه لصغار المستثمرين، والاستثمار الخاص بكبار المستثمرين المهتمين بالمشاريع المهيكلة، كرافعات للتنمية الترابية وتعزيز جاذبية المدن الجديدة والأقطاب الحضرية. وقال ” باشرنا منذ خمس سنوات العودة على المستوى الدولي، وقد وصلنا إلى 500 ألف مغربي يعيشون في الخارج”، مشيرا إلى أن الطلبات لم تكن تقتصر فقط على السكن، بل شملت أيضا جانب الاستثمار.

يشار إلى أن مجموعة “العمران” نظمت أول أمس السبت ندوة بالمركز الثقافي المغربي “دار المغرب” في مونتريال حول فرص الاستثمار في المملكة بمشاركة وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والسكنى وسياسة المدينة، عبد الأحد الفاسي الفهري. كما حضر هذا اللقاء ممثلون عن الوزارة المنتدبة المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة وأعضاء بسفارة المغرب في كندا، والكاتب العام لقطاع الإسكان وسياسة المدينة، ومسؤولون بصندوق الضمان المركزي، وأفراد الجالية المغربية.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حزب يدعو إلى مقاطعة الانتخابات

للمزيد من التفاصيل...

الملك محمد السادس.. تنفيذ النموذج التنموي مسؤولية وطنية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

زوجة بوريس جونسون حامل بطفل ثان

للمزيد من التفاصيل...

فاجعة: مقتل 5 لاعبين في انفجار بحافلة لفريق كرة قدم

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

عجز الميزانية يرتقب أن يبلغ 77.8 مليار درهم عند متم 2021

للمزيد من التفاصيل...

شركة الأنستغرام تطلق خاصية جديدة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أكادير.. إغلاق 25 مقهى ومطعما خلال 3 أيام

للمزيد من التفاصيل...

مداهمة عرس سري بالمضيق وتوقيف شخصين

للمزيد من التفاصيل...

أين وصل التحقيق في فضيحة وفيات المواليد في السويسي؟

للمزيد من التفاصيل...

25 لاعبا بلائحة الوداد البيضاوي لمواجهة الماط

للمزيد من التفاصيل...

إغلاق مفاجئ لفنادق في مراكش يُشرد 700 عامل وعاملة

للمزيد من التفاصيل...

الشابي يستغني عن 7 لاعبين من الرجاء البيضاوي

للمزيد من التفاصيل...