تابعونا على:
شريط الأخبار
الأحرار يستعيد مقعده البرلماني المفقود بأسفي مبارك الدبوس.. الرجل الذي حافظ على مجد عائلته وتألق في سماء المال والأعمال الرباط.. 10 سنوات حبسا نافذا لمتهمين في قضايا الإرهاب تغيير مسار رحلة الوداد إلى بوتسوانا حفل ثقافي لفائدة نزلاء السجن المحلي لبني ملال الرميان: السعودية تركز حاليا على المشاريع العملاقة مديرية حموشي تواصل تحديث أسطول مركبات الشرطة الحكومة تتمم مرسوما يتعلق بتطبيق مدونة الجمارك أمن مراكش يضع حدا لنشاط المروج الرئيسي لـ”غاز الضحك” غضبة من الوالي شوراق تعصف بمقدم “جامع الفنا” بني ملال.. فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين للمخدرات منع جمهور الرجاء من السفر إلى تطوان الحكومة تحدد معايير جودة الهواء وكيفيات إقامة شبكات الحراسة الحبس في حق الصحافي أشرف بلمودن بسبب الوداد بايتاس: رمضان يتطلب تعبئة خاصة لضمان تزويد الأسواق المعرض الدولي للفلاحة يسلط الضوء على تحديات القطاع الفلاحي في مواجهة تغير المناخ بالإجماع.. تحديد تسعيرة “الباصواي” في 6 دراهم نشرة إنذارية.. هبوب رياح قوية مع تطاير للغبار بعدد من المناطق تداريب انفرادية لثلاثة لاعبين بالوداد أساتذة التعاقد يطالبون بسحب كل التوقيفات “التعسفية”

عين على العالم

فرار نجل الرئيس الصومالي بعد تسببه بحادث سير مميت في تركيا

09 ديسمبر 2023 - 15:41

ذكرت وسائل إعلام تركية السبت أن نجل الرئيس الصومالي المتهم بالقتل غير العمد بعدما دهس وقتل رجلا كان يقود دراجة نارية في اسطنبول، فر إلى جهة مجهولة بينما صدرت بحقه مذكرة توقيف دولية.

وتثير هذه القضية التي دانها خصوصا رئيس بلدية اسطنبول أكرم إمام أوغلو، معارض الرئيس رجب طيب إردوغان، الكثير من الانتقادات على خلفية إطلاق سراح المشتبه به محمد حسن شيخ محمود من دون رقابة قضائية بعد تقرير أولي للشرطة، حسبما أشارت صحيفة جمهورييت.

وقال إمام أوغلو السبت على منصة “إكس”، “غادر المشتبه به تركيا غير مكبل اليدين”. وأضاف “العقلية السائدة التي تغض الطرف وتسمح بهذا الهروب، هي للأسف عاجزة عن الدفاع عن حقوق مواطنيها في بلدها”.

وأفاد تقرير الشرطة الذي نقلته قناة “خبر” التلفزيونية، بأن نجل الرئيس حسن شيخ محمود صدم دراجة نارية في وضح النهار في 30 تشرين الثاني/نوفمبر.

والضحية يونس إمري غوسر أب لطفلين، توفي في المستشفى بعد ستة أيام على الحادث الذي أ لقي خلاله بعنف على الطريق.

وأصدر المدعي العام مذكرة توقيف بحق السائق “لكن عندما ذهبت الشرطة إلى منزل المشتبه به الجمعة، كان مفقودا منذ الثاني من كانون الأول/ديسمبر”، حسبما أفادت قناة “خبر”.

وأضافت القناة “لذلك، صدرت بحق ه مذكرة توقيف دولية، (الجمعة) 8 كانون الأول/ديسمبر 2023” من قبل مكتب المدعي العام في إسطنبول.

من جهته، ند د محامي الضحية إياز شيمين بالتقرير الأول لشرطة المرور الذي ألقى باللوم في الحادث على “تهو ر” الضحية، حسب “جمهورييت”.

وأضاف أن “تقرير خبير ثان مع تسجيلات فيديو أظهر أن سائق السيارة كان مسؤولا بنسبة 100 في المئة” عن الحادث، معربا عن خشيته من أن الأخير “لن يتم القبض عليه أبدا “.

وتحافظ تركيا منذ حوالى عشر سنوات على علاقة وثيقة مع الصومال “الدولة الشقيقة” التي يبلغ عدد سكانها 17 مليون نسمة وذات الغالبية المسلمة في القرن الإفريقي. وتعد الصومال شريكا اقتصاديا رئيسا لتركيا، خصوصا في مجالات البناء والتعليم والصحة والرعاية الاجتماعية والتعاون العسكري.

 

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحركة الشعبية تفشل في استرجاع مقعدها البرلماني الضائع بسيدي قاسم

للمزيد من التفاصيل...

الأحرار يستعيد مقعده البرلماني المفقود بأسفي

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الرميان: السعودية تركز حاليا على المشاريع العملاقة

للمزيد من التفاصيل...

“بدر المير”.. مهندس يحلق بالخطوط القطرية إلى العالمية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

مبارك الدبوس.. الرجل الذي حافظ على مجد عائلته وتألق في سماء المال والأعمال

للمزيد من التفاصيل...

” AMDIE “تكشف حصيلة 2023 وآفاق 2024

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

معسكر الأسود في مارس بين الرباط وأكادير

للمزيد من التفاصيل...

الحركة الشعبية تفشل في استرجاع مقعدها البرلماني الضائع بسيدي قاسم

للمزيد من التفاصيل...

الأحرار يستعيد مقعده البرلماني المفقود بأسفي

للمزيد من التفاصيل...

الرباط.. 10 سنوات حبسا نافذا لمتهمين في قضايا الإرهاب

للمزيد من التفاصيل...

تغيير مسار رحلة الوداد إلى بوتسوانا

للمزيد من التفاصيل...

مراكش.. قاضي التحقيق يغلق الحدود في وجه الرئيس السابق لجماعة حد حرارة

للمزيد من التفاصيل...

استعدادا لرمضان.. برلمانية تطالب التوفيق بإعادة فتح المساجد المغلقة بورزازات

للمزيد من التفاصيل...

أمن مراكش يضع حدا لنشاط المروج الرئيسي لـ”غاز الضحك”

للمزيد من التفاصيل...