تابعونا على:
شريط الأخبار
فرقة مكافحة العصابات تطيح بشخص متحوزا 1090 قرص مخدر بنعلي: المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة الرجاء يواجه النادي البنزرتي بدلا من الترجي الرجاء يعين جيناني وبن ونيس ضمن طاقم المدرب البوسني “البيجيدي” يستفسر عن سبب نفص لقاح السل العزوزي وأخوماش يخضعان لفحوص طبية السرقة والارتشاء يقود شرطيين للاعتقال بمراكش مزراوي على رادار مانشستر يونايتد (الغارديان) الرجاء يفاوض البوسني روسمير سفيكو إضراب المحامين يؤخر محاكمة الوزير مبديع المحافظة العقارية تحقق رقم معاملات بقيمة 8.47 مليار درهم تحقيق يكشف سبب وفاة 21 شخصا بمستشفى بني ملال لقلالش والرحموني يحظيان بشرف حمل العلم المغربي في الأولمبياد اللجنة الأولمبية: إعادة انتخاب المتوكل نائبة للرئيس فيفا يهدد الجامعة بعقوبة قاسية بعد موجة الحر..وزارة الصحة تكشف توصياتها بنموسى يجتمع مع هيئات جمعيات آباء وأولياء التلاميذ الغلوسي: برلمان الهاربون من العدالة!! مدرب برتغالي لتعويض راموفيتش بالرجاء التقدم والاشتراكية مستاء بسبب عجز الحكومة عن تحمُّل مسؤوليتها

24 ساعة

الخيام

السلطات تزود ضحايا زلزال الحوز بخيام مقاومة للأمطار

22 أكتوبر 2023 - 21:07

بعد تهاطل التساقطات المطرية الأولى لهذا الموسم، دق ضحايا الزلزال ناقوس الخطر الذي تعرضوا إليه بعد ان تسربت المياه الى داخل الخيام التي عوضت منازلهم التي هدمها الزلزال.

وفي هذا الصدد، قامت مؤسسة محمد الخامس للتضامن والسلطات المختصة، بتوفير خيام مقاومة للأمطار وتقديم المساعدات الغذائية لسكان إقليم الحوز المتضررين من الزلزال.

وتأتي هذه المبادرة بعد المعاناة التي واجهها العديد من سكان الحوز إثر التساقطات المطرية الأخيرة، وبعد النشرة الإنذارية التي أصدرتها المديرية العامة للأرصاد الجوية، أمس السبت، والتي أفادت فيها أن هبات رياح قوية مع تطاير الغبار وأمطار قوية أحيانا رعدية مرتقبة من الأحد إلى الاثنين بعدد من أقاليم المملكة.

وتجدر الإشارة، إلى أن المديرية العامة للأرصاد الجوية، أفادت أمس السبت 21 أكتوبر الجاري، بأن هبات رياح قوية مع تطاير الغبار وأمطار قوية أحيانا رعدية مرتقبة من الأحد إلى الاثنين بعدد من أقاليم المملكة.

وأوضحت المديرية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة أحمر، أنه من المتوقع هبوب رياح قوية مع تطاير الغبار (من 100 إلى 110 كلم/س) يوم الأحد من الساعة الخامسة صباحا إلى الخامسة مساء، بكل من أقاليم الصويرة، وآسفي، وشيشاوة والجديدة، وسيدي بنور.

وتتوقع المديرية الظاهرة ذاتها من مستوى يقظة برتقالي (من 75 إلى 90 كلم/س) بكل من الحوز واليوسفية يوم الأحد من الساعة الخامسة صباحا إلى الخامسة مساء، و(من 75 إلى 95 كلم/س) في كل من النواصر والمحمدية، وبن سليمان ومديونة والدار البيضاء، وبرشيد والفقيه بنصالح وخريبكة وسطات ومراكش ورحامنة وقلعة السراغنة والصخيرات وتمارة والخميسات والرباط وسلا وسيدي سليمان ومكناس والحاجب وسيدي قاسم، وذلك يوم الأحد من الساعة التاسعة صباحا إلى الثامنة مساء.

كما تشمل هذه الظاهرة (من 75 إلى 100 كلم/س) أقاليم المضيق وتطوان والحسيمة والقنيطرة والعرائش وشفشاون وفحص-أنجرة وطنجة-أصيلة، وذلك من الساعة الثانية زوالا إلى منتصف الليل.

وتتوقع المديرية، في نشرة من مستوى يقظة برتقالي، تساقط زخات مطرية قوية أحيانا رعدية (من 30 إلى 50 ملم) في كل من شفشاون والعرائش وتطوان، من الأحد في الساعة الخامسة مساء إلى الاثنين في الساعة السادسة صباحا.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بنعلي: المغرب قادر على تقديم أجوبة مبتكرة

للمزيد من التفاصيل...

إضراب المحامين يؤخر محاكمة الوزير مبديع

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كامالا هاريس في موقع قوي لخلافة بايدن

للمزيد من التفاصيل...

الديموقراطيون منقسمون وقلقون بعد انسحاب بايدن

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

المحافظة العقارية تحقق رقم معاملات بقيمة 8.47 مليار درهم

للمزيد من التفاصيل...

الشمندر السكري بدكالة..المحصول يتعدى 416 ألف طن

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الرجاء يواجه النادي البنزرتي بدلا من الترجي

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يعين جيناني وبن ونيس ضمن طاقم المدرب البوسني

للمزيد من التفاصيل...

“البيجيدي” يستفسر عن سبب نفص لقاح السل

للمزيد من التفاصيل...

العزوزي وأخوماش يخضعان لفحوص طبية

للمزيد من التفاصيل...

السرقة والارتشاء يقود شرطيين للاعتقال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

مزراوي على رادار مانشستر يونايتد (الغارديان)

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يفاوض البوسني روسمير سفيكو

للمزيد من التفاصيل...

تحقيق يكشف سبب وفاة 21 شخصا بمستشفى بني ملال

للمزيد من التفاصيل...