تابعونا على:
شريط الأخبار
مبارك الدبوس.. الرجل الذي حافظ على مجد عائلته وتألق في سماء المال والأعمال الرباط.. 10 سنوات حبسا نافذا لمتهمين في قضايا الإرهاب تغيير مسار رحلة الوداد إلى بوتسوانا حفل ثقافي لفائدة نزلاء السجن المحلي لبني ملال الرميان: السعودية تركز حاليا على المشاريع العملاقة مديرية حموشي تواصل تحديث أسطول مركبات الشرطة الحكومة تتمم مرسوما يتعلق بتطبيق مدونة الجمارك أمن مراكش يضع حدا لنشاط المروج الرئيسي لـ”غاز الضحك” غضبة من الوالي شوراق تعصف بمقدم “جامع الفنا” بني ملال.. فرقة مكافحة العصابات تطيح بمروجين للمخدرات منع جمهور الرجاء من السفر إلى تطوان الحكومة تحدد معايير جودة الهواء وكيفيات إقامة شبكات الحراسة الحبس في حق الصحافي أشرف بلمودن بسبب الوداد بايتاس: رمضان يتطلب تعبئة خاصة لضمان تزويد الأسواق المعرض الدولي للفلاحة يسلط الضوء على تحديات القطاع الفلاحي في مواجهة تغير المناخ بالإجماع.. تحديد تسعيرة “الباصواي” في 6 دراهم نشرة إنذارية.. هبوب رياح قوية مع تطاير للغبار بعدد من المناطق تداريب انفرادية لثلاثة لاعبين بالوداد أساتذة التعاقد يطالبون بسحب كل التوقيفات “التعسفية” لجنة الاخلاقيات توقف حكمين مدى الحياة في ملف التلاعب بالمباريات

24 ساعة

عبد الله بوانو،

بوانو يعلق على خفض الضريبة على الخمور

09 ديسمبر 2023 - 17:49

عبّر عبد الله بوانو، رئيس المجموعة النيابية لحزب العدالة والتنمية، عن استيائه إزاء استجابة الحكومة لطلب يقضي بخفض الضريبة الداخلية على الاستهلاك المطبقة على المشروبات الكحولية ضمن قانون مالية 2024، معتبرا أن هذا القرار غير مقبول من الناحية الشرعية والقانونية والسياسية.

واستغرب بوانو لهذا التعديل، خلال اجتماع لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب، المخصص للدراسة والتصويت على مشروع قانون المالية لسنة 2024 في قراءة ثانية.

وأضاف النائب البرلماني قائلا: “سينتج عن هذا التعديل خفض في أسعار الخمور، في وقت تعرف فيه أسعار جميع المواد الأساسية ارتفاعات كبيرة بسبب التضخم، وبسبب الإجراءات الضريبية والجبائية التي جاء بها قانون مالية 2024”.

وأوضح بوانو أن تخفيض الضريبة الداخلية على الاستهلاك المطبقة على المشروبات الكحولية، ربما يكون وراءه رهان الحكومة على إسكار المغاربة لتنسيهم ارتباكها وفشلها وعجزها، مشددا على أن الحكومة لن تنجح في هذا الرهان.

واستطرد بالقول: “من حق المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، وغيرها، أن تناقش موضوع الضريبة على الخمور من منطلق ديني، لأن الإسلام دين الدولة”، مبرزا أن ما أقدمت عليه الحكومة في هذا الموضوع، مرفوض حتى بمرجعية صحية، لأن الجميع يعرف أضرار الخمر على الصحة، ومن شأن تشجيع استهلاك الخمر، أن ينسف كل البرامج الصحية التي تدعي الحكومة الاشتغال عليها وايلائها العناية والأولوية. على حد تعبيره.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مراكش.. قاضي التحقيق يغلق الحدود في وجه الرئيس السابق لجماعة حد حرارة

للمزيد من التفاصيل...

خمس تعيينات جديدة في مناصب عليا

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الرميان: السعودية تركز حاليا على المشاريع العملاقة

للمزيد من التفاصيل...

“بدر المير”.. مهندس يحلق بالخطوط القطرية إلى العالمية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

مبارك الدبوس.. الرجل الذي حافظ على مجد عائلته وتألق في سماء المال والأعمال

للمزيد من التفاصيل...

” AMDIE “تكشف حصيلة 2023 وآفاق 2024

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الرباط.. 10 سنوات حبسا نافذا لمتهمين في قضايا الإرهاب

للمزيد من التفاصيل...

تغيير مسار رحلة الوداد إلى بوتسوانا

للمزيد من التفاصيل...

مراكش.. قاضي التحقيق يغلق الحدود في وجه الرئيس السابق لجماعة حد حرارة

للمزيد من التفاصيل...

استعدادا لرمضان.. برلمانية تطالب التوفيق بإعادة فتح المساجد المغلقة بورزازات

للمزيد من التفاصيل...

أمن مراكش يضع حدا لنشاط المروج الرئيسي لـ”غاز الضحك”

للمزيد من التفاصيل...

انطلاق جلسة استنطاق المتهمين في ملف “الزلزال القضائي” الضخم

للمزيد من التفاصيل...

رحيمي جديد الركراكي بلائحة الأسود

للمزيد من التفاصيل...

ميراوي: قرار اعتماد 6 سنوات للدراسة الطبية لا رجعة فيه

للمزيد من التفاصيل...