قالت فاطمة الزهراء عمور، وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، أن الإنجاز التاريخي الذي حققه الأسود في مونديال قطر، ساهم بشكل كبير في تعزيز جاذبية المغرب السياحية، بعد أن ساهم المنتخب الوطني في التعريف بالمملكة المغربية في جميع أنحاء العالم.
وبلغة الأرقام، قالت وزيرة السياحة أمس الاثنين بجلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة أمس الاثنين بمجلس النواب، على أن الصورة الإيجابية للمغرب عند السياج الأجانب انتقلت من 89 في المائة سنة 2019 إلى 92 في المائة سنة 2023.
وعن الجهود المبذولة لتعزيز هذه الجاذبية بشكل أكبر والتسويق للوجهة السياحية الوطنية بشكل أفضل، أفادت المسؤولة الحكومية خلال ذات الجلسة، على أنه ومن خلال المكتب الوطني المغربي للسياحة، تم إطلاق حملة ترويجية للعلامة الجديدة “المغرب أرض الأنوار” على مستوى 20 دولة.
وتهدف هذه الحملة، حسب الوزيرة، إلى الترويج للمنتوج الوطني السياحي على المستوى العالمي، وذلك عبر قنوات التواصل الرئيسية، خصوصا القنوات الرقمية، مشيرة إلى أن الأمر سيتعزز أيضا بنصب شاشات عملاقة في الأسواق العالمية الكبرى للتعريف بالوجهة المغربية، وكذا إجراء حملات ترويجية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وإلى جانب ذلك، أشارت الوزيرة إلى أنه تم عقد شراكات مع شركات عالمية للطيران ومنظمي الرحلات دوليا ووكالات الأسفار الرقمية الفاعلة في المجال.
ومن جهة ثانية، تحدثت عمور عن أهمية السياحة الداخلية، حيث أشارت إلى أن الوزارة تعمل على الترويج لها عبر العديد من القنوات ووسائل التواصل الاجتماعي، على غرار “نتلاقاو فبلادنا” وحملة “نتلاقاو فمراكش”.
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
الاسم
البريد الإلكتروني
احفظ اسمي، بريدي الإلكتروني، والموقع الإلكتروني في هذا المتصفح لاستخدامها المرة المقبلة في تعليقي.
التعليق *
للمزيد من التفاصيل...