تابعونا على:
شريط الأخبار
محاكمة الشرطي المتسبب في إزهاق روح شاب إثر مطاردة عين الذئاب حزب “الحمامة” يبعد بودريقة من أمانة مجلس النواب نهضة بركان يحدد موعد سفره إلى الجزائر البريد بنك يحصل على شهادة 37001 ISO لنظام إدارة مكافحة الرشوة العصبة تحرم الرجاء من بوزوق والمكعازي “البيجيدي” يدعو لتطوير البنية التحتية بمدخل ميناء طانطان الأمن والهجرة في صلب محادثات لفتيت وجان لويزا فيرليندن المغرب-بلجيكا..إرادة مشتركة لإرساء شراكة استراتيجية (إعلان مشترك) الزنيتي يوافق على تجديد عقده مع الرجاء رصد 50 مليون درهم لتأهيل أحياء ناقصة التجهيز بطنجة اللجن الجهوية للاستثمار على طاولة مجلس الحكومة الرجاء مهدد بفقدان بوكرين في الديربي القصيبة.. الدرك يضع حدا لنشاط مروج للشيرا الصحراء..بلجيكا تكشف موقفها من مبادرة الحكم الذاتي المحكمة تستدعي الشاهد في ملف الونخاري القيادي جماعة العدل والإحسان ماراطون الرمال: نهاية غير مسبوقة للمرحلة الثانية! “التوربو” المتهم باختطاف زوج الفنانة فكري يمثل الإثنين أمام المحكمة أخنوش يستقبل نظيره البلجيكي لتعزيز التعاون بين البلدين تخلف متهمين يرجئ محاكمة شبكة تزوير الدبلومات والشواهد الجامعية حقوقي يكشف ملفا عمر في المحاكم 17 عاما دون أن يبث فيه

24 ساعة

عواطف حيار

وزيرة التضامن: الحكومة تتدارس سبل تمويل النساء من أصحاب المقاولات والتعاونيات بشكل شامل وفي ظروف جيدة.

11 أكتوبر 2023 - 14:07

أعلنت عواطف حيار، وزيرة التضامن والإندماج الاجتماعي والأسرة، اليوم الأربعاء بمدينة مراكش، أن الحكومة تتدارس سبل تمويل النساء من أصحاب المقاولات والتعاونيات بشكل شامل وفي ظروف جيدة.

وفي هذا الصدد، أكدت حيار في تصريح لموقع الأنباء تيفي على هامش مشاركتها في النسخة 29 لاجتماع المجالس الجهوية للمعهد العالمي لصناديق الادخار ومصارف التجزئة، على أن العرض الذي قدمته بالمناسبة، يشمل رؤية الوزارة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك، فيما يخص إدماج النساء في عملية التنمية، مشيرة إلى أن جلالته شدد على ضرورة العمل من أجل ضمان ولوج النساء لجميع المجالات، بما فيها المجال المالي.

وفي هذا السياق، قالت وزيرة التضامن، على أنه تنفيذا للتوجهيات السامية لصاحب الجلالة: “تشتغل الحكومة على الخطة الثالثة، والتي من ضمن أعمدتها، التمكين الاقتصادي، وعندما نتحدث عن التمكين الاقتصادي، فنحن أمام بعض اللبنات الأساسية الضعيفة التي تستلزم تقويتها، والتي من بينها ولوج النساء للتمويل أو ما يسمى بالتمويل الشامل”.

ولهذا، فوزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، تضيف عواطف، تعمل مع عدد من القطاعات خاصة وزارة الاقتصاد والمالية، والبنك المركزي المغربي، في سبيل بلورة ميكانيزمات وحلول جديدة تضمن تمكين النساء المقاولات وصاحبات التعاونيات من الولوج إلى القروض الصغرى وللتمويل، وذلك في ظروف جيدة.

وقد أكدت المسؤولة الحكومية في تصريحها، على أن النساء يجدن صعوبات في تمويل مشاريعهن واستدامتها، وهو ما دفع الوزارة إلى تحليل ودراسة وتحديد نقاط الضعف من أجل الاشتغال عليها وإيجاد حلول لها، وهو ما سيمكن من فتح مجال أكبر للنساء في سبيل ولوجهن لمجالات المال في إطار برنامج جسر تمكين وريادة التي تشتغل عليه وزارة التضامن الاجتماعي والأسرة مع جميع الجهات، والتي حاليا بدأت في تكوينات المهنية وغيرها.

وجدير بالذكر، أن مؤسسة بريد بنك، نظمت اليوم الأربعاء 11 اكتوبر الجاري، المجالس الجهوية للمعهد العالمي لصناديق الادخار ومصارف التجزئة WSBI، وذلك بمشاركة ثلة من خبراء العالم في مجال المال.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حزب “الحمامة” يبعد بودريقة من أمانة مجلس النواب

للمزيد من التفاصيل...

“البيجيدي” يدعو لتطوير البنية التحتية بمدخل ميناء طانطان

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

البريد بنك يحصل على شهادة 37001 ISO لنظام إدارة مكافحة الرشوة

للمزيد من التفاصيل...

“سهام” توقع عقدا لامتلاك أزيد من نصف رأسمال الشركة العامة المغربية للأبناك

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حزب “الحمامة” يبعد بودريقة من أمانة مجلس النواب

للمزيد من التفاصيل...

نهضة بركان يحدد موعد سفره إلى الجزائر

للمزيد من التفاصيل...

شاب يحرض كلبا..ورصاصة تنهي عربدته

للمزيد من التفاصيل...

العصبة تحرم الرجاء من بوزوق والمكعازي

للمزيد من التفاصيل...

“البيجيدي” يدعو لتطوير البنية التحتية بمدخل ميناء طانطان

للمزيد من التفاصيل...

المغرب-بلجيكا..إرادة مشتركة لإرساء شراكة استراتيجية (إعلان مشترك)

للمزيد من التفاصيل...

تحسين الدخل والرفع من الأجور..رفاق الزاير يبلغون أخنوش بمطالبهم

للمزيد من التفاصيل...

الزنيتي يوافق على تجديد عقده مع الرجاء

للمزيد من التفاصيل...