تابعونا على:
شريط الأخبار
فرقة مكافحة العصابات تضبط شابة خبأت 4 كلغ من الشيرا في قنينة غاز الجيت سكي: مستوى تقني مميز ومنافسة قوية بين أبطال المغرب “جوميا” تطلق عروضا جديدة احتفالا بمرور 12 على تأسيسها مراكش: انتخاب مجيك كاتبة عامة للجامعة الوطنية للتعليم (UMT) بنعلي: تم الترخيص لمشاريع في الطاقة المتجددة بقدرة تفوق 2000 ميغاواط الحكومة تسارع الخطى للإفراج عن قانون الإضراب أمن أكادير يطيح بشخصين متحوزين ل5100 قرص مخدر بركة: منكبون على توفير التمويل لضمان تنفيذ مخططات الرقي بالطرق اكتشاف 4 حقول للغاز الطبيعي في المغرب الوزيرة بنعلي تنفي ارتباطها بملياردير أسترالي وصحيفة تتشر صورة لهما منجزات وزارة الداخلية في قطاع التطهير السائل.. لفتيت يكشف الحصيلة جبران جاهز لخوض مباراة الديربي الاستعدادات لمونديال 2030 تجمع آيت الطالب بوزيرة الصحة الإسبانية بركة: كأس العالم 2030 سيسرع وتيرة إنشاء الطرق السيارة “إمبراطور بوزنيقة”.. المحكمة تؤجل جلسة المحاكمة بسبب الدفاع وزير الفلاحة يطلق عدة مشاريع بالرحامنة وقلعة السراغنة استفادة 541 نزيلا بالسجون المغربية من الإفراج المقيد استثمار 10 مليارات درهم لاقتناء أسطول جديد من الحافلات الجامعة تحرم الرجاء من 200 مليون سنتيم أوزين لوهبي.. مستواك الهزيل في الرياضيات لن يفك شفرات المعادلات السياسية

24 ساعة

عزيز أخنوش

أخنوش يسند رئاسة لجنة حصر قائمة الأطفال ضحايا الزلزال لشوراق

05 ديسمبر 2023 - 19:04

قرر عزيز أخنوش، إسناد مهمة رئاسة اللجنة الإدارية المكلفة بحصر قائمة الأطفال ضحايا الزلزال، إلى فريد شوراق والي جهة مراكش أسفي، إلى جانب عمال الأقاليم المتضررة من الزلزال.

وحسب العدد الأخير من الجريدة الرسمية، فإن عزيز اخنوش، حدد تأليف اللجنة الإدارية المنصوص عليها في القانون رقم 50.23 المتعلق يمنح الأطفال ضحايا زلزال الحوز صفة مكفولي الأمة.

وتتألف اللجنة المذكورة، أيضا،غ حسب القرار المعلن في الجريدة الرسمية، من القاضي المكلف بشؤون القاصرين المختص، وممثل عن وزارة الاقتصاد والمالية، وممثل عن مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية العسكريين وقدماء المحاربين، فيما يتولى عمال مراكش والأقاليم المتضررة من الزلزال، مهام كتابة اللجنة الإدارية المحدثة على مستواها.

وحسب ذات المصدر، فإن كل لجنة إدارية تجتمع بمقر العمالة أو الإقليم المحدثة على مستواها، بدعوة من رئيس اللجنة الذي يحدد جدول أعمالها، وتعقد اللجنة الإدارية اجتماعها الأول داخل أجل لا يتعدى 15 يوما من تاريخ نشر القرار بالجريدة الرسمية.

ووفقا لقرار رئيس الحكومة، فإن مداولات هذه اللجنة صحيحة إلا إذا حضرها جميع أعضائها، وتتخذ قراراتها بأغلبية الأصوات، وفي حالة تعادل الأصوات يرجح الجانب الذي يكون فيه الرئيس.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تسارع الخطى للإفراج عن قانون الإضراب

للمزيد من التفاصيل...

“إمبراطور بوزنيقة”.. المحكمة تؤجل جلسة المحاكمة بسبب الدفاع

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

النرويج تسلم أوراق الاعتراف الدبلوماسي لرئيس الوزراء الفلسطيني

للمزيد من التفاصيل...

محكمة العدل تأمر اٍسرائيل “بالوقف الفوري” لعملياتها العسكرية في رفح

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“جوميا” تطلق عروضا جديدة احتفالا بمرور 12 على تأسيسها

للمزيد من التفاصيل...

بنعلي: تم الترخيص لمشاريع في الطاقة المتجددة بقدرة تفوق 2000 ميغاواط

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

فرقة مكافحة العصابات تضبط شابة خبأت 4 كلغ من الشيرا في قنينة غاز

للمزيد من التفاصيل...

الجيت سكي: مستوى تقني مميز ومنافسة قوية بين أبطال المغرب

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تسارع الخطى للإفراج عن قانون الإضراب

للمزيد من التفاصيل...

لفتيت يكشف وصفته لتأهيل المجازر بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

وهبي يبرر سبب دفاعه عن الإفراج المقيد

للمزيد من التفاصيل...

اكتشاف 4 حقول للغاز الطبيعي في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

الوزيرة بنعلي تنفي ارتباطها بملياردير أسترالي وصحيفة تتشر صورة لهما

للمزيد من التفاصيل...

منجزات وزارة الداخلية في قطاع التطهير السائل.. لفتيت يكشف الحصيلة

للمزيد من التفاصيل...