تابعونا على:
شريط الأخبار
تحديث 310 كلم من شبكة قنوات الري للقطر الكبير بجهة بني ملال الموريتاني دحان يقود مباراة نهضة بركان ضد اتحاد العاصمة الأمن يضبط ممرض بصدد إجهاض سيدة داخل شقته منتخب الفوتسال يحقق فوزا كاسحا على غانا ويضمن تأهله إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا التشريح الطبي يثبت أن الجمجمة التي عثر عليها تعود لزوج الفنانة ريم فكري الشرطة تدخل على خط فيديو محاكاة برنامج “المواعدة العمياء تصفيات المونديال: الركراكي يحدد موعد معسكر الأسود مراكش.. أخنوش يتباحث مع نظيره الهنغاري لتعزيز التعاون بين البلدين الجيش يطيح بالوداد ويقترب من لقب البطولة طنجة.. توقيف سائق “طاكسي” عرض زبونة لاعتداء الدوري الإنجليزي: سيتي يضع أرسنال وليفربول تحت الضغط “مومو” يستأنف الحكم بسجنه و”هيت راديو” يدعمه هل يفقد مضيان منصبه كرئيس للفريق الاستقلالي؟ “ليكيب” تكشف تفاصيل محاولة ميسي ونيمار الاعتداء على حكيمي وتدخل راموس حزب الأحرار يسقط اسم بودريقة من أمانة مجلس النواب عطية الله يقود فريقه سوتشي لفوز مهم على سبارتاك موسكو عمليتان أمنيتان تسفران عن توقيف مروجين للقرقوبي بسلا وسيدي قاسم عملية أمنية تمكن من تحرير ضحيتين في قضية اختطاف واحتجاز بمكناس الغلوسي يطالب بفتح تحقيق في خروقات سوق الصالحين بسلا الجيش-الوداد..مباراة للاقتراب من اللقب

24 ساعة

مجموعة" ACITURRI"

لتعزيز صناعة الطيران الوطنية.. توقيع اتفاقية شراكة مع شركة إسبانية

21 فبراير 2024 - 18:50

في إطار تعزيز صناعة الطيران بالمغرب، تم اليوم الأربعاء 21 فبراير 2024 بالدار البيضاء، توقيع اتفاق شراكة بشأن توطين مجموعة ACITURRI بمنطقة ميد بارك، بحضور السيد رياض مزورّ، وزير الصناعة والتجارة، والسيد Gines Clemente المدير العام لشركة ACITURRI والسيد حميد بنبراهيم الأندلسي رئيس ميد بارك.

 مجموعة" ACITURRI"

وسبق لـ Aciturri، وهي إحدى الشركات الإسبانية الأولى الموردة في قطاع الطيران التي استقرت بالمغرب، أن امتلكت خلال سنة 2023 شركة GOAM Industrie، المتواجدة في ميد بارك والمتخصصة في المعالجة الآلية لشفرات محركات الطائرات (LEAP 1A/1B/1C وCFM56 ).

ومنذ امتلاك شركة GOAM، وصل عدد مناصب الشغل إلى 100 مع التطلع إلى بلوغ 150 منصب شغل خلال سنة 2024.
ويُسجل امتلاك هذا الموقع الجديد، بداية شراكة مستدامة بين المملكة والشركة الإسبانية.

ويُرتقب، أن يساهم هذا المشروع في تعزيز صناعة الطيران الوطنية من خلال تطوير المنظومة الصناعية لأجزاء المحركات بالمغرب ونقل التكنولوجيا وتنمية الكفاءات.

ويُقدّر الاستثمار الإضافي المرتقب سنة 2024 على مستوى المُعدّات بالنسبة للموقع الجديد، بقيمة 25 مليون درهم.

 مجموعة" ACITURRI"

وأكد السيد مزُّور بهذه المناسبة أن “الأمر يتعلق بقصة نجاح جديدة تتجسد في منطقة ميدبارك. ويشكل توقيع اتفاق الشراكة هذا خطوة هامة في مسار تعزيز صناعتنا الخاصة بالطيران ويستجيب في الوقت ذاته لرغبتنا المتطلعة إلى التنمية الراسخة الجذور للمنظومتين الصناعيتين لهياكل الطائرات والمحركات اللتين يمكن أن تضطلع فيها شركة ACITURRI بدور هام. وبالجمع بين خبرة ACITURRI والإمكانات الصناعية الوطنية، فنحن واثقون بأن هذه الشراكة ستفتح آفاقاً جديدة للنمو مع تعزيز القدرة التنافسية في القطاع”.

وبدوره، أعرب السيد Clemente ، المدير العام لشركة ACITURRI ، عن “أهمية توطين مقاولتنا في المغرب، الذي هو موقع استراتيجي بامتياز سيسمح لنا بتحسين مستوى تنميتنا على الصعيد الدولي مع تطوير قدرتنا التنافسية. ونأمل ألَّا يكون هذا إلا خطوة في مسار طويل من النمو والتطور”.

أما بالنسبة للسيد بنبراهيم الأندلسي، فقد ذكّر “بقوة المنصة الصناعية المغربية للطيران التي تواصل اجتذاب كبار فاعلي القطاع. وسيسمح لنا هذا الاتفاق الجديد بتعزيز الاندماج المغربي من خلال إنتاج هياكل الطائرات وأجزاء المحركات”.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مراكش.. أخنوش يتباحث مع نظيره الهنغاري لتعزيز التعاون بين البلدين

للمزيد من التفاصيل...

هل يفقد مضيان منصبه كرئيس للفريق الاستقلالي؟

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الغموض يلف مصير آخر مفقودة اسرائيلية في هجوم حماس

للمزيد من التفاصيل...

في جو تطبعه الصراحة..بوريطة يلتقي دي ميستورا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“سهام” توقع عقدا لامتلاك أزيد من نصف رأسمال الشركة العامة المغربية للأبناك

للمزيد من التفاصيل...

عقد شراكة جديدة بين الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية وصندوق الإيداع والتدبير للتنمية وMEDZ

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

تحديث 310 كلم من شبكة قنوات الري للقطر الكبير بجهة بني ملال

للمزيد من التفاصيل...

الموريتاني دحان يقود مباراة نهضة بركان ضد اتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

الأمن يضبط ممرض بصدد إجهاض سيدة داخل شقته

للمزيد من التفاصيل...

منتخب الفوتسال يحقق فوزا كاسحا على غانا ويضمن تأهله إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا

للمزيد من التفاصيل...

التشريح الطبي يثبت أن الجمجمة التي عثر عليها تعود لزوج الفنانة ريم فكري

للمزيد من التفاصيل...

الشرطة تدخل على خط فيديو محاكاة برنامج “المواعدة العمياء

للمزيد من التفاصيل...

تصفيات المونديال: الركراكي يحدد موعد معسكر الأسود

للمزيد من التفاصيل...

الجيش يطيح بالوداد ويقترب من لقب البطولة

للمزيد من التفاصيل...