تابعونا على:
شريط الأخبار
مجلس جهة سوس ماسة يعقد دورته العادية الإثنين المقبل بانزكان ايت ملول “الفار” يبقي الجيش في صدارة ترتيب البطولة حيكر يستفسر لفتيت عن طريقة إنهاء العلاقة مع الشركات المفوض لها تدبير الماء والكهرباء؟ رئيس جامعة الكيك بوكسينغ في ذمة الله إلحاق خسائر مادية في سيارات يجر عشرينيا للاعتقال ببني ملال ثنائية النصيري تعيد إشبيلية لسكة الانتصارات محامية هيرفي غاي تشكو بلقشور إلى فيفا بنكيران يعيد رسم المرجعية الدينية لحزب العدالة والتنمية بعد تقرير مجلس الحسابات..بنكيران يبرئ الخلفي ويطالب العدوي بتحري الدقة صحيفة آس: دياز شرع في إجراءات الحصول على الجنسية المغربية حزب الاستقلال: اختيار الرشيدي رئيسا للجنة التحضيرية لمؤتمر الحزب نشرة إنذارية.. رياح قوية مع تطاير غبار اليوم السبت وغد الأحد كأس الكاف: ممادوا كمارا يصاب في تداريب نهضة بركان الشرطة تعلن اختطاف حارس مرمى أورلاندو بيراتس في جوهانسبرغ بعد تقديم استقالتها.. أغلالو تتغيب عن أبرز محطات الحزب دياز: الجامعة تقدم بطاقة دعوة لوالده لإقناعه بحمل قميص المنتخب الرميلي: التجربة علمتني أهمية التكوين السياسي صوت الرصاص يلعلع بالمهدية صديقي: النساء تستحقن الأفضل والتجارب تؤكد ذلك الرشيدية.. بدء العمل بالرادار المثبت على متن المركبات

24 ساعة

الدكتور التازي

"فاعلة الخير" وتفاصيل مثيرة تنكشف في قضية التازي

27 أكتوبر 2023 - 16:33

أنهت غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بالجرائم المالية لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، زوال اليوم الجمعة، الاستماع إلى زينب بنزاكور السيدة التي تدور حولها معظم المعاملات المالية التي حققت فيها الشرطة القضائية، موضوع اعتقال الدكتور حسن التازي وشقيقه وزوجته وآخرون.

وفجر تسليط الضوء على المعاملات التي قادتها بنزاكور، التي حاولت إقناع المحكمة أنها “فاعلة خير”، قبل أن يتبين من خلال مكالماتها مع عدد من المحسنين على أنها مديرة الأعمال الاجتماعية لمصحة الدكتور التازي، وكذا عدد من الحقائق التي وقفت عليها المحكمة طيلة جلستي استماع انتهت زوال اليوم.

وقرر القاضي علي الطرشي رئيس هيئة الحكم تأخير الملف إلى يوم الخميس المقبل لمواصلة الاستماع إلى باقي المتهمين في الملف، حيث تبقى الدكتور حسن التازي وشقيقه وزوجته.

وكشفت جلسة اليوم، خطة بنزاكور في تحصيل مبالغ مالية مهمة من المحسنين عن طريق الاتصال بهم وإخبارهم أن هناك مرضى وأطفال لا يستطيعون دفع تكاليف العلاج وترسل صورهم وملفاتهم، حيث كان أغلب المحسنين يستجيبون لطلبها مع بعض التحفظ في أمر تسليمها المبلغ المالي عبر شيك شخصي أو دفع الأموال في حسابها البنكي الشخصي.

ومن بين الشخصيات المعروفة التي جرى ذكرها في جلسة اليوم بالقاعة 8 بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، الفنان الشعبي عبد الرحيم الصويري الذي تحصلت من شقيقه على مبالغ مالية بتوصية منه لأنه كان في جولة فنية خارج المغرب.

واستعرض القاضي على زينب بنزاكور العديد من المكالمات التي جرى الاستماع إليها وتفريغها من طرف الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، تحدثت بعضها على طلب مساعدة مالية لطفل توفي داخل المصحة ولم تستطع أسرته توفير مبلغ 6800 درهم، حيث وافق معظم المتحدثين من المحسنين على دفع المبلغ ولكن ليس عن طريق تسليمها المبلغ مباشرة أو دفعه في حسابها الشخصي أو تسليمها شيكا موقعا لحامله.

وبخصوص علاقتها مع الدكتور التازي في التعاملات مع المحسنين، أكدت بنزاكور أنها كانت تقوم بمهمتها بتنسيق مع زوجة التازي وشقيقه، وأن صاحب المصحة لا علم له بما تفعل، وكان هذا ردها أيضا بخصوص حصولها على تفويض أو منصب مسؤولية كمديرة الأعمال الاجتماعية بالمصحة، كما تقدم نفسها للمحسنين، مؤكدة أنها تتعامل مع المديرة.

وأثناء الاستماع لإفادات بنزاكور، بخصوص مبالغ مالية طالبت بها من سيدة تعمل بالمصحة، وأكدت أنه مالها كانت قد أقرضته للسيدة، طلب ممثل النيابة العامة استدعاء مديرة الحسابات في المصحة “سعيدة” التي أكدت أمام الهيئة أن الأموال التي تطالب بها هي عمولتها من العمليات التي تجريها بجانب الأموال من المحسنين، حيث تحصل على 20 في المائة، بقرار من زوجة التازي، بعد أن كانت عمولتها في الأول 10 في المائة.

ويتابع الدكتور التازي رفقة شقيقه وزوجته وخمس متهمين آخرين، ضمنهم سيدة واحدة في حالة سراح، بينما يقبع الجميع بالمركب السجني عكاشة بتهم تتعلق بـ”جناية الاتجار بالبشر تجاه طفل تقل سنه عن 18 سنة، والنصب، والمشاركة، والتزوير في محرر تجاري واستعماله، والمشاركة في صنع عن علم شهادة تتضمن وقائع مصطنعة غير صحيحة واستعمالها”. كل حسب المنسوب إليه.

 

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

تعزيز تكوين الشباب في مجال الرقمنة يجر الوزيرة مزور للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

حزب الاستقلال يطوي صفحة الخلاف بين قياداته ويحدد موعد مؤتمره

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الدول المانحة تأمل في توفير المساعدات لسكان غزة عبر إلقائها من الجو

للمزيد من التفاصيل...

الشيخ أحمد بن سعيد أل مكتوم.. قصة نجاح لشخصية إماراتية بارزة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

ارامكو تُعزز حضورها العالمي بالاستحواذ الكامل على إسماكس التشيلية

للمزيد من التفاصيل...

توقيع اتفاقية بين هيئة الخبراء المحاسبين وبورصة الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

“البيجيدي”: استقالة العمدة أغلالو لا يجب أن تكون تبييضا للمخالفات التي يحتمل أن تكون قد وقعت فيها

للمزيد من التفاصيل...

العسري: العدل والإحسان طعنت المغاربة والتطبيع قد يعيد التحالف المقدس

للمزيد من التفاصيل...

دوري الأبطال..الوداد يفشل في تجاوز دور المجموعات

للمزيد من التفاصيل...

بايتاس: الحكومة الحالية تعمل ومتنبيعوش الوهم بحال الآخرين

للمزيد من التفاصيل...

بلال..الطفل الذي اختفى في الحي المحمدي يعود ويتهم أستاذته

للمزيد من التفاصيل...

“البام”.. ملتزمون بإرجاع 31 مليون لخزينة الدولة

للمزيد من التفاصيل...

محامية هيرفي غاي تشكو بلقشور إلى فيفا

للمزيد من التفاصيل...

نشرة إنذارية.. رياح قوية مع تطاير غبار اليوم السبت وغد الأحد

للمزيد من التفاصيل...