تابعونا على:
شريط الأخبار
أمن الجديدة يطيح ب”حراكة” على وشك المغادرة الحكومة تحل عصبة محاربة أمراض القلب والشرايين أبرامي: مباراة الأسود ضد الكونغو كانت شبه تدريبية وفاة تلميذة بسبب الغش في الباكالوريا.. الحكومة تتأسف إيقاف سائقي سيارتي أجرة من أجل تبادل العنف بمراكش تقرير الخبرة التقنية..يؤخر محاكمة “مومو” سلا: توقيف متهمين بحوزتهما ألف قرص مخدر الجامعة تبدأ في استخلاص تأشيرات الأولمبياد انطلاق محاكمة جديدة لصاحبي أغنية “شر كبي أتاي” مربو الماشية يحافظون على تقاليد العناية بسلالة”تمحضيت” المحامون الشباب يؤازرون زيان أمام المحكمة مباراة واحدة للأسود خارج المغرب في التصفيات الركراكي يثني على أداء الأسود ويطالب المساندة من الجماهير مرحبا 2024.. هذه استعدادات الوزارة لاستقبال مغاربة الخارج وزارة النقل تواجه أزمة المحروقات بمشروع قانون المقايسة اعتقال سيدة وشقيقها من أجل ترويج أدوية تستعمل في الإجهاض أسود الأطلس يسقطون الكونغو بسداسية نظيفة المغرب ينجح في الحد من وصول المهاجرين السريين إلى أوربا (تقرير) مراكش.. مختل عقليا يعتدي على ضابط شرطة الوداد والرجاء يفشلان في الحصول على رخصة الجامعة

24 ساعة

عبد القادر الزاير

الزاير يعلن 2024.. سنة التنظيم والنضال

30 أكتوبر 2023 - 12:31

أكد عبد القادر الزاير الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، جعل سنة (2024) سنة التنظيم والنضال لمواجهة تحديات المرحلة واكراهاتها وانتظاراها وتحدياتها السياسية والاجتماعية والثقافية.

وشدد الكاتب العام في كلمة، خلال أشغال المجلس الوطني للكونفدرالية، على وجوب تسطير برنامج تنظيمي قابل للتنزيل تشكل مخرجاته مدخلا طبيعيا في اعادة بناء الذات النقابية الكونفدرالية وطنيا، محليا وإقليميا.

وأكد الزاير، في سياق كلمته، على وجوب انخراط كافة الأجهزة النقابية في هذه المحطة التنظيمية من أجل العمل على تجاوز كافة الأعطاب كما جاء على ذكر بعض مظاهرها عضوات وأعضاء المجلس الوطني في تدخلاتهم التي ارتقت إلى مستوى اللحظة وسياقاتها الدولية والإقليمية والوطنية.

وفي ذات السياق, حمل أعضاء المجلس، الحكومة كافة مظاهر الاحتقان الاجتماعي على المستويين المركزي والقطاعي والتملص من الحوار الاجتماعي، وعدم تنفيذ الالتزامات، والهجوم على الحريات. وفق تعبيرهم

كما وقف تقرير مكتب الكونفدرالية الديمقراطية للشغل, برؤية تحليلية ونقدية، ودعا في هذا الشأن، كافة الأجهزة النقابية إلى الانخراط بمسؤولية في البرنامج التنظيمي والنضالي للمنظمة من أجل تحصين حقوق ومكتسبات الطبقة العاملة والارتقاء بأوضاعها المادية والاجتماعية.

وفي خطوة رمزية، وقبل انطلاق أشغال الدورة، نظم عضوات وأعضاء المجلس الوطني وقفة أمام المقر المركزي تعبيرا عن تضامن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والشغيلة المغربية مع الشعب الفلسطيني، في مواجهة الحرب التدميرية التي ينفذها ولليوم الثالث والعشرين جيش الاحتلال الصهيوني، وقوى الغرب الامبريالي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، على الشعب الفلسطيني ومقاومته بقطاع غزة.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تحل عصبة محاربة أمراض القلب والشرايين

للمزيد من التفاصيل...

المحامون الشباب يؤازرون زيان أمام المحكمة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

استدعاء زوجة سانشيز في قضية فساد ومدريد تؤكد أن لا أساس للتحقيق معها

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

نادي المسيرين يحتفل بست سنوات من الريادة والنجاح

للمزيد من التفاصيل...

سيارات مغربية 100%..افتتاح صالة العرض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أمن الجديدة يطيح ب”حراكة” على وشك المغادرة

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تحل عصبة محاربة أمراض القلب والشرايين

للمزيد من التفاصيل...

وفاة تلميذة بسبب الغش في الباكالوريا.. الحكومة تتأسف

للمزيد من التفاصيل...

إيقاف سائقي سيارتي أجرة من أجل تبادل العنف بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

تقرير الخبرة التقنية..يؤخر محاكمة “مومو”

للمزيد من التفاصيل...

سلا: توقيف متهمين بحوزتهما ألف قرص مخدر

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تبدأ في استخلاص تأشيرات الأولمبياد

للمزيد من التفاصيل...

انطلاق محاكمة جديدة لصاحبي أغنية “شر كبي أتاي”

للمزيد من التفاصيل...