تابعونا على:
شريط الأخبار
مبارك الدبوس.. الرجل الذي حافظ على مجد عائلته وتألق في سماء المال والأعمال الرباط.. 10 سنوات حبسا نافذا لمتهمين في قضايا الإرهاب تغيير مسار رحلة الوداد إلى بوتسوانا حفل ثقافي لفائدة نزلاء السجن المحلي لبني ملال الرميان: السعودية تركز حاليا على المشاريع العملاقة مديرية حموشي تواصل تحديث أسطول مركبات الشرطة الحكومة تتمم مرسوما يتعلق بتطبيق مدونة الجمارك أمن مراكش يضع حدا لنشاط المروج الرئيسي لـ”غاز الضحك” غضبة من الوالي شوراق تعصف بمقدم “جامع الفنا” بني ملال.. فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين للمخدرات منع جمهور الرجاء من السفر إلى تطوان الحكومة تحدد معايير جودة الهواء وكيفيات إقامة شبكات الحراسة الحبس في حق الصحافي أشرف بلمودن بسبب الوداد بايتاس: رمضان يتطلب تعبئة خاصة لضمان تزويد الأسواق المعرض الدولي للفلاحة يسلط الضوء على تحديات القطاع الفلاحي في مواجهة تغير المناخ بالإجماع.. تحديد تسعيرة “الباصواي” في 6 دراهم نشرة إنذارية.. هبوب رياح قوية مع تطاير للغبار بعدد من المناطق تداريب انفرادية لثلاثة لاعبين بالوداد أساتذة التعاقد يطالبون بسحب كل التوقيفات “التعسفية” لجنة الاخلاقيات توقف حكمين مدى الحياة في ملف التلاعب بالمباريات

مال و أعمال

الإعفاء من ذعائر التأخير ووصوائر تحصيل الديون..محور لقاء لصندوق الضمان الاجتماعي بالرباط

09 ديسمبر 2023 - 15:55

نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الرباط-سلا-القنيطرة، أمس الجمعة، بالتنسيق مع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، لقاء تحسيسيا لفائدة التجار والصناعيين والعاملين في الخدمات، حول “الإعفاء من ذعائر التأخير والغرامات و صوائر تحصيل تحصيل الديون المتعلقة بسنة 2024 وما قبلها”.

وبهذه المناسبة، دعا رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بالجهة، حسن صاخي، المهنيين المنتسبين إلى الغرفة إلى اغتنام هذه الفرصة، مبرزا أن هذه المبادرة “تندرج في إطار الإجراءات التي تهدف إلى حماية المقاولين من خلال إلغاء متأخراتهم المرتبطة بالسداد، والتي تشمل فترة ما قبل شهر دجنبر 2023، والتي من شأنها أن تسمح لهم بتجنب العقوبات، مثل مصادرة الأصول التجارية المهنية”.

وأشار إلى أن هذا الاجتماع يأتي تجسيدا لـ “اعتماد نهج انفتاحي ومقاربة تشاركية من قبل الغرفة في سبيل توعية وتحسيس منتسبينا بكل المستجدات والمقتضيات الجديدة التي تهم المواضيع المرتبطة انشغالاتهم وتعاملاتهم اليومية”.

من جهته، أبرز قابض الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بالجهة ذاتها، عبد الإله عزوزي، نطاق هذا الإجراء المتعلق بالإعفاء المؤقت من ذعائر التأخير والغرامات وصوائر تحصيل الديون المرتبطة بفترة دجنبر 2024 وما قبلها، طبقا لقرار المجلس الإداري للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي المنعقد في 22 شتنبر 2023، وكذا قرار وزيرة الاقتصاد و المالية رقم 005\2023 بتاريخ 17 أكتوبر 2023.

وأوضح أن “هذا الإجراء يهم جميع المقاولات المدينة ويتعلق بإعفاء جزئي وفقا لمعدلات تصل إلى 90 في المائة”، مضيفا أن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي قام بإعادة تفعيل الخدمة الإلكترونية المخصصة لهذا الغرض في 07 نونبر 2023، حيث يمكن لأرباب المقاولات إيداع طلباتها عبر بوابة “ضمانكم” أو عبر الرابط (damancom.ma/recouvrement).

وتطبيقا للقرار الوزاري رقم 03/2023، يمكن لجميع المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء الذين يزاولون نشاطا خاصا الاستفادة من الإعفاء الكلي من الغرامات ومصاريف تحصيل الديون إلى غاية 30 يونيو 2023″.

وأشار الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي إلى أن الأداء الكلي يتم عن طريق الرابط الإلكتروني (https://www.cnss.ma/bpc-payement/assure/tns/)، أو عبر شبكة مكاتب القرب المعتمدة.

أما في ما يخص العمال غير الأجراء الراغبين في تسوية أصل الدين عن طريق إتفاق تسهيلات في الأداء، فقد قام الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي بإحداث خدمة إلكترونية خاصة عبر بوابة (MACNSS)، يمكن الولوج إليها من خلال الرابط (https://macnss.ma/remise-tns).

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مراكش.. قاضي التحقيق يغلق الحدود في وجه الرئيس السابق لجماعة حد حرارة

للمزيد من التفاصيل...

خمس تعيينات جديدة في مناصب عليا

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الرميان: السعودية تركز حاليا على المشاريع العملاقة

للمزيد من التفاصيل...

“بدر المير”.. مهندس يحلق بالخطوط القطرية إلى العالمية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

مبارك الدبوس.. الرجل الذي حافظ على مجد عائلته وتألق في سماء المال والأعمال

للمزيد من التفاصيل...

” AMDIE “تكشف حصيلة 2023 وآفاق 2024

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الرباط.. 10 سنوات حبسا نافذا لمتهمين في قضايا الإرهاب

للمزيد من التفاصيل...

تغيير مسار رحلة الوداد إلى بوتسوانا

للمزيد من التفاصيل...

مراكش.. قاضي التحقيق يغلق الحدود في وجه الرئيس السابق لجماعة حد حرارة

للمزيد من التفاصيل...

استعدادا لرمضان.. برلمانية تطالب التوفيق بإعادة فتح المساجد المغلقة بورزازات

للمزيد من التفاصيل...

أمن مراكش يضع حدا لنشاط المروج الرئيسي لـ”غاز الضحك”

للمزيد من التفاصيل...

انطلاق جلسة استنطاق المتهمين في ملف “الزلزال القضائي” الضخم

للمزيد من التفاصيل...

رحيمي جديد الركراكي بلائحة الأسود

للمزيد من التفاصيل...

ميراوي: قرار اعتماد 6 سنوات للدراسة الطبية لا رجعة فيه

للمزيد من التفاصيل...