تابعونا على:
شريط الأخبار
بايتاس: رمضان يتطلب تعبئة خاصة لضمان تزويد الأسواق المعرض الدولي للفلاحة يسلط الضوء على تحديات القطاع الفلاحي في مواجهة تغير المناخ بالإجماع.. تحديد تسعيرة “الباصواي” في 6 دراهم نشرة إنذارية.. هبوب رياح قوية مع تطاير للغبار بعدد من المناطق تداريب انفرادية لثلاثة لاعبين بالوداد أساتذة التعاقد يطالبون بسحب كل التوقيفات “التعسفية” لجنة الاخلاقيات توقف حكمين مدى الحياة في ملف التلاعب بالمباريات ” AMDIE “تكشف حصيلة 2023 وآفاق 2024 طقس اليوم.. نزول أمطار متفرقة في هذه المناطق الرباط تجمع الفاعلين الرئيسيين في قطاع النباتات الزيتية بني ملال.. ورشة لتنفيذ البرنامج العمل المشترك بين أكاديمية التعليم ومنظمة اليونسيف شركة الغرب للورق والكرتون GPC تحصل على شهادة BRCGS العالمية برلمانية تدعو أخنوش إلى فتح حوار مع ممثلي طلبة كليات الطب والصيدلة سانشيز يشيد بالتعاون النموذجي مع المغرب في مجال الهجرة صافرة مغربية تقود قمة “صن داونز” و”مازيمبي” في دوري الأبطال بيدرو سانشيز يجدد التأكيد على موقف إسبانيا الداعم لمخطط الحكم الذاتي لتعزيز صناعة الطيران الوطنية.. توقيع اتفاقية شراكة مع شركة إسبانية نصير مزراوي تحت أنظار يوفنتوس الإيطالي مجموعة البنك الشعبي تتوج بجائزة أفضل بنك مغربي في مجال التمويل التجاري جلالة الملك يقيم مأدبة غداء على شرف رئيس الحكومة الإسبانية

24 ساعة

مونديال 2030

الفيفا يعلن أن ست دول وثلاث قارات ستحتضن مونديال2030

04 أكتوبر 2023 - 22:55

وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم علي ترشيح الملف المشترك لاسبانيا والبرتغال والمغرب لاستضافة بطولة كاس العالم 2030.
وقال فيفا أنه بعد مشاورات مكثفة مع جميع الاتحادات القارية، وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم بالإجماع على أن الترشيح الوحيد سيكون العرض المشترك للمغرب والبرتغال وإسبانيا، التي ستستضيف الحدث في عام 2030 مع ضروره إكمال عملية تقديم كافة الإجراءات الخاصة بالترشح قبل إعلان القرار رسميا في كونجرس الفيفا 2024.
ووافق مجلس الفيفا بالإجماع على استضافة حفل احتفال بالذكرى المئوية الفريدة في مونتيفيديو، حيث أقيمت أول بطولة لكأس العالم في عام 2030، بالإضافة إلى ثلاث مباريات في كأس العالم في أوروغواي والأرجنتين وباراغواي على التوالي.
وقال رئيس الفيفا جياني إنفانتينو: “في عالم منقسم، يتحد الفيفا وكرة القدم، وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم بالإجماع على الاحتفال بالذكرى المئوية لكأس العالم، التي أقيمت نسختها الأولى في الأوروغواي عام 1930، بالطريقة الأنسب. ونتيجة لذلك، سيتم الاحتفال في أمريكا الجنوبية وستنظم ثلاث دول في أمريكا الجنوبية – الأوروغواي والأرجنتين وباراجواي – مباراة واحدة لكل من كأس العالم 2030. وستقام أول هذه المباريات الثلاث بالطبع في الملعب. حيث بدأ كل شيء، في ملعب Estádio Centenário الأسطوري في مونتيفيديو، على وجه التحديد للاحتفال بالنسخة المئوية لكأس العالم.
وأضاف: “اتفق مجلس الفيفا أيضا بالإجماع على أن العرض الوحيد لاستضافة كأس العالم 2030 سيكون العرض المشترك للمغرب والبرتغال وإسبانيا”.
واوضح :” في عام 2030، سيكون لدينا بصمة عالمية فريدة من نوعها، ثلاث قارات – أفريقيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية – ست دول – الأرجنتين والمغرب وباراجواي والبرتغال وإسبانيا وأوروغواي – ترحب بالعالم وتوحده بينما تحتفل معًا باللعبة الجميلة، المئوية وكأس العالم”.
وتابع :” وتم الاتفاق أيضًا على أنه تماشيًا مع مبدأ التناوب بين الاتحادات القارية وتأمين أفضل ظروف استضافة ممكنة للبطولات، سيتم إجراء عمليات تقديم العطاءات لنسختي 2030 و2034 بشكل متزامن، مع الاتحادات الأعضاء في من أراضي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وقطر”. مضيفا أنه قد تم ايضا استدعاء اتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم لتقديم عرض لاستضافة كأس العالم.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

هل اقترب التعديل الحكومي؟.. مسؤول يجيب

للمزيد من التفاصيل...

الأغلبية تتهم عمدة الرباط بتحريض غرباء على مهاجمة أعضاء بالمجلس

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

“بدر المير”.. مهندس يحلق بالخطوط القطرية إلى العالمية

للمزيد من التفاصيل...

المغاربة في صدارة العمال المسجلين في الضمان الاجتماعي بإسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

” AMDIE “تكشف حصيلة 2023 وآفاق 2024

للمزيد من التفاصيل...

الرباط تجمع الفاعلين الرئيسيين في قطاع النباتات الزيتية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

هل اقترب التعديل الحكومي؟.. مسؤول يجيب

للمزيد من التفاصيل...

“جوانينغ” يرفض طلب “الكاف” بتأجيل مباراته أمام الوداد

للمزيد من التفاصيل...

بايتاس: رمضان يتطلب تعبئة خاصة لضمان تزويد الأسواق

للمزيد من التفاصيل...

بالإجماع.. تحديد تسعيرة “الباصواي” في 6 دراهم

للمزيد من التفاصيل...

نشرة إنذارية.. هبوب رياح قوية مع تطاير للغبار بعدد من المناطق

للمزيد من التفاصيل...

تداريب انفرادية لثلاثة لاعبين بالوداد

للمزيد من التفاصيل...

أساتذة التعاقد يطالبون بسحب كل التوقيفات “التعسفية”

للمزيد من التفاصيل...

لجنة الاخلاقيات توقف حكمين مدى الحياة في ملف التلاعب بالمباريات

للمزيد من التفاصيل...