تابعونا على:
شريط الأخبار
تحديث 310 كلم من شبكة قنوات الري للقطر الكبير بجهة بني ملال الموريتاني دحان يقود مباراة نهضة بركان ضد اتحاد العاصمة الأمن يضبط ممرض بصدد إجهاض سيدة داخل شقته منتخب الفوتسال يحقق فوزا كاسحا على غانا ويضمن تأهله إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا التشريح الطبي يثبت أن الجمجمة التي عثر عليها تعود لزوج الفنانة ريم فكري الشرطة تدخل على خط فيديو محاكاة برنامج “المواعدة العمياء تصفيات المونديال: الركراكي يحدد موعد معسكر الأسود مراكش.. أخنوش يتباحث مع نظيره الهنغاري لتعزيز التعاون بين البلدين الجيش يطيح بالوداد ويقترب من لقب البطولة طنجة.. توقيف سائق “طاكسي” عرض زبونة لاعتداء الدوري الإنجليزي: سيتي يضع أرسنال وليفربول تحت الضغط “مومو” يستأنف الحكم بسجنه و”هيت راديو” يدعمه هل يفقد مضيان منصبه كرئيس للفريق الاستقلالي؟ “ليكيب” تكشف تفاصيل محاولة ميسي ونيمار الاعتداء على حكيمي وتدخل راموس حزب الأحرار يسقط اسم بودريقة من أمانة مجلس النواب عطية الله يقود فريقه سوتشي لفوز مهم على سبارتاك موسكو عمليتان أمنيتان تسفران عن توقيف مروجين للقرقوبي بسلا وسيدي قاسم عملية أمنية تمكن من تحرير ضحيتين في قضية اختطاف واحتجاز بمكناس الغلوسي يطالب بفتح تحقيق في خروقات سوق الصالحين بسلا الجيش-الوداد..مباراة للاقتراب من اللقب

24 ساعة

أسماء غلالو

الأغلبية تتهم عمدة الرباط بتحريض غرباء على مهاجمة أعضاء بالمجلس

22 فبراير 2024 - 10:37

استنكرت فرق الأغلبية بمجلس جماعة الرباط، الأحداث التي شهدتها الجماعة يوم الثلاثاء الماضي، وذلك عند محاولة وضعها لدى مكتب الضبط طلب عقد دورة استثنائية للمجلس.

وحسب بلاغ استنكاري توصل موقع الأنباء تيفي بنسخة منه، فقد اتهم رؤساء فرق الأغلبية بالمجلس الجماعي للرباط، العمدة أسماء غلالو باستقدام غرباء للمجلس من أجل تحريضهم على التهجم على عضوات وأعضاء المجلس، وبتعريضهم “لشتى أنواع السب والقذق والشتم بالكلام النابي والمتحط، والتهديد والمضايقات والعنف اللفظي، بل وصل الأمر الى حد الاعتداء الجسدي، وأعمال بلطجة في حق بعض المستشارات والمستشارين”.

وفي هذا الصدد، أورد البلاغ، أن عبد الإله البوزيدي، عضو المجلس والنائب البرلماني والمنسق الإقليمي لحزب الاستقلال ورئيس مجلس مقاطعه أكدال الرياض، تعرض للتعنيف اللفظي والجسدي من قبل هؤلاء الغرباء وبعض الموظفين، يوم الثلاثاء الماضي.

وقد أدان رؤساء فرق الأغلبية في بلاغهم، هذه الأحداث، مؤكدين على أنها تسيء لصورة المجلس، ومحملين العمدة أسماء غلالو مسؤولية ما حصل يوم الثلاثاء المنصرم. مشددين على أنهم قدموا بالمناسبة شكاية إلى النيابة العامة ورئيس المحكمة الابتدائية بالرباط من أجل مباشرة الإجراءات القضائية حول تلك الأحداث.

هذا، وقد تأسفت فرق الأغلبية على الأوضاع التي آل إليها مجلس مدينة الرباط، بفعل ما وصفوه بـ”التدبير السيء لرئيسة المجلس”، مشيرة إلى أنه “كان هناك إجماع تام من قبل كافة الأطياف السياسية، أغلبية ومعارضة، على رفضهم لها للاستمرار في رئاسة المجلس”.

ومن جهة ثانية، أعلنت فرق الأغلبية، أنه على ضوء هذه الأحداث، سيتم عقد ندوة صحفية يوم غد الجمعة 23 فبراير الجاري بمقر مجلس مقاطعه حسان.

وجدير بالذكر، أن 63 عضوة وعضوا بالمجلس الجماعي للرباط، وقعوا على محضر يطالبون من خلاله بعقد دورة استثنائية للمجلس، وذلك من أجل التداول وتغيير التعديلات التي سبق وأن تم إحداثها في النظام الداخلي للمجلس.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مراكش.. أخنوش يتباحث مع نظيره الهنغاري لتعزيز التعاون بين البلدين

للمزيد من التفاصيل...

هل يفقد مضيان منصبه كرئيس للفريق الاستقلالي؟

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الغموض يلف مصير آخر مفقودة اسرائيلية في هجوم حماس

للمزيد من التفاصيل...

في جو تطبعه الصراحة..بوريطة يلتقي دي ميستورا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“سهام” توقع عقدا لامتلاك أزيد من نصف رأسمال الشركة العامة المغربية للأبناك

للمزيد من التفاصيل...

عقد شراكة جديدة بين الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية وصندوق الإيداع والتدبير للتنمية وMEDZ

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

تحديث 310 كلم من شبكة قنوات الري للقطر الكبير بجهة بني ملال

للمزيد من التفاصيل...

الموريتاني دحان يقود مباراة نهضة بركان ضد اتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

الأمن يضبط ممرض بصدد إجهاض سيدة داخل شقته

للمزيد من التفاصيل...

منتخب الفوتسال يحقق فوزا كاسحا على غانا ويضمن تأهله إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا

للمزيد من التفاصيل...

التشريح الطبي يثبت أن الجمجمة التي عثر عليها تعود لزوج الفنانة ريم فكري

للمزيد من التفاصيل...

الشرطة تدخل على خط فيديو محاكاة برنامج “المواعدة العمياء

للمزيد من التفاصيل...

تصفيات المونديال: الركراكي يحدد موعد معسكر الأسود

للمزيد من التفاصيل...

الجيش يطيح بالوداد ويقترب من لقب البطولة

للمزيد من التفاصيل...