تابعونا على:
شريط الأخبار
خط جوي جديد يربط لشبونة بأكادير لتعزيز السياحة بالمغرب الوداد يرتقي إلى المركز الرابع على حساب حسنية أكادير الجيش- المغرب الفاسي..عقبة أخرى أمام العساكر في الطريق نحو اللقب خوصصة مستشفيات عمومية تضع أيت الطالب في قلب العاصفة الشعباني: مباراتنا ضد اتحاد العاصمة صعبة والضغط سيكون عليهم أكثر الرجاء يتوج بلقب البطولة الالكترونية بعد الفوز على الوداد هل يستعد “طوطو” و”ديزي دروس” لإصدار عمل مشترك؟ الكاف يطالب الجزائر بالإفراج عن أقمصة نهضة بركان فولهام يجهز عرضا مغريا لضم أمرابط الجامعة الوطنية لعمال السكك الحديدية تطالب بزيادة الأجور وتحسين ظروف العمل الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل) اعتقال موظفين في ملف سوق الجملة واقتيادهما للسجن غضب نقابات الصحة غير يشل المستشفيات ليومين الدكيك..”النهائي سيكون صعبا أمام منتخب أنغولي سيلعب بدون ضغط” ميراوي يتعهد بإنهاء حالة الاحتقان في كليات الطب والصيدلة الكاف ترهن انعقاد الاجتماع التقني باستعادة نهضة بركان لأمتعته الأندية المغربية تتضامن مع نهضة بركان وزير الداخلية الفرنسي يزور المغرب الأحد والإثنين ملتقى شيامن الصيني: الكص ينهي سباق 800 م في المركز8 الشرطة تطيح بمروجين لحلي مزيفة بقصبة تادلة

24 ساعة

تاونات.. حجز وإتلاف 82 كلغ من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك

23 مارس 2024 - 15:20

أقدمت المصالح المختصة بإقليم تاونات، على حجز وإتلاف ما مجموعه 82 كلغ من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك، وذلك في إطار عدة عمليات للمراقبة قامت بها اللجان المكلفة بمراقبة أسعار وجودة المواد الغذائية خلال الأسبوعين السابقيين لحلول رمضان والأسبوع الأول منه، والتي شملت المراكز الحضرية والقروية، وكذا الأسواق الأسبوعية على مستوى الإقليم.

كما قامت اللجان المكلفة بالمراقبة بحوالي 14 عملية مراقبة، همت العديد من نقاط البيع على مستوى الإقليم، وكذا المراكز الحضرية والقروية، حيث تمت زيارة 203 محلات تجارية في مختلف نقاط البيع الخاضعة للمراقبة.

وتأتي هذه العمليات بعد اجتماع تنسيقي عقد مؤخرا بمقر عمالة إقليم تاونات تحت رئاسة السلطة الإقليمية، وبحضور مختلف المصالح المكلفة بالمراقبة والتموين.

ويندرج هذا الاجتماع في سياق تنفيذ مقتضيات دورية وزير الداخلية، وفي إطار التدابير والإجراءات المتخذة على مستوى إقليم تاونات من أجل ضمان المراقبة والتموين الكافي والمستمر لمختلف المنتوجات الأساسية بمناسبة شهر رمضان 1445.

وذكرت السلطة الإقليمية، خلال هذا الاجتماع، بمضامين دورية وزير الداخلية، وكذا الاجتماع الذي عقده وزير الداخلية، عبر تقنية الفيديو، مع ولاة الجهات وعمال عمالات وأقاليم المملكة، والذي تم خلاله إصدار تعليمات بالمتابعة المستمرة لوضعية التموين وتكثيف تدخلات لجان مراقبة أسعار وجودة المنتجات الغذائية.

وأشارت السلطة الإقليمية إلى أن التموين المسبق بمختلف المواد الغذائية الأساسية بإقليم تاونات يسير بشكل طبيعي ومنتظم حسب التقارير الواردة من المصالح الخارجية المختصة.

كما شددت السلطة الإقليمية على ضرورة تنسيق جهود كافة المصالح المعنية بهدف حماية المستهلك والحفاظ على صحته وقدرته الشرائية، داعية مختلف المصالح المعنية بالرقابة والتموين إلى مضاعفة الجهود، و وضع برنامج للمراقبة يتضمن تدخل اللجان الإقليمية والمحلية المشتركة بين القطاعات، لاسيما خلال شهر رمضان، وذلك في كافة الأسواق ونقاط البيع ومراكز التسوق المنتشرة في الإقليم، مع تفعيل اللجان المحلية للمراقبة اليومية.

كما قامت اللجان المذكورة بتحسيس التجار ومقدمي الخدمات بضرورة احترام معايير الوقاية والنظافة وعرض الأسعار واحترام سلسلة تبريد الأغذية سريعة التلف مثل الحليب ومشتقاته، مع منع استخدام الأكياس البلاستيكية.

 

 

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

ميراوي يتعهد بإنهاء حالة الاحتقان في كليات الطب والصيدلة

للمزيد من التفاصيل...

وزير الداخلية الفرنسي يزور المغرب الأحد والإثنين

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

خط جوي جديد يربط لشبونة بأكادير لتعزيز السياحة بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

الرباط تحتضن الدورة الثانية من المنتدى الدولي للكيمياء

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

خوصصة مستشفيات عمومية تضع أيت الطالب في قلب العاصفة

للمزيد من التفاصيل...

الشعباني: مباراتنا ضد اتحاد العاصمة صعبة والضغط سيكون عليهم أكثر

للمزيد من التفاصيل...

الكاف يطالب الجزائر بالإفراج عن أقمصة نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

“طوطو”..المحكمة تحدد موعدا جديدا لمحاكمته

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة الوطنية لعمال السكك الحديدية تطالب بزيادة الأجور وتحسين ظروف العمل

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال موظفين في ملف سوق الجملة واقتيادهما للسجن

للمزيد من التفاصيل...

غضب نقابات الصحة غير يشل المستشفيات ليومين

للمزيد من التفاصيل...

ثروات القضاة تخضع للمراجعة والفحص الدقيق

للمزيد من التفاصيل...