تابعونا على:
شريط الأخبار
مجلس جهة سوس ماسة يعقد دورته العادية الإثنين المقبل بانزكان ايت ملول “الفار” يبقي الجيش في صدارة ترتيب البطولة حيكر يستفسر لفتيت عن طريقة إنهاء العلاقة مع الشركات المفوض لها تدبير الماء والكهرباء؟ رئيس جامعة الكيك بوكسينغ في ذمة الله إلحاق خسائر مادية في سيارات يجر عشرينيا للاعتقال ببني ملال ثنائية النصيري تعيد إشبيلية لسكة الانتصارات محامية هيرفي غاي تشكو بلقشور إلى فيفا بنكيران يعيد رسم المرجعية الدينية لحزب العدالة والتنمية بعد تقرير مجلس الحسابات..بنكيران يبرئ الخلفي ويطالب العدوي بتحري الدقة صحيفة آس: دياز شرع في إجراءات الحصول على الجنسية المغربية حزب الاستقلال: اختيار الرشيدي رئيسا للجنة التحضيرية لمؤتمر الحزب نشرة إنذارية.. رياح قوية مع تطاير غبار اليوم السبت وغد الأحد كأس الكاف: ممادوا كمارا يصاب في تداريب نهضة بركان الشرطة تعلن اختطاف حارس مرمى أورلاندو بيراتس في جوهانسبرغ بعد تقديم استقالتها.. أغلالو تتغيب عن أبرز محطات الحزب دياز: الجامعة تقدم بطاقة دعوة لوالده لإقناعه بحمل قميص المنتخب الرميلي: التجربة علمتني أهمية التكوين السياسي صوت الرصاص يلعلع بالمهدية صديقي: النساء تستحقن الأفضل والتجارب تؤكد ذلك الرشيدية.. بدء العمل بالرادار المثبت على متن المركبات

24 ساعة

المنطقة الحرة لطنجة

راڤاغو و ريبسول يفتتحان مصنعا جديدا لمكونات السيارات

06 فبراير 2024 - 21:51

أعلنت شركتا راڤاغو وريبسول، اليوم الأربعاء 6 فبراير الجاري، عن افتتاح المصنع الجديد لمكونات السيارات بالمنطقة الحرة لطنجة أوتوموتيڤ سيتي 2، وذلك بحضور رياض مزُّور، وزير الصناعة والتجارة.

ويُرتقب أن تصل القدرة الإنتاجية لهذا المصنع، حسب بلاغ صحفي، إلى 18.500 طن سنويا، مع إمكانية زيادة هذه الطاقة في المستقبل.

و وفقا لذات المصدر ، فإن المصنع الجديد سيتولى إنتاج مكونات البوليبروبيلين PP)) أحد المواد التقنية الأكثر استخداماً في قطاع السيارات، علاوة على مكونات البولياميد والبوليبوتين بولياميد تيريفثاليت PBT)) ومركبات البولي أميد والسبائك، مما سيسمح بتلبية طلب الزبناء المحليين، وبالخصوص مصنعي السيارات مثل مجموعة رونو ومجموعة ستيلانتيس اللتين تدعمان المشروع منذ انطلاقه.

واستثمار ريبسول وراڤاغو في هذا المصنع هو إجراء استراتيجي يستهدف دعم التوسع الدولي للمجموعتين بفضل منتجات ذات قيمة مضافة عالية موجهة لصناعة السيارات.

وبهذه المناسبة، صرح السيد أنطونيو بورتيلا Antonio Portela ، مدير البولي أوليفينات بشركة ريبسول قائلا: “إن تعاوننا مع راڤاغو في المنطقة يسمح لنا باندماج أمثل في سلسلة قيمة قطاع السيارات المحلي بالمغرب. بالإضافة إلى ذلك، سنواصل الاستثمار في مواد صناعة السيارات وزيادة طاقتنا الإنتاجية لتقديم خدمة مُثلى لإنتاج الأجزاء اللازمة للنماذج المجمَّعة في مصانع طنجة والقنيطرة والدار البيضاء. ونعتقد أن هذه الشراكة ستمكننا من تعزيز تواجدنا في المنطقة وتزويد زبنائنا بمواد عالية الجودة لتلبية احتياجاتهم في قطاع السيارات”.

من جانبه، أضاف السيد مانويل غايو Manuel Gayo ، المدير التجاري بشركة راڤاغو للتصنيع بمنطقة أوروبا، أن “الأمر يتعلق بمرحلة رئيسية في استراتيجية نمو راڤاغو في مجال المركبات البلاستيكية، مع مواصلة مواكبة زبنائنا فيما يخص الحلول لتلبية متطلباتهم المتزايدة. ونحن نتطلع إلى التعاون مع ريبسول وتطوير نشاطنا”.

وأكد السيد مزور بهذه المناسبة أن” تدشين اليوم يكتسي صبغة استراتيجية لتطوير صناعة السيارات الوطنية. وسيعزز هذا المصنع، المجهز بأحدث التقنيات، مكانتنا التنافسية من خلال تشجيع الإنتاج المحلي لقطع غيار السيارات، مع الإسهام بقوة في اندماج متقدم لسلسلة القيمة والارتقاء النوعي للقطاع. وأضاف في هذا الشأن قائلا: ” إننا نجدد دعمنا للمجموعتين ريبسول و راڤاغو، تعزيزاً لحضورهما بالمغرب”.

 

 

للإشارة تقدم مجموعة Ravago، منذ إنشائها سنة 1961، خدمة توزيع وإعادة بيع وتصنيع مكونات السيارات وإعادة تدوير المواد البلاستيكية. وقد خدمت المجموعة أكثر من 50.000 زبون بتشكيلة متنوعة من المنتجات والخدمات. ولديها 19 مصنعاً لإعادة التدوير وتصنيع المكونات، يعمل بها 9000 مستخدم (في أمريكا الشمالية وأوروبا وآسيا وأفريقيا)، بقدرة سنوية إجمالية تزيد عن مليون طن متري.

 

بدورها مجموعة ريبسول هي مجموعة عالمية متعددة الطاقات تقود عملية الانتقال الطاقي وتتطلع لبلوغ صافي الانبعاثات الصفري بحلول عام 2050. والمجموعة التي تتواجد على طول مسار سلسلة قيمة الطاقة، تشغل 24000 شخص في العالم وتوزع منتجاتها في حوالي 90 دولة. وتستجيب محفظة منتجاتها وخدماتها، التي تتمحور حول احتياجات الزبناء، لجميع طلبات حوالي 24 مليون زبون.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

تعزيز تكوين الشباب في مجال الرقمنة يجر الوزيرة مزور للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

حزب الاستقلال يطوي صفحة الخلاف بين قياداته ويحدد موعد مؤتمره

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الدول المانحة تأمل في توفير المساعدات لسكان غزة عبر إلقائها من الجو

للمزيد من التفاصيل...

الشيخ أحمد بن سعيد أل مكتوم.. قصة نجاح لشخصية إماراتية بارزة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

ارامكو تُعزز حضورها العالمي بالاستحواذ الكامل على إسماكس التشيلية

للمزيد من التفاصيل...

توقيع اتفاقية بين هيئة الخبراء المحاسبين وبورصة الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

“البيجيدي”: استقالة العمدة أغلالو لا يجب أن تكون تبييضا للمخالفات التي يحتمل أن تكون قد وقعت فيها

للمزيد من التفاصيل...

العسري: العدل والإحسان طعنت المغاربة والتطبيع قد يعيد التحالف المقدس

للمزيد من التفاصيل...

دوري الأبطال..الوداد يفشل في تجاوز دور المجموعات

للمزيد من التفاصيل...

بايتاس: الحكومة الحالية تعمل ومتنبيعوش الوهم بحال الآخرين

للمزيد من التفاصيل...

بلال..الطفل الذي اختفى في الحي المحمدي يعود ويتهم أستاذته

للمزيد من التفاصيل...

“البام”.. ملتزمون بإرجاع 31 مليون لخزينة الدولة

للمزيد من التفاصيل...

محامية هيرفي غاي تشكو بلقشور إلى فيفا

للمزيد من التفاصيل...

نشرة إنذارية.. رياح قوية مع تطاير غبار اليوم السبت وغد الأحد

للمزيد من التفاصيل...