تابعونا على:
شريط الأخبار
نصائح من ذهب لمرضى القلب لتجنب تناول اللحوم مجلس الرميلي يتعاقد مع 27 جامعة رياضية لحمل الهوية البصرية فاجعة سناك مراكش.. هل توفي المتهم الرئيسي داخل السجن؟ الرجاء والوداد على قائمة 147 ناد يدعمه مجلس مدينة البيضاء لتجنب عسر الهضم..أخصائي يقدم نصائح العيد حقوقي يطالب بإنهاء معاناة الأساتذة 10 نصائح لاستهلاك صحي للحم في العيد المسح بجلد الخروف..خطر لاينتبه له وادي زم تحتضن الدورة السادسة لملتقى السينما والتاريخ أزيلال.. أزيد من 1300 مستفيدا من قوافل طبية الاقتطاع من الأجور يخرج شغيلة جماعة أغبالة للاحتجاج في أقل من أسبوع.. الموت يباغت 3 أشخاص داخل سوقين أسبوعيين بنموسى يوقع اتفاقية شراكة مع المنظمة العلوية لرعاية المكفوفين فرانسوا هولاند يقدم ترشيحه للانتخابات التشريعية مدرب الحراس يغادر الرجاء مصرع شاب ثلاثيني إثر سقوطه من منحدر صخري وفاة 6 حجاج أردنيين بسبب ضربة شمس بالسعودية الرجاء يواجه العين في هذا التاريخ.. حجاج بيت الله يرمون الجمرات في منى وكيل يهدد بجر عطية الله للفيفا

كأس الأمم الإفريقية 2023

كوت ديفوار-غينيا بيساو

كوت ديفوار-غينيا بيساو..مباراة الافتتاح بطعم مختلف

13 يناير 2024 - 12:03

يستهل منتخب كوت ديفوار ،البلد المستضيف للدورة الـ34 لكأس إفريقيا للأمم في كرة القدم، المنافسة باستقبال منتخب غينيا بيساو ، اليوم السبت، على أرضية ملعب إيبيمبي الأولمبي في أبيدجان (الساعة التاسعة مساء بتوقيت جرينتش+1)، برسم اليوم الأول للمجموعة الأولى.

ويحدو كوت ديفوار، التي تحتضن نهائيات هذه العرس القاري لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخها بعد دورة 1984، طموح كبير للظفر باللقب الثالث بعد لقبيها سنتي 1992 و2015.

ولتحقيق هذا المبتغى، ستعتمد على تشكيلة تتكون من لاعبين يمارسون على الخصوص في فرنسا، على غرار يحيى فوفانا (أنجيه)، وويلفريد سينغو (موناكو)، وعمر دياكيتي (ستاد غانس) وجيريمي بوغا (نيس)، إلى جانب عناصر أخرى مثل سيرج أورييه (نوتنغهام-إنجلترا)، وإيفان نديكا (روما-إيطاليا) وأوديلون كوسونو (باير ليفركوزن-ألمانيا) وفرانك كيسي (الأهلي-السعودية) وسيكو فوفانا (النصر-السعودية).

وسيخوض الإيفواريون، الذين لعبوا عدة مباريات ودية استعدادا لكأس إفريقيا للأمم، منها تلك التي واجهوا خلالها المنتخب المغربي (1-1) ومنتخب سيراليون (5-1)، هذه المباراة الافتتاحية كمرشح للفوز بحسب التوقعات، بقيادة المدرب، جان لويس كاسيت، الذي يكتشف الكأس القارية لأول مرة في مسيرته، لكنه يأمل في ترك انطباع جيد وقيادة كوت ديفوار إلى نيل اللقب.

ويحتفظ “الفيلة” بمشوار من سبع مباريات دون هزيمة ويرغبون في المواصلة على هذا المنوال أمام جماهيرهم.

بيد أنه يجب على البلد ،المصنف في المركز الـ49 في عالميا و الثامن إفريقيا، أن يحذر من منتخب غينيا بيساو (المركز ال103 عالميا) الصعب المراس، هذا الأخير الذي يوقع على مشاركته الرابعة في كأس إفريقيا للأمم، ولم يسبق له تجاوز حاجز الدور الأول.

وسيحاول منتخب غينيا بيساو، الذي أنهى مرحلة الإقصائيات في المركز الثاني خلف منتخب نيجيريا، قلب الموازين وتكذيب كل التكهنات وانتزاع تذكرة دور ثمن النهاية أمام عمالقة الكرة الإفريقية.

وفي كل الأحوال، سيكون زملاء ماما بالدي (أولمبيك ليون-فرنسا) في مهمة صعبة أمام منتخب البلد المضيف.

وعن المجموعة ذاتها، سيواجه المنتخب النيجيري منتخب غينيا الاستوائية يوم الأحد (الساعة الثالثة بعد الزوال بتوقيت جرينتش+1)، فيما ستجرى مباراة قمة المجموعة الأولى بين منتخبي كوت ديفوار ونيجيريا يوم 18 يناير.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

برلماني للرفع من تعويضات تصحيح امتحانات البكالوريا

للمزيد من التفاصيل...

تضارب المصالح.. مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

فرانسوا هولاند يقدم ترشيحه للانتخابات التشريعية

للمزيد من التفاصيل...

وفاة 6 حجاج أردنيين بسبب ضربة شمس بالسعودية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

القرض الفلاحي يسلط الضوء على الاستخدامات القانونية للقنب الهندي

للمزيد من التفاصيل...

“إير ترانزات” الكندية تدشن خطا جويا يربط مونتريال بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مجلس الرميلي يتعاقد مع 27 جامعة رياضية لحمل الهوية البصرية

للمزيد من التفاصيل...

فاجعة سناك مراكش.. هل توفي المتهم الرئيسي داخل السجن؟

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء والوداد على قائمة 147 ناد يدعمه مجلس مدينة البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

لتجنب عسر الهضم..أخصائي يقدم نصائح العيد

للمزيد من التفاصيل...

حقوقي يطالب بإنهاء معاناة الأساتذة

للمزيد من التفاصيل...

10 نصائح لاستهلاك صحي للحم في العيد

للمزيد من التفاصيل...

المسح بجلد الخروف..خطر لاينتبه له

للمزيد من التفاصيل...

عيد الأضحى.. مناسبة لصلة الرحم والتوسعة على الأهل

للمزيد من التفاصيل...