تابعونا على:
شريط الأخبار
تحديث 310 كلم من شبكة قنوات الري للقطر الكبير بجهة بني ملال الموريتاني دحان يقود مباراة نهضة بركان ضد اتحاد العاصمة الأمن يضبط ممرض بصدد إجهاض سيدة داخل شقته منتخب الفوتسال يحقق فوزا كاسحا على غانا ويضمن تأهله إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا التشريح الطبي يثبت أن الجمجمة التي عثر عليها تعود لزوج الفنانة ريم فكري الشرطة تدخل على خط فيديو محاكاة برنامج “المواعدة العمياء تصفيات المونديال: الركراكي يحدد موعد معسكر الأسود مراكش.. أخنوش يتباحث مع نظيره الهنغاري لتعزيز التعاون بين البلدين الجيش يطيح بالوداد ويقترب من لقب البطولة طنجة.. توقيف سائق “طاكسي” عرض زبونة لاعتداء الدوري الإنجليزي: سيتي يضع أرسنال وليفربول تحت الضغط “مومو” يستأنف الحكم بسجنه و”هيت راديو” يدعمه هل يفقد مضيان منصبه كرئيس للفريق الاستقلالي؟ “ليكيب” تكشف تفاصيل محاولة ميسي ونيمار الاعتداء على حكيمي وتدخل راموس حزب الأحرار يسقط اسم بودريقة من أمانة مجلس النواب عطية الله يقود فريقه سوتشي لفوز مهم على سبارتاك موسكو عمليتان أمنيتان تسفران عن توقيف مروجين للقرقوبي بسلا وسيدي قاسم عملية أمنية تمكن من تحرير ضحيتين في قضية اختطاف واحتجاز بمكناس الغلوسي يطالب بفتح تحقيق في خروقات سوق الصالحين بسلا الجيش-الوداد..مباراة للاقتراب من اللقب

24 ساعة

سفيان رحيمي

دوري أبطال آسيا: رحيمي يلحق الخسارة الأولى بالنصر هذا الموسم

04 مارس 2024 - 21:48

ينتقل العين الإماراتي الى ملعب النصر بعد أسبوع من الآن بأفضلية هدف، وذلك بعدما حسم الفصل الأول من القمة الخليجية لصالحه بفوزه على ضيفه السعودي 1-0 الاثنين على استاد هزاع بن زايد في ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا في كرة القدم.

 

وسجل سفيان رحيمي هدف العين في الدقيقة 44، ليلحق بالنصر الخسارة الأولى هذا الموسم في المسابقة القارية بعد ستة انتصارات وتعادلين في دور المجموعات وثمن النهائي.

 

ويلتقي الفريقان الإثنين المقبل إيابا على ملعب أول بارك في الرياض.

 

وقال رحيمي “فزنا في المباراة الأولى وتبقى لنا ثانية في الرياض وإن شاء الله نحسمها لصالحنا”.

 

وتابع “المباريات القوية هي من تصنع الرجال وشخصية الفريق. جميع اللاعبين كانوا متحمسين (لمواجهة النصر) والحمدلله فزنا وقهرنا كل الظروف الصعبة التي واجهتنا”.

 

وكانت المباراة الثالثة بين الفريقين، بعدما سبق ان التقيا في دور المجموعات لنسخة 2020 حيث تبادلا الفوز بعدما كسب النصر على ملعب منافسه ذهابا 2-1، ورد العين التحية ايابا 1-0.

 

وشدد مدافع النصر علي لاجامي على أنه “لدينا مباراة ثانية في الرياض وقادرون على الفوز بها في ارضنا وبين جمهورنا”.

 

أمام 25 الف متفرج ضجت بهم مدرجات استاد هزاع بن زايد التي امتلأت بالكامل، قدم الفريقان مباراة مثيرة وحافلة بالفرص، لاسيما من جانب النجم البرتغالي للنصر كريستيانو رونالدو الذي اصطدم بتألق الحارس خالد عيسى بعدما صدى له تسديدتين بطريقة رائعة.

 

وخاض الفريقان المباراة وسط غيابات مؤثرة في صفوفهما، حيث لم يتمكن التوغولي لابا كودجو هداف العين في النسخة الحالية بستة اهداف من اللحاق باللقاء بعد اصابته امام بني ياس في الدوري المحلي.

 

واشرك المدرب الارجنتيني هرنان كريسبو الجناح رحيمي في قلب الهجوم ليعوض كودجو، ولعب على الجناحين الارجنتيني ماتياس بالاسيوس والبارغوياني اليخاندرو روميرو “كاكو”.

 

في المقابل، غاب عن النصر البرازيلي اندرسون تاليسكا متصدر ترتيب الهدافين برصيد 8 اهداف بالتساوي مع مواطنه كريسان بارسيلوس لاعب شاندونغ تايشان الصيني، بعد اصابته الاحد في التدريبات.

 

ونتيجة ذلك، است دعي السنغالي ساديو مانيه بديلا له، بعدما كان متواجدا في الرياض بعد استبعاده من القائمة لاسباب فنية، وهو وصل الى العين صباح الاثنين وقبل المباراة بساعات.

 

كما شارك حارس المرمى الكولومبي دافيد اوسبينا في دوري أبطال آسيا للمرة الأولى منذ انضمامه للنصر في 2022 قادما من نابولي الايطالي.

 

وأفاد المدرب البرتغالي لويس كاسترو أنه اضطر لوضع أوسبينا في قائمة أجانب المباراة رغم غيابه الطويل عن الملاعب بسبب الاصابات التي تعرض لها، وذلك للتعامل مع غياب الحراس الثلاثة نواف العقيدي للايقاف وراغد النجار ووليد عبدالله للاصابة.

 

لكن لاجامي قلل من تأثير الغيابات لأن “النصر يلعب كمجموعة ولا يعتمد على لاعب واحد”.

 

واكمل رونالدو ومواطنه اوتافيو والاسباني ايمريك لابورت والاسترالي عزيز بيهيتش قائمة اجانب النصر.

 

وكانت البداية لصالح النصر الذي هدد المرمى منذ الدقيقة الثانية بكرة رأسية من أوتافيو ابعدها كوامي اوتون ثم الحارس خالد عيسى الى ركنية.

 

واخطأ بندر الاحبابي في ابعاد الكرة برأسه لتصل الى رونالدو الذي سددها خلفية بجانب القائم (6).

 

وبدأ العين بمبادلة ضيفه الهجمات ومرر محمد عباس كرة سددها رحيمي مباشرة وابعدها اوسبينا ببراعة الى ركنية (22).

 

واعتقد كاكو انه افتتح التسجيل للعين بعد عرضية من رحيمي وضعها في شباك اوسبينا، لكن الغي الهدف بعد العودة الى تقنية حكم الفيديو المساعد “في ايه آر” بداعي تسلل المغربي قبل التمرير للباراغوياني.

 

وقام اللاعبان نفسهما بتبادل الادوار بعدما افتتح رحيمي التسجيل للعين عندما استلم كرة كاكو مر بها عن اوسبينا ثم سدد في الشباك (44).

 

وكان النصر قريبا من تعديل الكفة قبل انتهاء الشوط الاول بعدما سدد رونالدو كرة قوية صدها عيسى ببراعة (45).

 

وبدأ مدرب النصر الشوط الثاني باشراك سامي النجعي وعبد المجيد الصليهم مكان عبدالاله العمري وسلطان الغنام لزيادة الفاعلية الهجومية التي بدا واضحا تأثرها بغياب تاليسكا.

 

وجرب ايمن يحيى التسديد من بعيد لكن حارس العين امسك كرته (55).

 

وعلى طريقة الهدف الأول، سجل العين الثاني بعد تمريرة من كاكو الى رحيمي الذي ازعج دفاع النصر، لكن الغي الهدف بداعي تسلل المغربي بتأكيد من حكم الراية ثم حكم الفيديو المساعد (72).

 

وحرم عيسى مجددا رونالدو من التسجيل للمباراة الثالثة تواليا بعدما تصدى لتسديدة النجم البرتغالي من مسافة قريبة جدا (80).

 

وكان رونالدو سجل هدفين في مباراتي النصر ومواطنه الفيحاء في ذهاب واياب ثمن النهائي.

 

وسارت الدقائق الباقية باندفاع للاعبي النصر ودفاع للعين وطرد الحكم مدافع الضيوف لابورت بعد ضربه بندر الاحبابي من دون كرة (90+4).

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مراكش.. أخنوش يتباحث مع نظيره الهنغاري لتعزيز التعاون بين البلدين

للمزيد من التفاصيل...

هل يفقد مضيان منصبه كرئيس للفريق الاستقلالي؟

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الغموض يلف مصير آخر مفقودة اسرائيلية في هجوم حماس

للمزيد من التفاصيل...

في جو تطبعه الصراحة..بوريطة يلتقي دي ميستورا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“سهام” توقع عقدا لامتلاك أزيد من نصف رأسمال الشركة العامة المغربية للأبناك

للمزيد من التفاصيل...

عقد شراكة جديدة بين الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية وصندوق الإيداع والتدبير للتنمية وMEDZ

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

تحديث 310 كلم من شبكة قنوات الري للقطر الكبير بجهة بني ملال

للمزيد من التفاصيل...

الموريتاني دحان يقود مباراة نهضة بركان ضد اتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

الأمن يضبط ممرض بصدد إجهاض سيدة داخل شقته

للمزيد من التفاصيل...

منتخب الفوتسال يحقق فوزا كاسحا على غانا ويضمن تأهله إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا

للمزيد من التفاصيل...

التشريح الطبي يثبت أن الجمجمة التي عثر عليها تعود لزوج الفنانة ريم فكري

للمزيد من التفاصيل...

الشرطة تدخل على خط فيديو محاكاة برنامج “المواعدة العمياء

للمزيد من التفاصيل...

تصفيات المونديال: الركراكي يحدد موعد معسكر الأسود

للمزيد من التفاصيل...

الجيش يطيح بالوداد ويقترب من لقب البطولة

للمزيد من التفاصيل...