تابعونا على:
شريط الأخبار
الكاف تحسم في خلاف نهضة بركان واتحاد العاصمة مانشستر سيتي المستفيد الأكبر من هزيمة أرسنال وليفربول الحرارة تنخفض بالنصف الغربي وترتفع بباقي الجهات سليمان زنفري يحقق الفوز الرابع على حلبة كورنيش جدة الشهيرة الرجاء يقلص الفارق عن الجيش وبوزوق يتصدر ترتيب الهدافين وزارة بنموسى تحصي موظفيها الحاصلين على الدبلومات والشهادات الجامعية أخوماش والخنوس مرشحان لنيل جائزة الفتى الذهبي بعد الفراولة والبطيخ.. مبيدات الفلفل المغربي تصل البرلمان “التوربو” المتهم باختطاف زوج الفنانة فكري يمثل الإثنين أمام المحكمة نهضة بركان يعزز مركزه الثالث بعد الفوز على أولمبيك أسفي “إمبراطور بوزنيقة” يمثل اليوم أمام محكمة جرائم الأموال من جديد الركراكي يتابع أبوخلال بفرنسا المحكمة تشرع في محاكمة شابة حاولت اختطاف طفلة رحيمي يصطدم بياسين بونو في نصف نهائي أبطال آسيا هدف قاتل لداري يضمن لشارلوروا البلجيكي البقاء طرامواي الدار البيضاء..انطلاق التجارب الأخيرة للخطين 3 و4 عمليتان أمنيتان تسفران عن توقيف أربعة “حراكة” بكل من ورزازات والعيون مدونة الأسرة..بنكيران يصف التسريبات بالخطيرة مكناس.. توقيف شخص متلبسا بمحاولة السرقة من داخل وكالة بنكية البحرية الملكية تنقذ 118 مهاجرا سريا بطرفاية

24 ساعة

المغرب الرقمي

مزور تستعرض أمام أخنوش التوجهات العامة للتنمية الرقمية-المغرب الرقمي 2030

03 أبريل 2024 - 22:05

ترأس رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء 3 أبريل بالرباط، الاجتماع الثاني للجنة الوطنية للتنمية الرقمية، والذي قدمت خلاله الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، السيدة غيثة مزور، عرضا محينا حول “التوجهات العامة للتنمية الرقمية-المغرب الرقمي 2030″، وذلك إثر سلسلة اللقاءات التي تم عقدها مع أعضاء اللجنة، لتجميع مقترحاتهم وتضمين آرائهم، بهدف المساهمة في إغناء مضامين الاستراتيجية الوطنية للتنمية الرقمية.

 المغرب الرقمي
وتروم هذه الاستراتيجية تمكين المواطنات والمواطنين المغاربة من الاستفادة من الخدمات الرقمية على قدم المساواة، مع ترسيخ الممارسات الجيدة ومواكبة الإدارات العمومية في ورش التحول الرقمي. إضافة إلى جعل المملكة بلدا منتجا للحلول الرقمية، وخلق فرص شغل عبر جذب الاستثمارات، وكذا مواكبة المواهب الرقمية الشابة.

 المغرب الرقمي
وأكد السيد عزيز أخنوش، خلال الاجتماع أن الحكومة تراهن على تعزيز رقمنة الإدارة العمومية وتطوير الاقتصاد الرقمي، تنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، وتطبيقا لالتزامات البرنامج الحكومي، مشددا على الحرص الحكومي الرامي إلى تنزيل الانتقال الرقمي على أكمل وجه، بالنظر إلى دوره الهام في تجويد خدمات الإدارة العمومية، وخلق الثروة والتنمية الاقتصادية.

 المغرب الرقمي
وجرى أثناء هذا الاجتماع التذكير بالمرتكزين الأساسيين للتوجهات العامة للتنمية الرقمية-المغرب الرقمي 2030″:
رقمنة الخدمات العمومية: حيث يقوم هذا المرتكز على تسريع رقمنة الخدمات العمومية مع الحرص على جودتها، من خلال اعتماد منهجية محورها المرتفق، سواء كان مواطنا أو مقاولة.
بث دينامية جديدة في الاقتصاد الرقمي بهدف إنتاج حلول رقمية مغربية وخلق القيمة وإحداث مناصب شغل: وهو المرتكز الذي يقوم بدوره على ثلاثة محاور رئيسية هي: تطوير قطاع ترحيل الخدمات، بناء منظومة خاصة بالشركات الناشئة ومواكبة رقمنة المقاولات الصغرى والمتوسطة.
وعرفت أشغال هذا الاجتماع، مشاركة السيدات والسادة الوزراء، إضافة إلى أعضاء اللجنة من القطاعين العام والخاص، والهيئات المهنية، والخبراء.

 المغرب الرقمي

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مدونة الأسرة..بنكيران يصف التسريبات بالخطيرة

للمزيد من التفاصيل...

الفتحاوي تهاجم الحكومة وتطالبها بتقديم حصيلة إنجازاتها

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

إيران وإسرائيل من التحالف إلى العداوة اللدودة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“سهام” توقع عقدا لامتلاك أزيد من نصف رأسمال الشركة العامة المغربية للأبناك

للمزيد من التفاصيل...

عقد شراكة جديدة بين الوكالة المغربية لتنمية الأنشطة اللوجيستيكية وصندوق الإيداع والتدبير للتنمية وMEDZ

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الكاف تحسم في خلاف نهضة بركان واتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

الحرارة تنخفض بالنصف الغربي وترتفع بباقي الجهات

للمزيد من التفاصيل...

وزارة بنموسى تحصي موظفيها الحاصلين على الدبلومات والشهادات الجامعية

للمزيد من التفاصيل...

بعد الفراولة والبطيخ.. مبيدات الفلفل المغربي تصل البرلمان

للمزيد من التفاصيل...

“التوربو” المتهم باختطاف زوج الفنانة فكري يمثل الإثنين أمام المحكمة

للمزيد من التفاصيل...

“إمبراطور بوزنيقة” يمثل اليوم أمام محكمة جرائم الأموال من جديد

للمزيد من التفاصيل...

الركراكي يتابع أبوخلال بفرنسا

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة تشرع في محاكمة شابة حاولت اختطاف طفلة

للمزيد من التفاصيل...