تابعونا على:
شريط الأخبار
محاكمة الشرطي المتسبب في إزهاق روح شاب إثر مطاردة عين الذئاب حزب “الحمامة” يبعد بودريقة من أمانة مجلس النواب نهضة بركان يحدد موعد سفره إلى الجزائر البريد بنك يحصل على شهادة 37001 ISO لنظام إدارة مكافحة الرشوة العصبة تحرم الرجاء من بوزوق والمكعازي “البيجيدي” يدعو لتطوير البنية التحتية بمدخل ميناء طانطان الأمن والهجرة في صلب محادثات لفتيت وجان لويزا فيرليندن المغرب-بلجيكا..إرادة مشتركة لإرساء شراكة استراتيجية (إعلان مشترك) الزنيتي يوافق على تجديد عقده مع الرجاء رصد 50 مليون درهم لتأهيل أحياء ناقصة التجهيز بطنجة اللجن الجهوية للاستثمار على طاولة مجلس الحكومة الرجاء مهدد بفقدان بوكرين في الديربي القصيبة.. الدرك يضع حدا لنشاط مروج للشيرا الصحراء..بلجيكا تكشف موقفها من مبادرة الحكم الذاتي المحكمة تستدعي الشاهد في ملف الونخاري القيادي جماعة العدل والإحسان ماراطون الرمال: نهاية غير مسبوقة للمرحلة الثانية! “التوربو” المتهم باختطاف زوج الفنانة فكري يمثل الإثنين أمام المحكمة أخنوش يستقبل نظيره البلجيكي لتعزيز التعاون بين البلدين تخلف متهمين يرجئ محاكمة شبكة تزوير الدبلومات والشواهد الجامعية حقوقي يكشف ملفا عمر في المحاكم 17 عاما دون أن يبث فيه

24 ساعة

مجلس جهة الدار البيضاء

مجلس جهة الدار البيضاء يصادق على 97 نقطة في دورة مارس العادية

04 مارس 2024 - 18:36

صادق أعضاء مجلس جهة الدار البيضاء، اليوم الإثنين، على النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة العادية لشهر مارس، والتي تضمنت 97 نقطة على امتداد 6 محاور.

وتضمنت جدول أعمال الدورة التي انعقدت بمقر عمالة عين السبع الحي المحمدي بالدار البيضاء، مجموعة من المحاور، بعد التقرير الإخباري الذي أورده عبد اللطيف معزوز رئيس مجلس الجهة.

وقبل الخوض في النقط المدرج بالمحاور الستة، جرت مناقشة قضية الرفع من رأسمال شركة التنمية الجهوية الدار البيضاء سطات للتنمية، حيث حدد لها 110 مليون درهم، إضافة إلى مناقشة مشروع تعديل النظام الأساسي وتغيير غرض الشركة الجهوية للتنمية “منتدى الاستثمار والأنشطة لسطات”.

وتواصلت أشغال دورة مارس العادية لمجلس الجهة، بمحور الماء والبيئة والتنمية المستدامة التي تضمن 15 نقطة تتعلق باتفاقيات وشراكات في الربط وتزويد وأيضا التطهير بمجموعة من المناطق كبوسكورة وسيدي حجاج وبني خلوق بسطات والشلالات والمحمدية وغيرها من المناطق التابعة للجهة كالجديدة وسطات والدار البيضاء.

وارتكز المحور الثاني على التشغيل والتنمية الاقتصادية والقروية والذي تضمن 28 نقطة، تتعلق ببناء مشاريع في إطار البنية التحتية والمشاريع الاجتماعية والتهيئة للمرافق الاجتماعية والتجارية، ومناطق صناعية، إضافة إلى اقتناء عقارات لإنجاز مشاريع كالمنصة الجهوية للمخزون الاستراتيجي لجهة الدار البيضاء بمنطقة حد السوالم.

وتضمن المحور الثالث، الذي يتناول الطرق والبنيات التحتية والتجهيزات الأساسية والتأهيل الحضري 23 نقطة، حيث هم عقد اتفاقيات وشراكات وإلغاء اتفاقيات سابقة بخصوص برامج تأهيلية في إطار التنمية الجهوية وحسب اختصاصات مجلس الجهة. بينما تناول المحور الرابع المتعلق بالخدمات الاجتماعية والصحة والتربية والرياضة والثقافة 15 نقطة.

وبخصوص المحور الخامس الذي تمحور حول البحث العلمي التطبيقي والتكنولوجيا الحديثة والرقمية، فقد ضم 3 نقط منها اتفاقيتين مع الجامعات، ثم مشروع بروتوكول اتفاق لإنجاز برنامج دعم توسيع شبكة الاتصالات على صعيد الجهة. ثم 11 نقطة في المحور السادس المتعلق بالميزانية والشؤون المالية والبرمجة.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حزب “الحمامة” يبعد بودريقة من أمانة مجلس النواب

للمزيد من التفاصيل...

“البيجيدي” يدعو لتطوير البنية التحتية بمدخل ميناء طانطان

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

البريد بنك يحصل على شهادة 37001 ISO لنظام إدارة مكافحة الرشوة

للمزيد من التفاصيل...

“سهام” توقع عقدا لامتلاك أزيد من نصف رأسمال الشركة العامة المغربية للأبناك

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حزب “الحمامة” يبعد بودريقة من أمانة مجلس النواب

للمزيد من التفاصيل...

نهضة بركان يحدد موعد سفره إلى الجزائر

للمزيد من التفاصيل...

شاب يحرض كلبا..ورصاصة تنهي عربدته

للمزيد من التفاصيل...

العصبة تحرم الرجاء من بوزوق والمكعازي

للمزيد من التفاصيل...

“البيجيدي” يدعو لتطوير البنية التحتية بمدخل ميناء طانطان

للمزيد من التفاصيل...

المغرب-بلجيكا..إرادة مشتركة لإرساء شراكة استراتيجية (إعلان مشترك)

للمزيد من التفاصيل...

تحسين الدخل والرفع من الأجور..رفاق الزاير يبلغون أخنوش بمطالبهم

للمزيد من التفاصيل...

الزنيتي يوافق على تجديد عقده مع الرجاء

للمزيد من التفاصيل...