تابعونا على:
شريط الأخبار
أسعار الدواجن تواصل الارتفاع ومهنيان يوضحان… صديقي: بفضل”أليوتيس” استثمر المغرب بشكل كبير في البحث في مجال الصيد البحري الطير يجر 3 أندية للجنة النزاعات مع العودة من العطلة..الأساتذة يخططون لشل المدارس الرجاء يصعق نهضة الزمامرة ويتقاسم صدارة الدوري مع الجيش أخنوش يستقبل المكتب المسير لحسنية أكادير لبحث أزمة النادي الإعفاء من ذعائر التأخير ووصوائر تحصيل الديون..محور لقاء لصندوق الضمان الاجتماعي بالرباط فرار نجل الرئيس الصومالي بعد تسببه بحادث سير مميت في تركيا الوداد يلجأ إلى الطاس ضد والتر بواليا تأخر إحداث نواة جامعية بالخميسات يجر ميراوي للمساءلة بعد مواجهة الشابة التي اتهمته بالاعتداء عليها..إنريكي يضع ثقته في حكيمي هيئة سوق الرساميل تغرم شركات وتحيل أخرى على القضاء طبيب الوداد: العملود لن يلعب ضد اتحاد تواركة تارودانت.. تعبئة متواصلة لإصلاح الطرق المتضررة من زلزال الحوز مراكش ورزازات: العمراني يظفر برئاسة نقابة المحامين لولاية ثانية فيينا.. انتخاب المغرب مقررا للدورة 33 للجنة منع الجريمة والعدالة الجنائية “الله” تطلق مشروعا خاصا لفائدة الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة الدارالبيضاء تحتضن الدورة 12 للمهرجان الدولي لفيلم الطالب تنسيقيات أساتذة الثانوي التأهيلي تواصل الإضراب حجز 300 كلغ من التمور الفاسدة بجامع الفنا

24 ساعة

محكمة الاستئناف بالدار البيضاء

الزلزال القضائي.. لجنة تفتيش جديدة تحل بمحاكم الدار البيضاء

29 أكتوبر 2023 - 11:55

مرة أخرى، عادت محاكم الدار البيضاء إلى الواجهة، بعد الزلزال القضائي الذي أتى على كوادر كبيرة في الجسم القضائي بمختلف المحاكم الزجرية والجنائية والمدنية، حيث تواصلت مهمة تفتيشية جديدة من الممكن أن تعصف بأسماء جديدة.

وحسب مصادر “الأنباء تيفي”، فقد حلت لجنة تفتيش تابعة للمجلس الأعلى للسلطة القضائية، بمحاكم الدار البيضاء خاصة المحكمة الزجرية الابتدائية عين السبع ومحكمة الاستئناف، للتحقيق مع قضاة من مختلف المناصب ومراقبة ملفات معينة.

وأفادت مصادر موقعنا، أن اللجنة أجرت تحقيقات مدققة مع عدد كبير من القضاة سواء رؤساء الجلسات أو النيابة العامة، خاصة بالمحكمة الابتدائية وهو ما أربك وتيرة المحاكمات بالمرفق العمومي، مع الإشارة إلى أن عددا من المتهمين السابقين في ملفات كثيرة ينتمون إلى قضاتها الواقفون بالخصوص.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن محكمة الاستئناف بدورها لم تسلم من اللجنة القادمة من الرباط، والتي حلت بمكتب رئيس المحكمة للبحث في ملفات معينة، وأيضا للتحقيق مع لائحة من الأسماء على خلفية الزلزال القضائي الذي ضرب المرافق القضائية البيضاوية.

ويبدو أن التحقيقات المعمقة لتطهير المحاكم البيضاوية لا زالت مستمرة، ومن المرتقب أن تسفر عن جر مسؤولين قضائيين جدد أمام العدالة، لاستكمال مد الطوفان القضائي الذي أفرز حتى الآن 4 ملفات أغلبها انتهى التحقيق فيه وينتظر برمجة جلسة علنية للمحاكمة.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

“البام” يكثف تحضيراته لمؤتمره الخامس بعقد اجتماعات جهوية

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش يتعهد بجعل جهة كلميم واد نون منطقة جذب للاستثمارات

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

فرار نجل الرئيس الصومالي بعد تسببه بحادث سير مميت في تركيا

للمزيد من التفاصيل...

معارك دامية فيغزة وواشنطن تسقط مشروع وقف النار في مجلس الأمن

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

الإعفاء من ذعائر التأخير ووصوائر تحصيل الديون..محور لقاء لصندوق الضمان الاجتماعي بالرباط

للمزيد من التفاصيل...

مزور يشرع في جولة إطلاق استراتيجية صناعية جديدة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أسعار الدواجن تواصل الارتفاع ومهنيان يوضحان…

للمزيد من التفاصيل...

مع العودة من العطلة..الأساتذة يخططون لشل المدارس

للمزيد من التفاصيل...

بوانو يعلق على خفض الضريبة على الخمور

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يصعق نهضة الزمامرة ويتقاسم صدارة الدوري مع الجيش

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش يتعهد بجعل جهة كلميم واد نون منطقة جذب للاستثمارات

للمزيد من التفاصيل...

الوداد يلجأ إلى الطاس ضد والتر بواليا

للمزيد من التفاصيل...

تأخر إحداث نواة جامعية بالخميسات يجر ميراوي للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

بعد مواجهة الشابة التي اتهمته بالاعتداء عليها..إنريكي يضع ثقته في حكيمي

للمزيد من التفاصيل...