تابعونا على:
شريط الأخبار
نجم بارز ضمن لائحة المغادرين بالوداد لفتيت يؤكد: النقل عبر التطبيقات الذكية بدون ترخيص ممنوع قانونًا بنهاشم يطلب التعاقد مع المكعازي العثور على أستاذ جـ ـثة هامدة داخل شقته بالجديدة بنسعيد: صناعة الألعاب الإلكترونية تمثل واحدة من أسرع القطاعات نموا عالميا بعد أول تتويج له.. أولمبيك أسفي يشكر لقجع لفتيت يترأس حفل تخرج الفوج الستين لرجال السلطة حمدالله: سعيد بانضمامي للهلال وسنعمل معا للذهاب بعيداً في مونديال الأندية الهيئة الوطنية للتقنيين تعلن التصعيد الملك محمد السادس يأمر بوضع مراكز تضامنية رهن إشارة الفئات المعوزة 130 مليونا لانتقال الصبار للوداد أمن الصويرة يعتقل امرأة تترأس شبكة خطيرة للدعارة عبد النباوي: الحوار بين المحاكم ضرورة ملحة لمواجهة الرهانات المعقدة البواري يطلق المشروع الهيدروفلاحي لحماية الفلاحة المسقية بسهل سايس تقرير.. علامتان تجاريتان تهيمنان على سوق التوزيع العصري بالمغرب المغرب يؤكد استعداده لتقاسم خبراته في مجال الطاقات المتجددة مع إفريقيا تحديد موعد انطلاق استخلاص مصاريف الحج لموسم 1447هـ شركات التكنولوجيا المالية المغربية تتألق في دورة 2025 من يوم التكنولوجيا المالية جريمة مروعة تهز تزنيت.. الضحية سيدة ستينية والمشتبه فيه زوجها الهارب تمديد مهلة إيداع طلبات الدعم العمومي لقطاعات الصحافة والنشر

24 ساعة

التسويق الترابي

الدار البيضاء تحتضن النسخة الرابعة منAfrica" Place Marketing"

07 نوفمبر 2023 - 23:12

تحتضن مدينة الدار البيضاء يومي 22 و23 نونبر الجاري، فعاليات النسخة الرابعة من منتدى Africa Place Marketing المعروف اختصارا بـAPM، التي تنظمها شركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات تحت شعار “الهوية الترابية، ركيزة أساسية لتحقيق و تعزيز جاذبية مرنة ومستدامة”.

وسيُعقد هذا الحدث الرائد في مجال التسويق الترابي الذي يُعد جزءًا لا يتجزأ من استراتيجية الجاذبية الترابية لعلامة “WeCasablanca”، بحيث حقق هذا الحدث منذ الدورة الأولى نجاحًا كبيرًا، وأصبح موعدًا أساسيًا للجهات الفاعلة في القارة الأفريقية.

وتهدف النسخة الرابعة من المنتدى إلى تحديد أهمية قياس المكانة التي ينبغي للهوية الترابية أن تحتلها في نهج استراتيجية جاذبية التسويق الترابي، وهو ما سيتم مناقشته على مدى يومين من طرف باحثين وخبراء وأخصائيين ومهنيين ومسؤولين منتخبين مغاربة ودوليين، ولعل أهم العناصر في مقاربة التسويق الترابي تتمثل في الإرادة الأساسية لصناع القرار والهيئات المسؤولة عن التسويق الترابي لتعزيز مكانة الهوية الترابية أو إعادة تجديدها.

كما أن هذا المنهج القائم على مبدأ من القاعدة إلى القمة، يُؤكد أن الموضوع الذي تم اختياره يعكس الاهتمامات والاحتياجات الحالية للمجتمعات المحلية، مع تشجيع المشاركة الشاملة والواسعة لجميع الفاعلين في مجال التسويق الترابي.

وفي هذا الصدد، قال محمد الجواهري، المدير العام لشركة الدار البيضاء للتنشيط والتظاهرات: إن “الهدف الرئيسي من تنظيم هذه التظاهرة، يجسد المشاركة في نقاش عميق حول الدور المركزي الذي يجب أن تلعبه الهوية في استراتيجية التسويق الترابي في إفريقيا، مع التركيز على المرونة والاستدامة”. مضيفا أن المنتدى هو اجتماع رفيع المستوى، يهدف إلى تعزيز مكانة الدار البيضاء كرائد في مجال التسويق الترابي في إفريقيا.

وستسلط النسخة الرابعة من منتدى Africa Place Marketing، الضوء على المفاهيم الأساسية للتسويق الترابي الجديد، الذي يدافع عن الهوية الترابية بإعتبارها الركيزة الأساسية لتحقيق جاذبية ترابية مرنة ومستدامة، علاوة على أن مفهوم الاستدامة يجمع بين التنمية الاجتماعية المنصفة والشاملة والكفاءة الاقتصادية، التي تحترم خصائص المجال الترابي عبر الزمان والمكان.

وستشهد هذه التظاهرة على مدى يومين نقاشات عديدة حول مواضيع مهمة تتجلى في أهمية الهوية الترابية ودورها في استراتيجيات التسويق الترابي، والمبادرات الأفريقية في مجال التسويق الترابي، والعلاقة بين الهوية والجاذبية، وأيضا دور الهوية الترابية في تحقيق المرونة والاستدامة، فضلا عن أن هذه النسخة من المنتدى ستعرف خمس مواضيع بارزة تتمثل في مركز التفكير والبحث سيركز على دور الهوية كجزء من منهج التسويق الترابي المرن والمستدام على المستوى الأفريقي، وتنظيم ورشات عمل، إضافة إلى عقد لقاء صباحي مخصص للسياحة وذلك عبر إطلاق النسخة الثانية من المنتدى الأفريقي للسياحة في الدار البيضاء بشراكة مع المجلس الجهوي للسياحة الدارالبيضاء سطات، سيتم خلاله مناقشة موضوع “الاستثمارات السياحية في أفريقيا: تعزيز الهوية الترابية المستدامة والمبتكرة”.

وإلى جانب هذا، سيتم توزيع جوائز Africa Place Marketing Awards في نسخة ثانية “مسابقة لمكافأة أفضل الممارسات في التسويق الترابي في إفريقيا” و”مسابقة Africa Place Marketing Competition “، التي تهدف إلى توعية الطلاب بالجاذبية والتسويق الترابي من خلال تتويج أفضل المشاريع التي تستجيب لمعالجة مشكلة معينة تتعلق بالهوية الترابية للدار البيضاء، فضلا عن مستجد هذه النسخة “المعرض”.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حزب الكتاب يدين قصف السمارة ويطالب بتوفير الأمصال المضادة للسعات العقارب

للمزيد من التفاصيل...

المنصوري تعلن عن بناء 2930 وحدة سكنية ب49 مركز قروي ناشئ

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

إيران تعلق التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية

للمزيد من التفاصيل...

الجمعية الدولية لعلم الاجتماع تعلّق عضوية نظيرتها الإسرائيلية بسبب مجازر غزة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

تقرير.. علامتان تجاريتان تهيمنان على سوق التوزيع العصري بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

المغرب يؤكد استعداده لتقاسم خبراته في مجال الطاقات المتجددة مع إفريقيا

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

نجم بارز ضمن لائحة المغادرين بالوداد

للمزيد من التفاصيل...

لفتيت يؤكد: النقل عبر التطبيقات الذكية بدون ترخيص ممنوع قانونًا

للمزيد من التفاصيل...

بنهاشم يطلب التعاقد مع المكعازي

للمزيد من التفاصيل...

العثور على أستاذ جـ ـثة هامدة داخل شقته بالجديدة

للمزيد من التفاصيل...

بنسعيد: صناعة الألعاب الإلكترونية تمثل واحدة من أسرع القطاعات نموا عالميا

للمزيد من التفاصيل...

كيف يمكن تحسين برنامج الدعم الاجتماعي؟ مرصد وطني يقدم حلولا

للمزيد من التفاصيل...

بعد أول تتويج له.. أولمبيك أسفي يشكر لقجع

للمزيد من التفاصيل...

لفتيت يترأس حفل تخرج الفوج الستين لرجال السلطة

للمزيد من التفاصيل...