تابعونا على:
شريط الأخبار
بسبب الانفلات الأمني..حقوقيون يدقون ناقوس خطر الانفلات أمن مراكش يضع حدا لمروج للشيرا بالمحطة الطرقية الأميرة للاحسناء تبدأ من الداخلة حملة “بحر بلا بلاستيك” وزارة الصحة … عدد الملقحين بالجرعة الأولى يفوق 11 مليون شخص الرجاء يؤجل مفاوضات تجديد عقد الزنيتي الملاكمون المغاربة يجرون خيبة الأمل في طوكيو مالانغو يخضع يوم الثلاثاء للفحص الطبي بالشارقة  الانتخابات تجمع قيادتا “البيجيدي” و”البام” (كوفيد-19)..ارتفاع مهول لعدد المصابين والأرقام تثير القلق  40 ألف حرفي ينشط بفاس وأمريكا المستورد الأول بوخيام يتأهل لثمن نهائي الألعاب الأولمبية (السورف) مصرع شخصين في حادثة مروعة بين ابن جرير ومراكش حكيمي يقود باريس سان جرمان إلى الفوز هؤلاء هم مرشحو حزب الأحرار لخوض انتخابات الغرف المهنية فاس: رجل غادر السجن..قتل زوجته ليعود إليه عالم فرنسي يتوقع ظهور متحور جديد لكورونا خلال الشتاء بعد المخدرات والكحول.. نجل بايدن يحرج البيت الابيض أخنوش يلتقي مرشحي “حزب الحمامة” بجهة مراكش متطرفون يُطالبون بطرد أئمة المغاربة من سبتة المحتلة 2.5مليون حالة وفاة بسبب الغرق (مصدر رسمي)  

مجتمع

كلميم: فعاليات المنتدى الأول للمرأة الإفريقية

09 يوليو 2019 - 17:30

نظمت فعاليات جمعوية بكلميم، أول أمس الأحد، المنتدى الأول حول المرأة الإفريقية، وذلك تحت شعار “تحديات التنمية الاقتصادية والاجتماعية”.

وتم خلال هذا المنتدى، الذي حلت عليه جمعية القوة الإفريقية للتضامن والتربية والتنمية (FASED Maroc) ضيفة شرف، مقاربة موضوع المرأة الإفريقية من جوانب عدة لاسيما منها المتعلقة بدورها في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للقارة، وكذا الجهود الكبيرة التي بذلها المغرب في مجال النهوض بوضعية المرأة، والتي أكد المشاركون أنها أضحت نموذجا يحتذى به على مستوى القارة.

وفي هذا الإطار اعتبر الرئيس المؤسس لجمعية القوة الافريقية للتضامن والتربية والتنمية، السيد ستيفان نياكو، أن البلدان الافريقية تستلهم النموذج المغربي في مجال النهوض بوضعية المرأة، داعيا جميع المهتمين والفاعلين الى نقل تجربة المغرب في هذا المجال والتي اعتبرها “نموذجا يقتدى به”.

وعبر في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن امتنانه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على المجهودات الجبارة التي يبذلها لصالح القارة الافريقية التي تزخر بمؤهلات بشرية ومادية تؤهلها لتتبوأ مكانة متقدمة عالميا.

وبخصوص المنتدى، اعتبر السيد نياكو أنه مناسبة لتجميع عدد من الأفكار من أجل خلق منصة للمرأة الإفريقية، التي تتميز بقدرات عالية، لتدعم بقوة، التنمية المنشودة للقارة.

وفي ذات السياق أكد المستشار الخاص للجمعية، عبد الصمد لغراني، أن الجمعية التي أسسها عدد من الأفارقة القاطنين بالمغرب (مقرها الدار البيضاء) تضم الآن 80 ألف منخرط من 24 جنسية، وأنها تتوفر، الآن، على 12 مكتب لها بمختلف العواصم الافريقية.

وأشار الى أن اختيار كلميم لتنظيم هذا المنتدى الأول للمرأة ليس اعتباطيا، بل يأتي من كون كلميم باب الصحراء، وقنطرة نحو بلدان الساحل وجنوب الصحراء.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

رئيس جهة يقصف “الأحرار” بسبب “توريث المناصب”

للمزيد من التفاصيل...

فرحات مهني يتقدم بطلب رسمي للقاء الملك محمد السادس ويشكر المغرب على دعم شعب القبايل‎‎

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

بعد المخدرات والكحول.. نجل بايدن يحرج البيت الابيض

للمزيد من التفاصيل...

فرنسا تقر قانونا أثار مخاوف المسلمين

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

المغرب: 3 جهات ساهمت في خلق 58 بالمائة من الثروة الوطنية سنة 2019

للمزيد من التفاصيل...

توقيع 9اتفاقيات لإنجاز مشروع ” Cap Excellence “

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

عاجل: مواطن يتعرض لمحاولة القتل داخل مسجد بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

رئيس جهة يقصف “الأحرار” بسبب “توريث المناصب”

للمزيد من التفاصيل...

حادثة سير تودي بحياة 3 أشخاص في طنجة

للمزيد من التفاصيل...

إصابة ملاكم مغربي بارتجاج في المخ بالأولمبياد

للمزيد من التفاصيل...

جبرون يجر الرجاء للجنة النزاعات بسبب 100 مليون

للمزيد من التفاصيل...

مرسوم تمديد سريان مفعول الطوارئ الصحية مرة أخرى على طاولة المجلس الحكومي

للمزيد من التفاصيل...