تابعونا على:
شريط الأخبار
ورشة INEX by Chaoui Bois تنظم سوقا تضامنيا لفائدة الصناع التقليديين بمدينة سلا بنموسى يوقع مذكرة تفاهم لتنظيم بطولة العالم المدرسية للجولف بالمغرب إحداث المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة ذات الاختصاص القضائي في يومهم العالمي.. مرشدو السياحة الجبلية يطالبون بتعزيز الأمن السياحي بالجبال مواصلة مرافعات دفاع المتهمين في قضية الدكتور التازي مطالب بتدخل الوالي شوراق لتحرير الملك العمومي بتسلطانت جامعة الكرة تكشف موعد سحب قرعة الأدوار الإقصائية لكأس العرش أخنوش يترأس وفد وزاريا ويدشن مشاريع صحية بإقليم تيزنيت نقابة للصحة ترفض المقاربة الأحادية والتراجعية على مضامين الاتفاقات السابقة تنسيق أمني يطيح ب5 أشخاص متحوزين لأزيد من 150 الف عبوة من غاز مخدر الفيفا تحكم لصالح هيرفي ضد الفتح الرباطي إحداث أكثر من 93 ألف مقاولة خلال سنة 2023 لبؤات الأطلس يعدن بانتصار ثمين من تونس بعثة النهضة البركانية عالقة في بوتسوانا المغرب يؤكد أمام محكمة العدل الدولية التزام جلالة الملك لصالح القضية الفلسطينية الناظور.. حزب “البام” يظفر بثلاثة مقاعد في جماعة إيعزانن نشرة إنذارية.. رياح قوية مع غبار محلي اليوم الجمعة وغد السبت 10 آلاف درهم للاعبي الماط لهزم الرجاء ساكنة فكيك تواصل الاحتجاج ضد تفويت الماء للشركة الجهوية 800 تذكرة لجمهور الرجاء أمام المغرب التطواني

24 ساعة

الدول الإفريقية

وفد دولي يزور مركز تكوين الأطر والسجن المحلي تيفلت 2

02 فبراير 2024 - 23:49

قام أعضاء المكتب التنفيذي لجمعية إدارات السجون بأفريقيا، بزيارة استطلاعية إلى كل من المركز الوطني لتكوين الأطر بتيفلت والسجن المحلي تيفلت 2.

وذكر بلاغ للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أن أعضاء المكتب التنفيذي استمعوا إلى شروحات المسؤولين عن المؤسستين، سواء فيما يتعلق بمناهج التكوين المخصصة لموظفي المؤسسات السجنية بالمغرب، أو ما يتعلق بتدبير المؤسسات السجنية.

وكان أعضاء المكتب التنفيذي، قد زاروا المغرب خلال الفترة ما بين 29 يناير الماضي وفاتح فبراير الجاري، حيث تم عقد أشغال اللجنة التنفيذية للجمعية، التي يشغل فيها المغرب منصب نائب الرئيس عن منطقة شمال إفريقيا.

وذكر البلاغ، بأن أعضاء المكتب التنفيذي التقوا خلال زيارتهم للمغرب بالمندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، محمد صالح التامك، الذي أكد على تطلع المندوبية العامة لتبادل الخبرات وتقاسم تجربتها في مجال تدبير المؤسسات السجنية مع مختلف أعضاء الجمعية، وذلك في إطار النهج التشاركي الذي يتبناه المغرب وسياسة التعاون جنوب- جنوب.

وأوضح البلاغ، أن التامك عبر عن سعادته لاختيار الجمعية عقد مؤتمرها القادم سنة 2025 بالمملكة المغربية، مؤكدا استعداد المندوبية العامة وضع كل خبراتها وبنياتها التحتية الخاصة بالتكوين رهن إشارة البلدان الأعضاء الراغبين في ذلك.

وحسب المصدر نفسه، فقد تم على هامش الاجتماع، التوقيع على اتفاقية شراكة بين المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج ومديرية السجون بالسينغال، ترمي إلى تعزيز قدرات العاملين بالمؤسسات السجنية، وتبادل الخبرات بين البلدين.

يذكر، أن جمعية إدارات السجون بإفريقيا تهدف إلى تقاسم التجارب الفضلى في تدبير المؤسسات السجنية بين أعضائها من الدول الإفريقية، وكذا تبادل الخبرات في مجال التكوين والتكوين المستمر لفائدة موظفي المؤسسات السجنية التابعة لهذه الدول.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أخنوش يترأس وفد وزاريا ويدشن مشاريع صحية بإقليم تيزنيت

للمزيد من التفاصيل...

الأحرار يطوي صفحة عمدة الرباط

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الرميان: السعودية تركز حاليا على المشاريع العملاقة

للمزيد من التفاصيل...

“بدر المير”.. مهندس يحلق بالخطوط القطرية إلى العالمية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

ورشة INEX by Chaoui Bois تنظم سوقا تضامنيا لفائدة الصناع التقليديين بمدينة سلا

للمزيد من التفاصيل...

إحداث أكثر من 93 ألف مقاولة خلال سنة 2023

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مواصلة مرافعات دفاع المتهمين في قضية الدكتور التازي

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة الوطنية لقطاع الصحة تخوض إضرابا عن العمل

للمزيد من التفاصيل...

مطالب بتدخل الوالي شوراق لتحرير الملك العمومي بتسلطانت

للمزيد من التفاصيل...

جامعة الكرة تكشف موعد سحب قرعة الأدوار الإقصائية لكأس العرش

للمزيد من التفاصيل...

نقابة تدعو بنموسى للتراجع عن العقوبات الصادرة في حق الأساتذة المضربين

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش يترأس وفد وزاريا ويدشن مشاريع صحية بإقليم تيزنيت

للمزيد من التفاصيل...

نقابة للصحة ترفض المقاربة الأحادية والتراجعية على مضامين الاتفاقات السابقة

للمزيد من التفاصيل...

تنسيق أمني يطيح ب5 أشخاص متحوزين لأزيد من 150 الف عبوة من غاز مخدر

للمزيد من التفاصيل...