تابعونا على:
شريط الأخبار
الإصابة وشارة المثلية تغيب أبوخلال عن الجولة الأخيرة من الدوري الفرنسي “كولونيل مزور” يقع في قبضة الدرك الملكي بإقليم سطات مهلة لتسوية نزاعات الوداد كانت موجهة لتسمين أضاحي العيد.. حجز الأطنان من فضلات الدجاج العصبة تفرض تغيير موعد الجمع العام للرجاء ككوس: “البام” من أبرز الأحزاب التي تسعى دائما إلى انصاف المرأة السياسية الكونغو تستعطف الفيفا لتغيير موعد مباراة الأسود الشبيبة التجمعية تصف انتقاد حصيلة الحكومة ب”محاولات التشويش” معرض الكتاب… حفل توقيع كتاب “مركز القرار السياسي بالمغرب” للكاتب محمد شقير الاتحاد الأوروبي يتبنى استراتيجية جديدة للهجرة…تدابير صارمة للترحيل بني ملال.. والي الجهة يطلع على سير مشاريع اجتماعية أمن مراكش يطيح بسيدة متحوزة شحنة من المخدرات النحيلي: التفاعل الوزاري مع مطالب النقابات القطاعية كان “ضعيفا جدا” أتركين تطالب بدعم النشاط السياحي بالوجهات السياحية غير التقليدية الروائي السعودي أسامة المسلم لـالأنباء: أدهشني الجمهور المغربي المغرب في قلب الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء… تعزيز التعاون من أجل مستقبل مائي مستدام سانشيز يعلن تأجيل الاعتراف الإسباني بالدولة الفلسطينية الطرد التعسفي يخرج نقابة للاحتجاج في الدار البيضاء الشعباني نهضة بركان يملك خبرة كبيرة والأكثر جاهزية في لقاء الغد يتوج باللقب الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني

24 ساعة

التسويق الترابي

الدار البيضاء تحتضن النسخة الرابعة منAfrica" Place Marketing"

07 نوفمبر 2023 - 23:12

تحتضن مدينة الدار البيضاء يومي 22 و23 نونبر الجاري، فعاليات النسخة الرابعة من منتدى Africa Place Marketing المعروف اختصارا بـAPM، التي تنظمها شركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات تحت شعار “الهوية الترابية، ركيزة أساسية لتحقيق و تعزيز جاذبية مرنة ومستدامة”.

وسيُعقد هذا الحدث الرائد في مجال التسويق الترابي الذي يُعد جزءًا لا يتجزأ من استراتيجية الجاذبية الترابية لعلامة “WeCasablanca”، بحيث حقق هذا الحدث منذ الدورة الأولى نجاحًا كبيرًا، وأصبح موعدًا أساسيًا للجهات الفاعلة في القارة الأفريقية.

وتهدف النسخة الرابعة من المنتدى إلى تحديد أهمية قياس المكانة التي ينبغي للهوية الترابية أن تحتلها في نهج استراتيجية جاذبية التسويق الترابي، وهو ما سيتم مناقشته على مدى يومين من طرف باحثين وخبراء وأخصائيين ومهنيين ومسؤولين منتخبين مغاربة ودوليين، ولعل أهم العناصر في مقاربة التسويق الترابي تتمثل في الإرادة الأساسية لصناع القرار والهيئات المسؤولة عن التسويق الترابي لتعزيز مكانة الهوية الترابية أو إعادة تجديدها.

كما أن هذا المنهج القائم على مبدأ من القاعدة إلى القمة، يُؤكد أن الموضوع الذي تم اختياره يعكس الاهتمامات والاحتياجات الحالية للمجتمعات المحلية، مع تشجيع المشاركة الشاملة والواسعة لجميع الفاعلين في مجال التسويق الترابي.

وفي هذا الصدد، قال محمد الجواهري، المدير العام لشركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات: إن “الهدف الرئيسي من تنظيم هذه التظاهرة، يجسد المشاركة في نقاش عميق حول الدور المركزي الذي يجب أن تلعبه الهوية في استراتيجية التسويق الترابي في إفريقيا، مع التركيز على المرونة والاستدامة”. مضيفا أن المنتدى هو اجتماع رفيع المستوى، يهدف إلى تعزيز مكانة الدار البيضاء كرائد في مجال التسويق الترابي في إفريقيا.

وستسلط النسخة الرابعة من منتدى Africa Place Marketing، الضوء على المفاهيم الأساسية للتسويق الترابي الجديد، الذي يدافع عن الهوية الترابية بإعتبارها الركيزة الأساسية لتحقيق جاذبية ترابية مرنة ومستدامة، علاوة على أن مفهوم الاستدامة يجمع بين التنمية الاجتماعية المنصفة والشاملة والكفاءة الاقتصادية، التي تحترم خصائص المجال الترابي عبر الزمان والمكان.

وستشهد هذه التظاهرة على مدى يومين نقاشات عديدة حول مواضيع مهمة تتجلى في أهمية الهوية الترابية ودورها في استراتيجيات التسويق الترابي، والمبادرات الأفريقية في مجال التسويق الترابي، والعلاقة بين الهوية والجاذبية، وأيضا دور الهوية الترابية في تحقيق المرونة والاستدامة، فضلا عن أن هذه النسخة من المنتدى ستعرف خمس مواضيع بارزة تتمثل في مركز التفكير والبحث سيركز على دور الهوية كجزء من منهج التسويق الترابي المرن والمستدام على المستوى الأفريقي، وتنظيم ورشات عمل، إضافة إلى عقد لقاء صباحي مخصص للسياحة وذلك عبر إطلاق النسخة الثانية من المنتدى الأفريقي للسياحة في الدار البيضاء بشراكة مع المجلس الجهوي للسياحة الدارالبيضاء سطات، سيتم خلاله مناقشة موضوع “الاستثمارات السياحية في أفريقيا: تعزيز الهوية الترابية المستدامة والمبتكرة”.

وإلى جانب هذا، سيتم توزيع جوائز Africa Place Marketing Awards في نسخة ثانية “مسابقة لمكافأة أفضل الممارسات في التسويق الترابي في إفريقيا” و”مسابقة Africa Place Marketing Competition “، التي تهدف إلى توعية الطلاب بالجاذبية والتسويق الترابي من خلال تتويج أفضل المشاريع التي تستجيب لمعالجة مشكلة معينة تتعلق بالهوية الترابية للدار البيضاء، فضلا عن مستجد هذه النسخة “المعرض”.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

ككوس: “البام” من أبرز الأحزاب التي تسعى دائما إلى انصاف المرأة السياسية

للمزيد من التفاصيل...

الشبيبة التجمعية تصف انتقاد حصيلة الحكومة ب”محاولات التشويش”

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

سانشيز يعلن تأجيل الاعتراف الإسباني بالدولة الفلسطينية

للمزيد من التفاصيل...

الثأر لأطفال غزة…السجن مدى الحياة لمغربي متهم بقتل بريطاني

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الإصابة وشارة المثلية تغيب أبوخلال عن الجولة الأخيرة من الدوري الفرنسي

للمزيد من التفاصيل...

“كولونيل مزور” يقع في قبضة الدرك الملكي بإقليم سطات

للمزيد من التفاصيل...

مهلة لتسوية نزاعات الوداد

للمزيد من التفاصيل...

كانت موجهة لتسمين أضاحي العيد.. حجز الأطنان من فضلات الدجاج

للمزيد من التفاصيل...

العصبة تفرض تغيير موعد الجمع العام للرجاء

للمزيد من التفاصيل...

ككوس: “البام” من أبرز الأحزاب التي تسعى دائما إلى انصاف المرأة السياسية

للمزيد من التفاصيل...

الكونغو تستعطف الفيفا لتغيير موعد مباراة الأسود

للمزيد من التفاصيل...

الشبيبة التجمعية تصف انتقاد حصيلة الحكومة ب”محاولات التشويش”

للمزيد من التفاصيل...