تابعونا على:
شريط الأخبار
تحديث 310 كلم من شبكة قنوات الري للقطر الكبير بجهة بني ملال الموريتاني دحان يقود مباراة نهضة بركان ضد اتحاد العاصمة الأمن يضبط ممرض بصدد إجهاض سيدة داخل شقته منتخب الفوتسال يحقق فوزا كاسحا على غانا ويضمن تأهله إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا التشريح الطبي يثبت أن الجمجمة التي عثر عليها تعود لزوج الفنانة ريم فكري الشرطة تدخل على خط فيديو محاكاة برنامج “المواعدة العمياء تصفيات المونديال: الركراكي يحدد موعد معسكر الأسود مراكش.. أخنوش يتباحث مع نظيره الهنغاري لتعزيز التعاون بين البلدين الجيش يطيح بالوداد ويقترب من لقب البطولة طنجة.. توقيف سائق “طاكسي” عرض زبونة لاعتداء الدوري الإنجليزي: سيتي يضع أرسنال وليفربول تحت الضغط “مومو” يستأنف الحكم بسجنه و”هيت راديو” يدعمه هل يفقد مضيان منصبه كرئيس للفريق الاستقلالي؟ “ليكيب” تكشف تفاصيل محاولة ميسي ونيمار الاعتداء على حكيمي وتدخل راموس حزب الأحرار يسقط اسم بودريقة من أمانة مجلس النواب عطية الله يقود فريقه سوتشي لفوز مهم على سبارتاك موسكو عمليتان أمنيتان تسفران عن توقيف مروجين للقرقوبي بسلا وسيدي قاسم عملية أمنية تمكن من تحرير ضحيتين في قضية اختطاف واحتجاز بمكناس الغلوسي يطالب بفتح تحقيق في خروقات سوق الصالحين بسلا الجيش-الوداد..مباراة للاقتراب من اللقب

24 ساعة

حزب الاستقلال: اختيار الرشيدي رئيسا للجنة التحضيرية لمؤتمر الحزب

02 مارس 2024 - 14:52

اختار أعضاء المجلس الوطني لحزب الاستقلال عبد الجبار الرشيدي، عضو اللجنة التنفيذية، لرئاسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر الثامن عشر للحزب، المقرر عقده في بوزنيقة من 26 إلى 28 أبريل.

وتم انتخاب الرشيدي اليوم السبت، مارس الجاري، بالإجماع من قبل أعضاء المجلس الوطني للحزب، مع انتخاب منصور البركي نائبا له، ونعمية بنيحيى مقررة عامة للجنة بعد أن تعذر على عبد الحفيظ أدمينو الحضور لأشغال المجلس الوطني.

وتتكون اللجنة التحضيرية الوطنية من أعضاء اللجنة التنفيذية للحزب وأعضاء المجلس الوطني، وتمارس اللجنة التحضيرية مهامها وفق مقتضيات النظام الداخلي.

وتضطلع اللجنة التحضيرية الوطنية للمؤتمر العام، بالسهر على الإعداد الأدبي والمادي للمؤتمر العام؛ تحدد مكان وتاريخ انعقاد المؤتمر العام باتفاق مع اللجنة التنفيذية، كما تقوم بتهيء مشروع برنامج الحزب ومشروع البيان الختامي للمؤتمر العام، كما تعمل على تحضير مشاريع تقارير في الميادين السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

وتقوم اللجنة أيضا بإعداد تقرير تنظيمي حول تقييم العمل الحزبي بين المؤتمرين العامين وآفاق تطويره تقوم بإعداد مشاريع المراجعة قوانين الحزب، كما تحدد عدد المندوبين إلى المؤتمر العام، وتتفق على المقاييس التي يتم على أساسها توزيعهم على الأقاليم حسب العدد الذي ينوب كل إقليم، كما تبت في لائحة المكلفين بمهمة المقترحين من اللجنة التنفيذية.

وحسب النظام الداخلي فتحدد اللجنة باتفاق مع اللجنة التنفيذية الضوابط التنظيمية الخاصة بتشكيل اللجان التحضيرية الإقليمية، ومجالات عملها، وترتيب سير أشغال المؤتمرات الإقليمي، كما تناقش التقرير المالي قبل أن تصادق على كل الوثائق التي ترفعها إلى المؤتمر.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مراكش.. أخنوش يتباحث مع نظيره الهنغاري لتعزيز التعاون بين البلدين

للمزيد من التفاصيل...

هل يفقد مضيان منصبه كرئيس للفريق الاستقلالي؟

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الغموض يلف مصير آخر مفقودة اسرائيلية في هجوم حماس

للمزيد من التفاصيل...

في جو تطبعه الصراحة..بوريطة يلتقي دي ميستورا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“سهام” توقع عقدا لامتلاك أزيد من نصف رأسمال الشركة العامة المغربية للأبناك

للمزيد من التفاصيل...

عقد شراكة جديدة بين الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية وصندوق الإيداع والتدبير للتنمية وMEDZ

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

تحديث 310 كلم من شبكة قنوات الري للقطر الكبير بجهة بني ملال

للمزيد من التفاصيل...

الموريتاني دحان يقود مباراة نهضة بركان ضد اتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

الأمن يضبط ممرض بصدد إجهاض سيدة داخل شقته

للمزيد من التفاصيل...

منتخب الفوتسال يحقق فوزا كاسحا على غانا ويضمن تأهله إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا

للمزيد من التفاصيل...

التشريح الطبي يثبت أن الجمجمة التي عثر عليها تعود لزوج الفنانة ريم فكري

للمزيد من التفاصيل...

الشرطة تدخل على خط فيديو محاكاة برنامج “المواعدة العمياء

للمزيد من التفاصيل...

تصفيات المونديال: الركراكي يحدد موعد معسكر الأسود

للمزيد من التفاصيل...

الجيش يطيح بالوداد ويقترب من لقب البطولة

للمزيد من التفاصيل...