تابعونا على:
شريط الأخبار
“بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب إفران تحتضن الدورة الثالثة من رالي الفروسية الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش وقفة احتجاجية تؤجل زيارة الوزير ميراوي لمؤسسة جامعية بآسفي مدير الشرطة الإسبانية يقر بأهمية تعاون شرطة بلاده مع الأمن الوطني للتتويج بكأس الكاف.. 20 مليونا للاعبي نهضة بركان تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض على حساب الجزائر.. اللبؤات يتأهلن إلى الدور الأخير من تصفيات مونديال “الدومينكان” الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز الفيفا يغرم الوداد 15 مليون المنتدى الدولي للكيمياء.. بنعلي ومزور يكشفان مدى تقدم المغرب في عالم البطاريات الفعالة رواق السلطة القضائية يفوز بجائزة الرواق الولوج والدامج بالمعرض الدولي للكتاب سب صحفيا.. المحكمة تعاقب برلمانيا بالغرامة آيت الطالب يعطي انطلاقة خدمات 15 مؤسسة صحية على مستوى جهة العيون ترويج الكوكايين يطيح بصاحب ملهى ليلي بمراكش تصفيات مونديال 2026: صافرة مغربية تقود مباراة كينيا والكوت ديفوار المحكمة تؤجل محاكمة العمدة السابق بلقايد ونائبه بنسليمان أكادير.. حموشي يوقع اتفاقية لبناء المقر الجديد لولاية الأمن نهائي دوري أبطال إفريقيا: دفاع الترجي يواجه الهجوم الشرس لحامل اللقب الأهلي ميسي الأعلى أجرا في الدوري الأميركي الشمالي

24 ساعة

الشركة العامة

"سهام" توقع عقدا لامتلاك أزيد من نصف رأسمال الشركة العامة المغربية للأبناك

12 أبريل 2024 - 11:13

أعلنت المجموعة المغربية “سهام” و”الشركة العامة“، اليوم الجمعة 12 أبريل الجاري، على توقيع عقد يسمح لها باقتناء 57.67% من رأسمال الشركة العامة المغربية للأبناك (SGMB) وفروعها.

وتملك مجموعة “سهام”، حسب ما أكدته في بلاغ صحفي، قناعة راسخة بأن الشركة العامة المغربية للأبناك وفروعها، بالنظر إلى تموضعها ومتانتها المالية وجودة رأسمالها البشري، ستشكل منصة ذات أسس صلبة لمنح المغرب مجموعة مالية وطنية جديدة، والتي ستسمح لمجموعة سهام أن تجتهد في خدمة إقتصاد الوطن.

وستواصل الشركة العامة، “مرافقة الشركة العامة المغربية للأبناك خلال فترة انتقالية، حتى تتمكن من الاندماج بشكل فعلي داخل مجموعة “سهام”.

وفي احترام للقوانين الجاري بها العمل، تخضع هذه العملية للحصول على التراخيص اللازمة، لاسيما الموافقات المسبقة من طرف كل من بنك المغرب (BAM) ، ومجلس المنافسة، وهيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي (ACAPS) ، والهيئة المغربية لسوق الرساميل (AMMC).

ومن المتوقع إتمام مشروع الامتلاك في متم سنة 2024، حيث سيفضي إلى إطلاق العرض العمومي الإجباري للشراء على أسهم ” إكدوم (EQDOM) ” المدرجة ببورصة الدار البيضاء.

وبهذه المناسبة، أكد رئيس مجموعة “سهام”، مولاي حفيظ العلمي: “نحن سعداء بخطوة امتالك هذه الحصة، وضمها إلى الأصول طويلة المدى لمجموعة سهام”.

وأكد البلاغ الذي توصل موقع الأنباء تيفي بنسخة منه، نقلا عن مولاي حفيظ العلمي، أن مجموعة سهام تسير على النهج الذي رسمه جلالة الملك نصره الله، حيث حث جلالته من خلال عدد من الاستراتيجيات المتتالية، على تعزيز الاستثمار في اقتصاد المملكة من طرف المستثمرين المغاربة.

وشدد على أنه سيتم تمويل عملية الامتلاك من خلال الرأسمال الخاص لسهام، الناتج عن أرباح استثمارات المجموعة خارج المملكة.

مضيفا: “قد كان من دواعي سرورنا مع الشركة العامة، ممثلة بالسيد سالفومير كروبا (Slawomir Krupa) ، رسم معالم شراكة قوية وطويلة المدى بين مجموعتيْنا، تسمح بضمان الاستمرارية واستشراف المستقبل على نحو مستقر وهادئ، لزبناء الشركة العامة المغربية لألبناك (SGMB) ومواردها البشرية”.

ومن جهته، علق السيد سالفومير كروبا (Slawomir Krupa) ، المدير العام لمجموعة الشركة العامة، على هذه المناسبة، بالقول: “لقد بنت الشركة العامة على مدى عقود مؤسسة بنكية قوية في المغرب، تشتغل لخدمة أكثر من مليون زبون؛ نحن مقتنعون بأن جودة مشروع الامتلاك من طرف مجموعة سهام ستفتح آفاقا جديدة لتطوير أنشطتها ، وستمكن من خلق قيمة مضافة للزبناء والموارد البشرية للبنك؛ الشركة العامة ملتزمة تماما بمرافقة هذه المرحلة الانتقالية، ومسرورة بإقامة شراكة طويلة المدى مع مجموعة سهام”.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

مسؤول اسباني يحذر: إعادة المهاجرين لا يضمن أمن الحدود أو حقوق الإنسان

للمزيد من التفاصيل...

رئيسان سابقان يقدمان ترشيحهما للانتخابات الرئاسية في موريتانيا

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“بنك أفريقيا” يتوج بجائزة البنك الأكثر نشاطا في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

تراجع أسعار المحروقات بالمغرب.. اليماني يكشف السعر المفترض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

كبار الفلاحين بجهة سوس يطالبون أمزازي بتوفير بمياه السقي

للمزيد من التفاصيل...

الداخلية تحدد موعد إجراء انتخابات جزئية لملئ 8 مقاعد شاغرة بجهة مراكش

للمزيد من التفاصيل...

مسؤول اسباني يحذر: إعادة المهاجرين لا يضمن أمن الحدود أو حقوق الإنسان

للمزيد من التفاصيل...

وقفة احتجاجية تؤجل زيارة الوزير ميراوي لمؤسسة جامعية بآسفي

للمزيد من التفاصيل...

للتتويج بكأس الكاف.. 20 مليونا للاعبي نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

على حساب الجزائر.. اللبؤات يتأهلن إلى الدور الأخير من تصفيات مونديال “الدومينكان”

للمزيد من التفاصيل...

الحبس النافذ في حق نائب رئيس مقاطعة جليز

للمزيد من التفاصيل...

الفيفا يغرم الوداد 15 مليون

للمزيد من التفاصيل...