تابعونا على:
شريط الأخبار
الحكومة تحل عصبة محاربة أمراض القلب والشرايين أبرامي: مباراة الأسود ضد الكونغو كانت شبه تدريبية وفاة تلميذة بسبب الغش في الباكالوريا.. الحكومة تتأسف إيقاف سائقي سيارتي أجرة من أجل تبادل العنف بمراكش تقرير الخبرة التقنية..يؤخر محاكمة “مومو” سلا: توقيف متهمين بحوزتهما ألف قرص مخدر الجامعة تبدأ في استخلاص تأشيرات الأولمبياد انطلاق محاكمة جديدة لصاحبي أغنية “شر كبي أتاي” مربو الماشية يحافظون على تقاليد العناية بسلالة”تمحضيت” المحامون الشباب يؤازرون زيان أمام المحكمة مباراة واحدة للأسود خارج المغرب في التصفيات الركراكي يثني على أداء الأسود ويطالب المساندة من الجماهير مرحبا 2024.. هذه استعدادات الوزارة لاستقبال مغاربة الخارج وزارة النقل تواجه أزمة المحروقات بمشروع قانون المقايسة اعتقال سيدة وشقيقها من أجل ترويج أدوية تستعمل في الإجهاض أسود الأطلس يسقطون الكونغو بسداسية نظيفة المغرب ينجح في الحد من وصول المهاجرين السريين إلى أوربا (تقرير) مراكش.. مختل عقليا يعتدي على ضابط شرطة الوداد والرجاء يفشلان في الحصول على رخصة الجامعة النقل السككي: المغرب يخطط لربط 34مدينة بخط القطار

24 ساعة

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

28 مارس 2024 - 23:16

في خطوة تعكس الأهمية القصوى للقضايا الاجتماعية، حمل وفد الكونفدرالية الديمقراطية للشغل ملفا ثقيل إلى اجتماعه مع رئيس الحكومة عزيز أخنوش اليوم الخميس.
وأكد عبد القادر الزاير، الكاتب العام للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، على ضرورة استعادة الحوار الاجتماعي لمساره الطبيعي وتعزيزه بشكل عاجل واستثنائي.

وأضاف الزاير في مراسلة موجهة إلى رئيس الحكومة، أن المطالب المرفوعة تشمل تنفيذ كافة الالتزامات المتضمنة في اتفاق 30 أبريل 2022، واحترام الحريات النقابية، ومعالجة النزاعات الاجتماعية المزمنة، وضمان تطبيق مدونة الشغل.

كما طالب الوفد بتنزيل الميثاق الوطني لمأسسة الحوار الاجتماعي وتفعيل آلياته ومؤسساته، وتقديم حلول عملية لتدهور القدرة الشرائية والوضع الاجتماعي، والتفاوض حول القوانين الاجتماعية دون المساس بمكتسبات التقاعد.

في ظل تصاعد وتيرة الاحتجاجات الاجتماعية واستمرار غلاء الأسعار وارتفاع معدلات البطالة، شدد وفد النقابة المذكورة على ضرورة الزيادة العامة في الأجور للقطاعين العام والخاص، ومراجعة أشطر الضريبة على الدخل، وإحداث درجة جديدة في الترقي، وضمان احترام الحريات النقابية.

وأعرب وفد نقابة “كدش” عن قلقه إزاء قرارات السلطات بمنع المسيرات الاحتجاجية وتطويق المقر المركزي للكونفدرالية، مما يضع الحكومة أمام مساءلة سياسية وحقوقية حول مبدأ احترام الحريات النقابية ومفهوم دولة القانون.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحكومة تحل عصبة محاربة أمراض القلب والشرايين

للمزيد من التفاصيل...

المحامون الشباب يؤازرون زيان أمام المحكمة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

استدعاء زوجة سانشيز في قضية فساد ومدريد تؤكد أن لا أساس للتحقيق معها

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

نادي المسيرين يحتفل بست سنوات من الريادة والنجاح

للمزيد من التفاصيل...

سيارات مغربية 100%..افتتاح صالة العرض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الحكومة تحل عصبة محاربة أمراض القلب والشرايين

للمزيد من التفاصيل...

وفاة تلميذة بسبب الغش في الباكالوريا.. الحكومة تتأسف

للمزيد من التفاصيل...

إيقاف سائقي سيارتي أجرة من أجل تبادل العنف بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

تقرير الخبرة التقنية..يؤخر محاكمة “مومو”

للمزيد من التفاصيل...

سلا: توقيف متهمين بحوزتهما ألف قرص مخدر

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تبدأ في استخلاص تأشيرات الأولمبياد

للمزيد من التفاصيل...

انطلاق محاكمة جديدة لصاحبي أغنية “شر كبي أتاي”

للمزيد من التفاصيل...

مربو الماشية يحافظون على تقاليد العناية بسلالة”تمحضيت”

للمزيد من التفاصيل...