تابعونا على:
شريط الأخبار
تحديث 310 كلم من شبكة قنوات الري للقطر الكبير بجهة بني ملال الموريتاني دحان يقود مباراة نهضة بركان ضد اتحاد العاصمة الأمن يضبط ممرض بصدد إجهاض سيدة داخل شقته منتخب الفوتسال يحقق فوزا كاسحا على غانا ويضمن تأهله إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا التشريح الطبي يثبت أن الجمجمة التي عثر عليها تعود لزوج الفنانة ريم فكري الشرطة تدخل على خط فيديو محاكاة برنامج “المواعدة العمياء تصفيات المونديال: الركراكي يحدد موعد معسكر الأسود مراكش.. أخنوش يتباحث مع نظيره الهنغاري لتعزيز التعاون بين البلدين الجيش يطيح بالوداد ويقترب من لقب البطولة طنجة.. توقيف سائق “طاكسي” عرض زبونة لاعتداء الدوري الإنجليزي: سيتي يضع أرسنال وليفربول تحت الضغط “مومو” يستأنف الحكم بسجنه و”هيت راديو” يدعمه هل يفقد مضيان منصبه كرئيس للفريق الاستقلالي؟ “ليكيب” تكشف تفاصيل محاولة ميسي ونيمار الاعتداء على حكيمي وتدخل راموس حزب الأحرار يسقط اسم بودريقة من أمانة مجلس النواب عطية الله يقود فريقه سوتشي لفوز مهم على سبارتاك موسكو عمليتان أمنيتان تسفران عن توقيف مروجين للقرقوبي بسلا وسيدي قاسم عملية أمنية تمكن من تحرير ضحيتين في قضية اختطاف واحتجاز بمكناس الغلوسي يطالب بفتح تحقيق في خروقات سوق الصالحين بسلا الجيش-الوداد..مباراة للاقتراب من اللقب

24 ساعة

شكيب بنموسى

بنموسى بكشف الجهود المبذولة لإرساء معالم مدرسة عمومية جديدة

28 فبراير 2024 - 22:34

كشف شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أهمية تظافر جهود جميع الفاعلين لإرساء معالم مدرسة عمومية جديدة ترقى لتطلعات الجميع، ومواكبة دينامية التنمية والإصلاح المنشود داخل المنظومة التربوية من أجل تحقيق تعليم منصف وذي جودة لجميع المتعلمات والمتعلمين.

شكيب بنموسى

️ وقدم شكيب بنموسى خلال أشغال الدورة الرابعة للجمعية العامة للمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، المنعقدة اليوم الأربعاء بالرباط، (قدم) عرضا مفصلا حول أهم مستجدات المنظومة التربوية وبعض الإجراءات الإصلاحية التي تنكب الوزارة على تنفيذها.

وأبرز بنموسى في عرضه، بعض الأحداث التي ميزت الموسم الدراسي الحالي، لاسيما المجهودات المبذولة لضمان التمدرس في المناطق المتضررة من زلزال الحوز، واعتماد النظام الأساسي الجديد وفق مقاربة تشاركية، وخطة تدبير الزمن المدرسي والتنظيم التربوي للتعلمات.

شكيب بنموسى

وسلط بنموسى الضوء، على المجهودات المبذولة في عدد من الأوراش الإصلاحية التي تسعى لها خارطة الطريق 2022-2026، من قبيل تعليم أولي ذي جودة، وتنزيل وتوسيع نموذج “مؤسسات الريادة”، والارتقاء بالتكوين الأساس والمستمر للأساتذة، والتعميم التدريجي للأمازيغية والإنجليزية، وتطوير مسالك البكالوريا، وتعزيز برامج الدعم الاجتماعي، وتطوير التربية الدامجة، وتوفير الظروف المناسبة لمواكبة تنزيل مشروع المؤسسة المندمج، وأنشطة الحياة المدرسية.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مراكش.. أخنوش يتباحث مع نظيره الهنغاري لتعزيز التعاون بين البلدين

للمزيد من التفاصيل...

هل يفقد مضيان منصبه كرئيس للفريق الاستقلالي؟

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الغموض يلف مصير آخر مفقودة اسرائيلية في هجوم حماس

للمزيد من التفاصيل...

في جو تطبعه الصراحة..بوريطة يلتقي دي ميستورا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“سهام” توقع عقدا لامتلاك أزيد من نصف رأسمال الشركة العامة المغربية للأبناك

للمزيد من التفاصيل...

عقد شراكة جديدة بين الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية وصندوق الإيداع والتدبير للتنمية وMEDZ

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

تحديث 310 كلم من شبكة قنوات الري للقطر الكبير بجهة بني ملال

للمزيد من التفاصيل...

الموريتاني دحان يقود مباراة نهضة بركان ضد اتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

الأمن يضبط ممرض بصدد إجهاض سيدة داخل شقته

للمزيد من التفاصيل...

منتخب الفوتسال يحقق فوزا كاسحا على غانا ويضمن تأهله إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا

للمزيد من التفاصيل...

التشريح الطبي يثبت أن الجمجمة التي عثر عليها تعود لزوج الفنانة ريم فكري

للمزيد من التفاصيل...

الشرطة تدخل على خط فيديو محاكاة برنامج “المواعدة العمياء

للمزيد من التفاصيل...

تصفيات المونديال: الركراكي يحدد موعد معسكر الأسود

للمزيد من التفاصيل...

الجيش يطيح بالوداد ويقترب من لقب البطولة

للمزيد من التفاصيل...