تابعونا على:
شريط الأخبار
أساتذة التعليم الثانوي يعلنون التصعيد مصرع شخصين وإنقاذ آخر بأعجوبة من حادث انقلاب سيارة بتازة شوراق يتعهد بتوفير العمل للمتضررين من ورش تهيئة قطب تامنصورت قادة “الاستقلال” يتفقون على ولاية ثانية لنزار بركة الوزيرة مزور: تخصيص 400 منصب مالي لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة حرمان أزيد من 200 ألف شخص من مدخولهم اليومي بسبب إغلاق الحمامات الوزيرة مزور تتفقد مراكز إجراء مباريات الأشخاص في وضعية إعاقة بالرباط بنموسى يستدعي النقابات لعقد اجتماع جديد الوداد يتدرب ببوتسوانا قبل العودة للمغرب الملك محمد السادس يهنئ أمير دولة الكويت نشرة إنذارية: تساقطات ثلجية مرتقبة يومي الإثنين والثلاثاء الشيخ أحمد بن سعيد أل مكتوم.. قصة نجاح لشخصية إماراتية بارزة رشقوا القوات العمومية بالحجارة.. الشغب الرياضي يقود 29 شخصا للاعتقال بتطوان العدول بالمغرب يخوضون إضرابا عن العمل لأسابيع الفتح يلجأ للطاس ضد نجم الرجاء حزب “البام” يحصد مقعدين بجهة كلميم بني ملال.. اجتماع لتنفيذ الشراكة بين أكاديمية التعليم ومؤسسة النهوض بالتعليم الأولي سلا.. توقيف شقيقين متحوزين 1988 قرص مخدر بينهم موظفين عموميين.. النصب والاحتيال يقود أربعة أشخاص للاعتقال بفاس حيار توقع اتفاقية للنهوض بأوضاع المرأة العاملة في القطاع غير المهيكل

24 ساعة

محكمة الدار البيضاء

تخلف القاضي يوقف محاكمة بودريقة

12 فبراير 2024 - 14:56

تخلف صباح اليوم الإثنين، القاضي الصغير بوطرفة رئيس هيئة الحكم بغرفة الجنايات الابتدائية، عن جلسة محاكمة المنعش العقاري بودريقة، والموثق وآخرون، في الملف الذي يعرف متابعة واهتماما كبيرا من المتتبعين للشأن الحقوقي ولقضايا النصب على العقارات.

وحسب مصادر “الأنباء تيفي”، فإن القاضي وضع شهادة طبية تبرر غيابه عن جلسة اليوم الإثنين، مما دفع المحكمة إلى تأخير الملف لجلسة 26 فبراير الجاري، حيث تتجه المحكمة إلى إحالة الملف على هيئة جديدة بعد تأكد انتقال القاضي بوطرفة إلى محكمة النقض بقرار من المجلس الأعلى للسلطة القضائية في لائحة التنقيلات الأخيرة.

وبسبب تخلف القاضي الرئيسي، فقد جرى تعيين قاضي آخر لمتابعة الملفات الجنائية المعروضة على الغرفة ذاتها اليوم الإثنين، والذي اتخذ القرارات المسطرية بخصوص الملفات المعروضة على الغرفة، ضمنها قضية المنعش العقاري بودريقة التي تفجرت بعد فضيحة مدوية، إثر تزوير البطاقة الوطنية لصاحبة الأرض واستقدام سيدة أخرى أدت دورها، قبل اكتشاف الأمر من حفيدتها التي وضعت شكاية في الموضوع.

وأصدر المجلس الأعلى للقضاء لائحة بتنقيلات القضاة من مختلف الدوائر القضائية بالمغرب، حيث تضمنت تنقيل القاضي الصغير بوطرفة إلى محكمة النقض، وهو ما يفرض عليه التخلي عن الملفات المعروضة أمامه بغرفة الجنايات الابتدائية، مما سيحتم إعادة المحكمة من جديد أمام هيئة أخرى.

ويمثل بودريقة رفقة موثق وخمسة متهمين آخرين، أمام محكمة الجنايات بسبب فضيحة عقارية، حيث يشتبه في استيلائه على قطعة أرضية عن طريق التزوير، بمساعدة موثق وآخرون، إذ سبق وتم إلقاء القبض عليهم في إطار التحقيقات في النازلة.

وتعود وقائع النازلة، حين اكتشفت سيدة أن قطعة أرضية في ملكية شقيقتها المتوفاة، ليست ضمن التركة التي خلفتها، لتتبع الخيوط، وتكتشف أن المنعش العقاري بودريقة، هو من تحوز القطعة، لتفتح السلطات تحقيقا في النازلة مما أفضى إلى اعتقال 7 أشخاص، وإحالتهم على قاضي التحقيق الذي أجرى تحقيقاته التفصيلية في الحادث.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حزب الحركة الشعبية: إخفاقات الحكومة أكبر بكثير من إنجازاتها المحدودة

للمزيد من التفاصيل...

قادة “الاستقلال” يتفقون على ولاية ثانية لنزار بركة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشيخ أحمد بن سعيد أل مكتوم.. قصة نجاح لشخصية إماراتية بارزة

للمزيد من التفاصيل...

الرميان: السعودية تركز حاليا على المشاريع العملاقة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

السياسة الصناعية المغربية: مزور يستعرض النتائج والتحديات

للمزيد من التفاصيل...

ورشة INEX by Chaoui Bois تنظم سوقا تضامنيا لفائدة الصناع التقليديين بمدينة سلا

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أساتذة التعليم الثانوي يعلنون التصعيد

للمزيد من التفاصيل...

مصرع شخصين وإنقاذ آخر بأعجوبة من حادث انقلاب سيارة بتازة

للمزيد من التفاصيل...

حرمان الرجاء من500 مليون سنتيم

للمزيد من التفاصيل...

حزب الحركة الشعبية: إخفاقات الحكومة أكبر بكثير من إنجازاتها المحدودة

للمزيد من التفاصيل...

قادة “الاستقلال” يتفقون على ولاية ثانية لنزار بركة

للمزيد من التفاصيل...

الوزيرة مزور: تخصيص 400 منصب مالي لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة

للمزيد من التفاصيل...

حرمان أزيد من 200 ألف شخص من مدخولهم اليومي بسبب إغلاق الحمامات

للمزيد من التفاصيل...

بنموسى يستدعي النقابات لعقد اجتماع جديد

للمزيد من التفاصيل...