تابعونا على:
شريط الأخبار
تحديث 310 كلم من شبكة قنوات الري للقطر الكبير بجهة بني ملال الموريتاني دحان يقود مباراة نهضة بركان ضد اتحاد العاصمة الأمن يضبط ممرض بصدد إجهاض سيدة داخل شقته منتخب الفوتسال يحقق فوزا كاسحا على غانا ويضمن تأهله إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا التشريح الطبي يثبت أن الجمجمة التي عثر عليها تعود لزوج الفنانة ريم فكري الشرطة تدخل على خط فيديو محاكاة برنامج “المواعدة العمياء تصفيات المونديال: الركراكي يحدد موعد معسكر الأسود مراكش.. أخنوش يتباحث مع نظيره الهنغاري لتعزيز التعاون بين البلدين الجيش يطيح بالوداد ويقترب من لقب البطولة طنجة.. توقيف سائق “طاكسي” عرض زبونة لاعتداء الدوري الإنجليزي: سيتي يضع أرسنال وليفربول تحت الضغط “مومو” يستأنف الحكم بسجنه و”هيت راديو” يدعمه هل يفقد مضيان منصبه كرئيس للفريق الاستقلالي؟ “ليكيب” تكشف تفاصيل محاولة ميسي ونيمار الاعتداء على حكيمي وتدخل راموس حزب الأحرار يسقط اسم بودريقة من أمانة مجلس النواب عطية الله يقود فريقه سوتشي لفوز مهم على سبارتاك موسكو عمليتان أمنيتان تسفران عن توقيف مروجين للقرقوبي بسلا وسيدي قاسم عملية أمنية تمكن من تحرير ضحيتين في قضية اختطاف واحتجاز بمكناس الغلوسي يطالب بفتح تحقيق في خروقات سوق الصالحين بسلا الجيش-الوداد..مباراة للاقتراب من اللقب

24 ساعة

الوزيرة مزور تتفقد

الوزيرة مزور تتفقد مراكز إجراء مباريات الأشخاص في وضعية إعاقة بالرباط

25 فبراير 2024 - 17:47

قامت غيثة مزور وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، اليوم الأحد بزيارة تفقدية لمركز إجراء المباريات الموحدة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة برسم سنتي 2023-2024، وذلك بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة محمد الخامس بالرباط.

وتجرى هذه المباريات تحت إشراف عزيز أخنوش رئيس الحكومة، وبتنسيق مع مصالح وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة ووزارة الاقتصاد والمالية ووزارة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة و14 قطاعاً وزاريا.

وجرى خلال هذه الزيارة الإطلاع من طرف الوزيرة على الأجواء والظروف التي تجري فيها المباريات، والتي يسهر على تنظيمها وحسن سير مختلف مراحلها عدد من الأطر والمسؤولين.

وقد خصص لهذه المباريات، المعلن عليها بموجب قرار الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة رقم 24/06 بتاريخ 24 يناير 2024، 400 منصب مالي يهم المتصرفين من الدرجتين الثانية والثالثة والتقنيين من الدرجتين الثالثة والرابعة، حيث يجتاز هذه المباريات ما مجموعه 2101 من المترشحات والمترشحين، تشكل الإناث منهم ما نسبته %34.

ولتيسير اجتياز الأشخاص في وضعية إعاقة لهذه المباريات في أقرب مركز ترابي لمحل سكناهم، تم تنظيم هذه المباريات على مستوى أربعة مراكز منتشرة عبر المملكة تضم الجهات 12، وذلك بتنسيق مع مصالح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، إذ يأتي هذا الإجراء تفعيلا لورش اللاتمركز الإداري الذي يحظى بعناية مولوية سامية باعتباره لبنة أساسية مواكبة لتنزيل الجهوية المتقدمة.

يشار إلى أنه قد تمت رقمنة جميع المراحل الخاصة بالترشح لهذه المباريات، بدء من الإعلان عن تنظيمها واستقبال الترشيحات عبر البوابة المخصصة للترشيح الإلكتروني، وصولا إلى تحديد المترشحات والمترشحين للمركز الجهوي لاجتياز الاختبار الكتابي، بحيث تترجم هذه المباريات الالتزام القوي للحكومة بتعزيز السياسات الرامية إلى تكريس حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، وتسهيل اندماجهم واستقلاليتهم في مختلف مناحي الحياة وفق الرؤية الملكية المتبصرة، وهي تجسيد للعناية السامية التي ما فتئ صاحب الجلالة الملك محمد السادس يوليها لهذه الشريحة من مجتمعنا منذ اعتلاء جلالته عرش أسلافه المنعمين.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مراكش.. أخنوش يتباحث مع نظيره الهنغاري لتعزيز التعاون بين البلدين

للمزيد من التفاصيل...

هل يفقد مضيان منصبه كرئيس للفريق الاستقلالي؟

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الغموض يلف مصير آخر مفقودة اسرائيلية في هجوم حماس

للمزيد من التفاصيل...

في جو تطبعه الصراحة..بوريطة يلتقي دي ميستورا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“سهام” توقع عقدا لامتلاك أزيد من نصف رأسمال الشركة العامة المغربية للأبناك

للمزيد من التفاصيل...

عقد شراكة جديدة بين الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية وصندوق الإيداع والتدبير للتنمية وMEDZ

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

تحديث 310 كلم من شبكة قنوات الري للقطر الكبير بجهة بني ملال

للمزيد من التفاصيل...

الموريتاني دحان يقود مباراة نهضة بركان ضد اتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

الأمن يضبط ممرض بصدد إجهاض سيدة داخل شقته

للمزيد من التفاصيل...

منتخب الفوتسال يحقق فوزا كاسحا على غانا ويضمن تأهله إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا

للمزيد من التفاصيل...

التشريح الطبي يثبت أن الجمجمة التي عثر عليها تعود لزوج الفنانة ريم فكري

للمزيد من التفاصيل...

الشرطة تدخل على خط فيديو محاكاة برنامج “المواعدة العمياء

للمزيد من التفاصيل...

تصفيات المونديال: الركراكي يحدد موعد معسكر الأسود

للمزيد من التفاصيل...

الجيش يطيح بالوداد ويقترب من لقب البطولة

للمزيد من التفاصيل...