تابعونا على:
شريط الأخبار
“جوميا” تطلق عروضا جديدة احتفالا بمرور 12 على تأسيسها مراكش: انتخاب مجيك كاتبة عامة للجامعة الوطنية للتعليم (UMT) بنعلي: تم الترخيص لمشاريع في الطاقة المتجددة بقدرة تفوق 2000 ميغاواط الحكومة تسارع الخطى للإفراج عن قانون الإضراب أمن أكادير يطيح بشخصين متحوزين ل5100 قرص مخدر بركة: منكبون على توفير التمويل لضمان تنفيذ مخططات الرقي بالطرق اكتشاف 4 حقول للغاز الطبيعي في المغرب الوزيرة بنعلي تنفي ارتباطها بملياردير أسترالي وصحيفة تتشر صورة لهما منجزات وزارة الداخلية في قطاع التطهير السائل.. لفتيت يكشف الحصيلة جبران جاهز لخوض مباراة الديربي الاستعدادات لمونديال 2030 تجمع آيت الطالب بوزيرة الصحة الإسبانية بركة: كأس العالم 2030 سيسرع وتيرة إنشاء الطرق السيارة “إمبراطور بوزنيقة”.. المحكمة تؤجل جلسة المحاكمة بسبب الدفاع وزير الفلاحة يطلق عدة مشاريع بالرحامنة وقلعة السراغنة استفادة 541 نزيلا بالسجون المغربية من الإفراج المقيد استثمار 10 مليارات درهم لاقتناء أسطول جديد من الحافلات الجامعة تحرم الرجاء من 200 مليون سنتيم أوزين لوهبي.. مستواك الهزيل في الرياضيات لن يفك شفرات المعادلات السياسية البيجيدي: الزيادة في سعر البوطا “شرط” فرضه صندوق النقد الدولي على أخنوش قطاع الصحة يغلي..المهنيون يعلنون 3 إضرابات كل أسبوع

24 ساعة

الـ"BNPJ"

الـ"BNPJ" توقف قاصرا من أجل النصب على شركات عالمية

15 يناير 2024 - 20:22

فتحت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للتحقق من جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة لقاصر من جنسية مغربية، يشتبه في تورطه في ارتكاب أعمال النصب والاحتيال بواسطة الأنظمة المعلوماتية على شركات عالمية، والتحريض على ارتكاب أفعال إجرامية في إطار شبكة منظمة دولية.

وحسب مصدر أمني، فإن المعلومات الأولية للبحث، تشير إلى إقدام القاصر المشتبه فيه، رفقة أشخاص آخرين ينحدرون من الولايات المتحدة الأمريكية، على تعريض مجموعة من مواقع التجارة الإلكترونية العالمية للنصب والاحتيال عن طريق الاستيلاء على محتويات طلبيات إلكترونية وإرجاع الطرود فارغة من محتواها، وذلك بعد التصريح للشركات المحتال عليها بأن المنتوجات غير صالحة.

وأضاف نفس المصدر، أن الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية قد كشفت بأن المشتبه فيه شارك كذلك في تسيير مواقع ومنصات إلكترونية تديرها شبكة إجرامية دولية متخصصة في تقديم كيفيات وسبل النصب والاحتيال لمرتادي هذه المنصات، وذلك مقابل نسبة من المبالغ المالية التي كان يسددها المنخرطون.

وأشار المصدر نفسه، إلى أن عملية التفتيش المنجزة بمنزل القاصر المشتبه فيه أسفرت عن حجز جهاز حاسوب وهاتفين محمولين، يحتوون على نسخ إلكترونية من وثائق تعريفية في اسم الغير، علاوة على مجموعة من الأجهزة الإلكترونية الأخرى التي يشتبه في استعمالها في استقطاب الراغبين في تلقي دروس النصب والاحتيال باستخدام أنظمة المعلوميات.

وخلص المصدر ذاته، إلى أنه قد تم تشخيص هوية المشتبه به وضبطه في إطار عملية تنسيق وتعاون بين مصالح الأمن الوطني بالمملكة المغربية وأجهزة إنفاذ القانون بالولايات المتحدة الأمريكية، وهي العملية التي تؤشر مرة أخرى على نجاعة وأهمية التعاون المغربي الأمريكي في المجال الأمني.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تسارع الخطى للإفراج عن قانون الإضراب

للمزيد من التفاصيل...

“إمبراطور بوزنيقة”.. المحكمة تؤجل جلسة المحاكمة بسبب الدفاع

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

النرويج تسلم أوراق الاعتراف الدبلوماسي لرئيس الوزراء الفلسطيني

للمزيد من التفاصيل...

محكمة العدل تأمر اٍسرائيل “بالوقف الفوري” لعملياتها العسكرية في رفح

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“جوميا” تطلق عروضا جديدة احتفالا بمرور 12 على تأسيسها

للمزيد من التفاصيل...

بنعلي: تم الترخيص لمشاريع في الطاقة المتجددة بقدرة تفوق 2000 ميغاواط

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الحكومة تسارع الخطى للإفراج عن قانون الإضراب

للمزيد من التفاصيل...

لفتيت يكشف وصفته لتأهيل المجازر بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

وهبي يبرر سبب دفاعه عن الإفراج المقيد

للمزيد من التفاصيل...

اكتشاف 4 حقول للغاز الطبيعي في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

الوزيرة بنعلي تنفي ارتباطها بملياردير أسترالي وصحيفة تتشر صورة لهما

للمزيد من التفاصيل...

منجزات وزارة الداخلية في قطاع التطهير السائل.. لفتيت يكشف الحصيلة

للمزيد من التفاصيل...

جبران جاهز لخوض مباراة الديربي

للمزيد من التفاصيل...

الاستعدادات لمونديال 2030 تجمع آيت الطالب بوزيرة الصحة الإسبانية

للمزيد من التفاصيل...