تابعونا على:
شريط الأخبار
مجلس جهة سوس ماسة يعقد دورته العادية الإثنين المقبل بانزكان ايت ملول “الفار” يبقي الجيش في صدارة ترتيب البطولة حيكر يستفسر لفتيت عن طريقة إنهاء العلاقة مع الشركات المفوض لها تدبير الماء والكهرباء؟ رئيس جامعة الكيك بوكسينغ في ذمة الله إلحاق خسائر مادية في سيارات يجر عشرينيا للاعتقال ببني ملال ثنائية النصيري تعيد إشبيلية لسكة الانتصارات محامية هيرفي غاي تشكو بلقشور إلى فيفا بنكيران يعيد رسم المرجعية الدينية لحزب العدالة والتنمية بعد تقرير مجلس الحسابات..بنكيران يبرئ الخلفي ويطالب العدوي بتحري الدقة صحيفة آس: دياز شرع في إجراءات الحصول على الجنسية المغربية حزب الاستقلال: اختيار الرشيدي رئيسا للجنة التحضيرية لمؤتمر الحزب نشرة إنذارية.. رياح قوية مع تطاير غبار اليوم السبت وغد الأحد كأس الكاف: ممادوا كمارا يصاب في تداريب نهضة بركان الشرطة تعلن اختطاف حارس مرمى أورلاندو بيراتس في جوهانسبرغ بعد تقديم استقالتها.. أغلالو تتغيب عن أبرز محطات الحزب دياز: الجامعة تقدم بطاقة دعوة لوالده لإقناعه بحمل قميص المنتخب الرميلي: التجربة علمتني أهمية التكوين السياسي صوت الرصاص يلعلع بالمهدية صديقي: النساء تستحقن الأفضل والتجارب تؤكد ذلك الرشيدية.. بدء العمل بالرادار المثبت على متن المركبات

مجتمع

الحافظي يبحث مع سفيرة فنلندا بالمغرب سبل التعاون في مجالي الماء والتطهير السائل

01 فبراير 2024 - 10:19

استقبل عبد الرحيم الحافظي، المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، يوم الثلاثاء 30 يناير 2024 بالرباط، السيدة ماريانا سال سفيرة جمهورية فنلندا في المغرب، برفقة السيدة إيجا روتينين، سفيرة تنمية الأسواق في وزارة الشؤون الخارجية الفنلندية، بالإضافة إلى وفد من منتدى الماء الفنلندي (FWF).

وحسب بلاغ صحفي، فإن هذا اللقاء يدخل في إطار زيارة عمل للمغرب، يقوم بها وفد رفيع المستوى تابع لمنتدى الماء الفنلندي من أجل إطلاق مشاريع تعاون مشتركة بين البلدين، كما شكل هذا اللقاء فرصة للمكتب والمنتدى من أجل تبادل وجهات النظر بشأن آفاق التعاون في مجالي الماء الشروب والتطهير السائل.

وخلال هذا اللقاء، استعرض السيد الحافظي المشاريع المهيكلة الكبرى في قطاعي الماء الصالح للشرب والتطهير السائل، كما تم التطرق للفرص المتاحة لتطوير التعاون بين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب ومنتدى الماء الفنلندي، لاسيما في مجال التحول الرقمي وإعادة استعمال المياه العادمة المعالجة وكذا تعزيز القدرات من أجل استغلال الموارد المائية بشكل أفضل.

وقد اتفق الطرفان على بحث سبل الاستفادة من الخبرة الفنلندية في مجالات الابتكارات التقنية والبحث والتطوير، وذلك لمواكبة إنجاز المشاريع الكبرى للمكتب في إطار برنامجه الاستثماري الطموح في قطاع الماء الصالح للشرب.

بالموازاة مع ذلك، قام الوفد الفنلندي بزيارة المعهد الدولي للماء والتطهير السائل (IEA)، باعتباره مركزاً رائداً للمكتب في مجال البحث العلمي وتعزيز القدرات، بالإضافة إلى زيارة محطة معالجة المياه العادمة المتواجدة بعين عودة (عمالة الصخيرات-تمارة)، التي تعتبر عنصراً هاماً في نظام سقي المساحات الخضراء بمدينة الرباط من خلال إعادة استعمال المياه العادمة المعالجة.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

تعزيز تكوين الشباب في مجال الرقمنة يجر الوزيرة مزور للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

حزب الاستقلال يطوي صفحة الخلاف بين قياداته ويحدد موعد مؤتمره

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الدول المانحة تأمل في توفير المساعدات لسكان غزة عبر إلقائها من الجو

للمزيد من التفاصيل...

الشيخ أحمد بن سعيد أل مكتوم.. قصة نجاح لشخصية إماراتية بارزة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

ارامكو تُعزز حضورها العالمي بالاستحواذ الكامل على إسماكس التشيلية

للمزيد من التفاصيل...

توقيع اتفاقية بين هيئة الخبراء المحاسبين وبورصة الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

“البيجيدي”: استقالة العمدة أغلالو لا يجب أن تكون تبييضا للمخالفات التي يحتمل أن تكون قد وقعت فيها

للمزيد من التفاصيل...

العسري: العدل والإحسان طعنت المغاربة والتطبيع قد يعيد التحالف المقدس

للمزيد من التفاصيل...

دوري الأبطال..الوداد يفشل في تجاوز دور المجموعات

للمزيد من التفاصيل...

بايتاس: الحكومة الحالية تعمل ومتنبيعوش الوهم بحال الآخرين

للمزيد من التفاصيل...

بلال..الطفل الذي اختفى في الحي المحمدي يعود ويتهم أستاذته

للمزيد من التفاصيل...

“البام”.. ملتزمون بإرجاع 31 مليون لخزينة الدولة

للمزيد من التفاصيل...

محامية هيرفي غاي تشكو بلقشور إلى فيفا

للمزيد من التفاصيل...

نشرة إنذارية.. رياح قوية مع تطاير غبار اليوم السبت وغد الأحد

للمزيد من التفاصيل...