تابعونا على:
شريط الأخبار
أسود الفوتسال إلى نهائيات كأس العالم ونهائي كأس إفريقيا نقابة تدعو لحماية العاملات الزراعيات الموسميات بإسبانيا الوداد يستأنف عقوبة الويكلو فحوصات طبية تحدد مدة غياب أكرد بعد الإصابة تنافس “ريان إير”..فولوتيا” تطلق خطا جويا جديدا يربط ليل بأكادير أنغولا إلى نهائي كأس إفريقيا للفوتسال بعد الفوز على مصر بسباعية ميراوي: استجبنا ل45 مطلبا لفائدة طلبة كليات الطب بطلة برنامج “المواعدة العمياء”..ممنوعة من السفر مؤشر ثقة الأسر يتحسن بشكل طفيف خلال الفصل الأول من سنة 2024 (تقرير) استنفار بطاقم الأسود بسبب إصابة أكرد طنجة.. الشرطة تطيح بمروجين للمخدرات متحوزين مبلغ مالي مهم بسبب بودريقة لجنة الأخلاقيات تستدعي الهبطي النيابة العامة تصر على اتهام د.التازي بالاتجار بالبشر والدفاع يرد النقل الجوي: الحكومة تعول على بلوغ 60 مليون مسافر بحلول سنة 2035 بسبب خريطة المغرب..بعثة نهضة بركان عالقة بمطار الهواري بومدين سارق بطاريات السيارات يقع في قبضة أمن طنجة انطلاق الدفوع في محاكمة المدون الحيرش تعبئة شاملة لاستقبال ضيوف المعرض الدولي للفلاحة بالمغرب 2024 الجزائر تمنع صحافيا من الدخول إلى بلاده وتعزو قرارها لبمواقف صحيفته مجلس النواب يحدد موعد استكمال هياكل المجلس

24 ساعة

استغلال السكن الوظيفي لوزارة الصحة بالحوز دون سند قانوني يغضب حقوقيين

11 مارس 2024 - 13:55

طالب المكتب الجهوي، مراكش أسفي، للجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد العام الشغالين بالمغرب، بضرورة تدخل وزير الصحة والحماية الاجتماعية لإنهاء الفوضى التي تعيش على وقعها المساكن الوظيفية التابعة للوزارة على مستوى إقليم الحوز.

وفي هذا الصدد، أوضح المكتب في بيان له، أن مجموعة من المساكن الوظيفية التابعة لوزارة الصحة بإقليم الحوز، يتم اقتحامها واستغلالها بدون سند قانوني من قبل موظفين بالوزارة دون احترام لشروط الاستحقاق والمساواة والشفافية.

وكنموذج لذلك، كشفت الجامعة ما يحصل على مستوى مساكن وظيفية تتواجد بمركز صحي بالإقليم، وذلك بعد أن تم اقتحامها من قبل موظفتين تعملان بالمركز المذكور، دون توفرهما على الوثائق التي ترخص لهما استغلال هذه المساكن.

بل، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد حسب البيان، بل عمدت المذكورتين إلى ربط هذه المساكن بخدمتي الماء والكهرباء من أحد المساكن المجاورة، مع بدء أشغال تهيئة وبناء بها دون حصولهما على التراخيص الضرورية.

ومن جهة ثانية، حذرت الجامعة من الأموال الطائلة التي تتكلف بها المندوبية الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية جراء عدم أداء واجبات خدمات الماء والكهرباء من قبل مستغلي هذه المساكن، خاصة أمام تداول أنباء حول استغلال مياه الشرب في عملية سقي الأشجار المثمرة بعدد من المساكن الوظيفية.

وأمام استمرار هذا الوضع، شددت الجامعة على أنها بصدد تسطير برنامج نضالي تصعيدي، وذلك إلى حين تدخل وزير الصحة والحماية الاجتماعية لتصحيح هذه الأوضاع بإقليم الحوز.

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الجزائر تمنع صحافيا من الدخول إلى بلاده وتعزو قرارها لبمواقف صحيفته

للمزيد من التفاصيل...

مجلس النواب يحدد موعد استكمال هياكل المجلس

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

المنصة الوطنية لرقمنة التجارة تواكب 100 شركة ناشئة

للمزيد من التفاصيل...

تنافس “ريان إير”..فولوتيا” تطلق خطا جويا جديدا يربط ليل بأكادير

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أسود الفوتسال إلى نهائيات كأس العالم ونهائي كأس إفريقيا

للمزيد من التفاصيل...

فحوصات طبية تحدد مدة غياب أكرد بعد الإصابة

للمزيد من التفاصيل...

تنافس “ريان إير”..فولوتيا” تطلق خطا جويا جديدا يربط ليل بأكادير

للمزيد من التفاصيل...

المتصرفون المغاربة يطالبون بالعدالة الأجرية ونظام أساسي عادل

للمزيد من التفاصيل...

ميراوي: استجبنا ل45 مطلبا لفائدة طلبة كليات الطب

للمزيد من التفاصيل...

بطلة برنامج “المواعدة العمياء”..ممنوعة من السفر

للمزيد من التفاصيل...

استنفار بطاقم الأسود بسبب إصابة أكرد

للمزيد من التفاصيل...

طنجة.. الشرطة تطيح بمروجين للمخدرات متحوزين مبلغ مالي مهم

للمزيد من التفاصيل...