تابعونا على:
شريط الأخبار
تحديث 310 كلم من شبكة قنوات الري للقطر الكبير بجهة بني ملال الموريتاني دحان يقود مباراة نهضة بركان ضد اتحاد العاصمة الأمن يضبط ممرض بصدد إجهاض سيدة داخل شقته منتخب الفوتسال يحقق فوزا كاسحا على غانا ويضمن تأهله إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا التشريح الطبي يثبت أن الجمجمة التي عثر عليها تعود لزوج الفنانة ريم فكري الشرطة تدخل على خط فيديو محاكاة برنامج “المواعدة العمياء تصفيات المونديال: الركراكي يحدد موعد معسكر الأسود مراكش.. أخنوش يتباحث مع نظيره الهنغاري لتعزيز التعاون بين البلدين الجيش يطيح بالوداد ويقترب من لقب البطولة طنجة.. توقيف سائق “طاكسي” عرض زبونة لاعتداء الدوري الإنجليزي: سيتي يضع أرسنال وليفربول تحت الضغط “مومو” يستأنف الحكم بسجنه و”هيت راديو” يدعمه هل يفقد مضيان منصبه كرئيس للفريق الاستقلالي؟ “ليكيب” تكشف تفاصيل محاولة ميسي ونيمار الاعتداء على حكيمي وتدخل راموس حزب الأحرار يسقط اسم بودريقة من أمانة مجلس النواب عطية الله يقود فريقه سوتشي لفوز مهم على سبارتاك موسكو عمليتان أمنيتان تسفران عن توقيف مروجين للقرقوبي بسلا وسيدي قاسم عملية أمنية تمكن من تحرير ضحيتين في قضية اختطاف واحتجاز بمكناس الغلوسي يطالب بفتح تحقيق في خروقات سوق الصالحين بسلا الجيش-الوداد..مباراة للاقتراب من اللقب

24 ساعة

مجلس مدينة الدار البيضاء

270 مليون درهم فائض ميزانية الدار البيضاء

04 مارس 2024 - 19:08

وافق أعضاء مجلس مدينة الدار البيضاء بالأغلبية على جدول أعمال الدورة الاستثنائية التي انعقدت زوال اليوم الإثنين بمقر مجلس المدينة بالدار البيضاء، والمتضمنة لبرمجة الفائض عن السنة الماضية 2023.

وبعد مناقشة مجموع النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة الاستثنائية التي طالب الوالي محمد امهيدية بعقدها، لجأت عمدة الدار البيضاء نبيلة الرميلي إلى التصويت، حيث صوت أغلب الحاضرين على البرمجة المقترحة في حين صوت فريق العدالة والتنمية المعارض ضد القرار.

وهمت إعادة برمجة فائض 270 مليون درهم، بعد إلغاء اتفاقيات سابقة واحتساب الفائض الحقيقي الصافي المقدر ب134 مليون درهم، حيث تم التصويت على استغلال الفائض في مشاريع تهم الإكراهات الحالية كحفر الآبار، وتهيئة الطرق وغيرها من الرهانات المطروحة على مكتب مجلس المدينة.

وتحدثت نبيلة الرميلي عمدة الدار البيضاء في افتتاح أشغال الدورة الاستثنائية عن تطور مداخيل جماعة الدار البيضاء منذ توليها دفة تسيير أكبر جماعة بالمغرب، معتبرة أن ميزانية التسيير تبتلع جزءا كبيرا من الميزانية، إضافة إلى البنية التحتية المرتبطة بالظرفية الراهنة والتحديات المطروحة امام المجلس.

واعتبرت العمدة أن ميزانية الدار البيضاء ارتفعت باضطراد منذ تولي المكتب الحالي التسيير، وذلك بتظافر جهود جميع المسؤولين والمنتخبين، مشيرة إلى انخفاض النفقات خلال هاته السنة إلى 7 في المائة، وهو مؤشر إيجابي.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مراكش.. أخنوش يتباحث مع نظيره الهنغاري لتعزيز التعاون بين البلدين

للمزيد من التفاصيل...

هل يفقد مضيان منصبه كرئيس للفريق الاستقلالي؟

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الغموض يلف مصير آخر مفقودة اسرائيلية في هجوم حماس

للمزيد من التفاصيل...

في جو تطبعه الصراحة..بوريطة يلتقي دي ميستورا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“سهام” توقع عقدا لامتلاك أزيد من نصف رأسمال الشركة العامة المغربية للأبناك

للمزيد من التفاصيل...

عقد شراكة جديدة بين الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية وصندوق الإيداع والتدبير للتنمية وMEDZ

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

تحديث 310 كلم من شبكة قنوات الري للقطر الكبير بجهة بني ملال

للمزيد من التفاصيل...

الموريتاني دحان يقود مباراة نهضة بركان ضد اتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

الأمن يضبط ممرض بصدد إجهاض سيدة داخل شقته

للمزيد من التفاصيل...

منتخب الفوتسال يحقق فوزا كاسحا على غانا ويضمن تأهله إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا

للمزيد من التفاصيل...

التشريح الطبي يثبت أن الجمجمة التي عثر عليها تعود لزوج الفنانة ريم فكري

للمزيد من التفاصيل...

الشرطة تدخل على خط فيديو محاكاة برنامج “المواعدة العمياء

للمزيد من التفاصيل...

تصفيات المونديال: الركراكي يحدد موعد معسكر الأسود

للمزيد من التفاصيل...

الجيش يطيح بالوداد ويقترب من لقب البطولة

للمزيد من التفاصيل...